دوناروما حديث الأعلام وعن أنتقال للريال أو اليوفنتوس

- -

سوق الأنتقالات في بعض الأحيان يولد ساخنا ، فهناك دائما أسم أو أسمين يتصدرون المشهد كل موسم ، وتهتم بهم الصحافة والأعلام ، وتظل هذه الصفقات معلقة بصورة كبيرة الى أن تتم هذه الصفقة ، وعادة هذه الأسماء ما تكون محل أهتمام لمحبي الكرة والرياضة بشكل عام ، وفي خلال الفترة الأخيرة كان حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى نادي الميلان ، هو حديث العالم حاليا ، والكل يترقب في معرفة مصيره هل يبقى في نادي ، أم سينتقل الى اليوفي أو ريال مدريد ، وفي خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف أكثر على الحارس الإيطالي .

بداية نشأة دوناروما مع كرة القدم :

دوناروما من اللاعبين الصغار الذين فرضوا نفسهم في عالم الساحرة المستديرة ، رغم تحدث وسائل الأعلام والأهتمام به بهذه الدرجة سنجد ، أن اللاعب لم يتعدى الثامنة عشر من عمره ، ومازال يلعب لم،نتخب الشباب الإيطالي .

دوناروما هو موهبة في حراسة المرمى الإيطالية التي أشتهرت ، على مر تاريخ كرة القدم ، فهناك الحارس الأعظم في إيطاليا بوفون ، قد بدأ في تسليم الشارة .

كما أنه اشاد باللاعب في أكثر من مناسبة ، وأنه سيكون له شأن عظيم ، فهو حارس خفيف الحركة ، له رد فعل سريع في أستقبال الكرات ، ويمتلك ثبات أنفعالي كبير رغم صغر سنه .

ولد اللاعب دوناروما في كاستيلامار في إيطاليا الخامس والعشرين من فبراير عام 1999 ، وبدأ كرة القدم في نابلولي وهو في سن صغير من خلال الأكاديمية ، ظهرت موهبة اللاعب في السنين الأولى من عمره .

ولفت الأنتباه أن يريد أن يلعب كحارس مرمى ، وهو نادر الحدوث في السن المبكر الذي يكون متعلق ، بالأهداف والهجوم .

تدرج اللاعب في صفوف الناشئين في فريق نابولي ، وانتشر صيت حارس المرمى بين جميع الفرق ، حتى أن في الفئات العمرية الأعلى في فريق نابولي كانوا يستدعون اللاعب للعب معهم ، فمن الممكن أن يلعب الحارس مباراتين في يومين متتالين مع فئات عمرية مختلفة .

دوناروما مع الميلان :

دوناروما ومحاولة لصد الكورة في أحد الكرات

دوناروما مع الميلان وهو أحد الحراس ذات السن الصغير والذي يتصارع عليه الفرق الكبرى

كانت هناك أعين تراقب دوناروما ، وهي أدارة الميلان ، فالميلان دخل في مفاوضات جادة لأنتقال اللاعب اليه ، وتمت الصفقة بالفعل في عام 2013 مقابل 250 ألف دولار .

وهو رقم كبير بالنسبة للاعب لم يتجاوز 14 عام ، وعند أنضمامه كان المدير الفني للفريق الأول أنزاجي يتابع الفريق الذي يلعب له دوناروما ، مما أضطره الى تصعيده الى الفريق الأول قبل أن يتم اللاعب السادسة عشر ، وهو يعتبر من أصغر اللاعبين الذين أنضموا لقائمة الفريق في الدوري الإيطالي .

في موسم 2016 بدا اللاعب في الأنضمام الرسمي للفريق الأول وأصبح الحارس الثالث بالفريق ، ولكن بسبب ظهوره بمظهر ممتاز في بطولة دولية قبل بداية الموسم ، بدا الأعتماد عليه ، وبدأ في الدخول الى التشكيلة الأساسية بدل الحارس الأساسي لوييز ، وشارك مع الفريق الأول كثاني أصغر حارس في تاريخ الكاليتشو الإيطالي .

بعد تقديم دوناروما الأداء المميز في المبارايات المسندة له ، حجز مكانه الأساسي في التشكيل ، وأصبح يمثل ثقل كبير لخط دفاع الميلان ، رغم صغر سنه ، وظهر بأداء أكثر من رائع في مبارايات الديربي أمام أنترميلان ، وشارك في خلال هذين الموسمين 68 مباراة ، وظهر في معظمهم بصورة ممتازة .

الأداء المميز جعل الحارس من اللاعبين الذي يستهدف نادي السيدة العجوز يوفنتوس ، والنادي الملكي ريال مدريد ، التعاقد معهم فهو صفقة تعتبر تأمين لحارسة المرمى لأكثر من 12 عاما مقبلة ، فاللاعب رغم محاولات التجديد للميلان فهو يرفض التجديد ، مما يزيد التكنهات بأنه بات قريبا من مغادرة النادي ، ولكن لم يتم تحديد وجهة اللاعب القادمة .

دوناروما مع المنتخب الإيطالي :

دورناروما مع المنتخب الإيطالي

دوناروما مع المنتخب الإيطالي والذي يعتبر أمتداد للاعب الأسطوري بوفون

مع المنتخب الإيطالي كان دوناروما ، منذ كان يبلغ 17 عام ، ينضم لصفوف المنتخب للناشئين ، تحت 17 عام وشارك في بطولة أوروبا ، كما تم أنضمامه لمنتخب 21 سنه وهو في سن السابعة عشر ، ولكن تم أنضمامه للفريق الأول في مباراة ودية أمام فرنسا في ديسمبر 2016 ، وشارك في أول ظهور له ، ولكن يبدو أن دوناروما في  منتخب ايطاليا  لن ينال بطاقة المشاركة الأساسية حتى يعتزل العظيم بوفون .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *