أماكن مذهلة لركوب الدراجات في تركيا

تركيا ، من الدول السياحية التي لمع نجمها مؤخرًا ، ويرجع ذلك بسبب النمو الاقتصادي الكبير بها ، مع وجود عدد من المعالم التاريخية والترفيهية والمساجد الجميلة الخلابة ، و تقع تركيا بين قارتي آسيا وأوروبا ، لذلك فهي تمتاز بالجمال الطبيعي المتفرد ، و يوجد بها عدد من الجزر والمدن المتفردة جدًا ، سواء المطلة على سواحل المتوسط ، أو المطلة على البحر الاسود وبحر إيجة ، أو المطلة على بحر مرمرة .

و على الرغم من أن ليست معروفة أنها صديقة للدراجات مثل عواصم العالم الكبرى ، إلا أن هنالك عدد من المدن والطرق الرائعة لركوب الدراجات الهوائية ، مع الاستمتاع بجمال الساحل التركي ، وجمال الطبيعة ورؤية الآثار التاريخية العتيقة ، لذلك سوف نتعرف على أهم الأماكن المذهلة لركوب الدراجات الهوائية في تركيا:

1- ركوب الدراجة في مدينة كبادوكيا الأثرية Cappadocia :

ركوب الدراجات في كبادوكيا

ركوب الدراجات في كبادوكيا

من أهم المدن الأثرية داخل تركيا على الإطلاق ، و تبعد عن مدينة اسطنبول مسافة 740 كيلو متر ، و هي من الأماكن التاريخية الخرافية داخل منطقة نوشهر   ، فهي أيضا من الأماكن المميزة لرياضة ركوب الدراجة الهوائية ، الطريق المخصص لركوب العجل هو ،طريق نيفشر The Nevşehir route ، الذي يبلغ طوله 45 كيلو متر .

و يبدأ من أفانوس Avanos ، و يمتد خلال غوريم Göreme و أورتاهيزار Ortahisar ، و ينتهي في مصطفي باشا Mustafa Paşa ، على هذا الطريق سوف تجد المداخن الجرافية العجيبة التي تشتهر بها منطقة كبادوكيا الأثرية ، بجانب المدن القديمة تحت الأرض والمنطاد الهوائي في الجو.

2-  ركوب الدراجة في بويوكادا Büyükada:

ركوب الدراجة في جزيرة Büyükada

ركوب الدراجة في جزيرة Büyükada

واحدة من أهم الأماكن المفضلة ، لركوب الدراجة الهوائية داخل مدينة اسطنبول ، لا يسمح فيها بعبور السيارات ، يمكنك جلب الدراجة الخاصة بك ، أو استئجار دراجة ، و يقع هذا المكان وسط مدينة اسطنبول ، معناه الجزيرة الكبرى ، يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة ، هي من الجزر العثمانية الجميلة ، تتميز بوجود القصور العثمانية.

و تجد فيها العربات التي تجرها الخيل ، حيث الطبيعة الجميلة والأشجار في كل الشوارع ، يمكنك الاشتراك في مسابقات ركوب الدراجات الهوائية ، أو الاستمتاع وحدك بركوب الدراجة في المكان.

3- ركوب الدراجة في شبه جزيرة Kapıdağ:

شبة جزيرة Kapıdağ Peninsula

شبة جزيرة Kapıdağ Peninsula

من أكثر الشواطئ المعزولة في تركيا جمالًا وروعة ، و يمتد الطريق بطول 95 كيلو متر ، و يبدأ الطريق من إردك Erdek ، ويمتد لكل أنحاء الجزيرة ، يمكنك عند زيارة الجزيرة جلب الدراجة ، أو استئجار واحدة من هناك ، مع جلب معدات السباحة ومخيمات للاسترخاء على الشاطئ الهادئ ، في رحلة ممتعة ومميزة حقًا.

العنوان: Kapıdağ Peninsula, Yukarıyapıcı Mahallesi, 10500 إردك/بالق أسير، تركيا

4- ركوب الدراجة في شبة جزيرة فتحية Fethiye Peninsula :

ركوب الدراجة في فتحية

ركوب الدراجة في فتحية

تطل فتحية على بحر ايجة ، هي من أهم المدن السياحية الحديثة في تركيا ، فهي مناسبة لهؤلاء الذين يردون أقصر الطرق الساحلية متعة ، لأنها من أجمل السواحل الحديثة في تركيا ، و طريق ركوب الدراجة يمتد مسافة 18 كيلو متر وسط مدينة فتحية حتى كاياكوي Kayaköy ، لو كنت من عشاق ومحبي الرياضة ، فهي فرصة حقيقة لتزلج الهوائي والغوص والغطس وركوب الدراجة الهوائية .

5- ركوب الدراجة الهوائية في بوزبورن في مرماريس Marmaris:

Bozburun Peninsula, Marmaris

ركوب الدراجة في Bozburun Peninsula, Marmaris

Bozburun Peninsula, Marmaris، من الطرق الساحرة يضمن لك إطلالة رائعة على البحر ، هو من المسارات المريحة تم تصميمه بشكل مخصوص لدراجة الهوائية ، يبدأ وينتهي وسط مدينة مرماريس على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، و طول الطريق 106 كيلو متر ، و يمر على القرى الصغيرة ، والشواطئ المنعزلة الساحرة ، يمكن أن تأخذ فيها راحة ثم تكملة رحلة الانطلاق.

6- ركوب الدراجة على ساحل انطاليا الخلاب Antalya Coast:

مسارات ركوب الدراجة في انطاليا

مسارات ركوب الدراجة في انطاليا

انطاليا عروس البحر الأبيض المتوسط في تركيا ، و هي من أهم المدن الأثرية في تركيا والساحلية أيضًا ، و يوجد بها أكثر من 80 طريق تمتاز بالشواطئ الكثيرة وسلاسل الجبال ، و هي من الأماكن المميزة لمغامرات ، لو كنت من الذين يفضلون المغامرة والإثارة ، مع التمكن من ركوب الدراجة.

ستجد فيها المنحدرات الصعبة التي تمتد مساعة 21 كيلو متر تبدأ من حي كونيالتي و يمر بحي حي كاليسي Kaleiçi neighborhood، ديديمان Dedeman، شلالات دودن Düden Waterfalls ، ومنطقة لار اLara district .

7- ركوب الدراجة في طريق الحثية ، Hittite Path:

Hittite Path

مسار Hittite Path

لو كنت من عشاق التاريخ فإن تلك المسار في جوروم Çorum ، من أجمل مسارات ركوب الدراجات الهوائية في تركيا التاريخية ، طول المسار 39 كيلو متر ، و يبدأ من ألاكاهويوك Alacahöyük و يمتد لـ  تهيرابات Tahirabat، و كاليسيكايا Kalecikkaya ، و إميرلر Emirler ، حتى يصل في النهاية إلى Hattuşa من مواقع اليونسكو لتراث الإنساني والحضاري في تركيا.

8- ركوب الراجة في ريزه Rize:

منحدرات زيره لركوب الدراجة

منحدرات زيره لركوب الدراجة

من المدن الجميلة في الشمال التركي ، و طول الطريق 102 كليو متر في منطقة البحر الأسود ، و هو من أهم الطرق لركوب الدراجة على المنحدرات الصعبة ، و الانحدار حوالي 3000 متر ، و يتميز المكان بالرطوبة والبرودة ، و تبدأ الجولة من İkizdere ، وتمر عبر شلال Eğvane Waterfall ، وYediçukur Field ، وŞemkavut Field حتى تصل إلى حي أورتايايلا Ortayayla district ، والانتهاء في Çamlıhemşin district ، المماثلة لجبال الألب السويسرية..

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *