أفضل مؤلفات الكاتب السعودي محمد الرطيان

من أهم الادباء في المملكة العربية السعودية ويعتبر واحد من أهم الكتاب على موقع تويتر، بل أكثر متابعة حيث وصل عدد المتابعين له إلى مايزيد عن مليون متابع ، كانت بدايته في نشر أعماله في عام 1992 ميلاديا، تتصف كتاباته بالحياديه فهو لا ينتمي إلى أي تيار بالمملكة العربية السعودية .. تابع السطور القادمة وتعرف على الكاتب محمد الرطيان وأبرز وأهم مؤلفاته وكتبه ..

محمد الرطيان

محمد الرطيان

محمد الرطيان هو .. محمد الرطيان كما ذكرنا واحد من أهم الأدباء والصحفين بداخل المملكة، قام بتأليف عدد من الكتب والروايات، أما عن بدايته في مجال الصحافة السعودية والخليجية  فكانت في عام 1992 ميلاديا، حيث التحق بالعمل في مجلة فواصل و مجلة قطوف وظل ينشر بهم أعماله لفترة، أكثر مايميز محمد الرطيان هو كونه صحفي جماهيري يثق لا ينتمي إلى تيار فكتاباته تعبر عن واقع لا يوجد بها أي نوع من الانحيازات .

الامسيات الشعرية .. شارك في الترويج للعديد من المهرجانات الشعرية من بينها ” الجنادرية ، القرين ،البابطين ،هلا فبراير ، مهرجان سعود بن بندر الأول ، جدة 2000م”.

الكاتب السعودي محمد الرطيان

الكاتب السعودي محمد الرطيان

مسيرته الادبية  في عالم الكتابة والتأليف .. برغم من قلة عدد مؤلفاته الا أنه برع في مجال كتابة المقالات والقصص القصيرة وكذلك القصائد العالمية التي تم نشرها في عدد كبير من الصحف والمطبوعات، هذا بجانب أنه يقوم بكتابة مقالات شبه يومية في عدد من الصحف السعودبة أشهرها صحيفة المدينة السعودية، فاز بعدد من الجوائز وتم ادراج أسمه لقائمة فوربس العالمية ضمن أكثر 100 شخصية عربية حضورا و تأثيرًا في العالم العربي لعام2011ميلاديا .

أهم وابرز إصداراته ومؤلفاته ..  كتاب بعنوان ” كتاب ” ، رواية ” ما تبقى من أوراق محمد الوطبان” ، كتاب ” محاولة ثالثة” ، كتاب وصايا ، كتاب ضوضاء “.. وسوف نتناول تفاصيل بعض هذه المؤلفاته والرواياته الان …

أولا:  كتاب وصايا .. من أفضل الكتب التي أبدع فيها محمد الرطيان يتكون الكتاب من حوالي 126 صفحة، أما عن محتواه فهو عبارة عن مجموعة من الوصايا وصل عددها إلى حوالي 273 وصية، كان الرطيان حريص جدا على أن يكون بحكمة لقمان الذي تأثر في كتابه كثيرا بوصاياه لأبنه .. الغرض من هذه الوصايا توجيه الابناء إلى الطريق الصحيح وتحمل المشاق والمتاعب التي سوف تواجههم في هذه الحياة، وايضا يحاول أن يعطي لهم بعض النصائح في كلمات وجمل معبرة وبسيطه.

كتاب وصايا

كتاب وصايا

ثانيا: كتاب “محاولة ثالثه” .. ” دع الحياة تكتبك، واتركها لتقرأك بعناية ،وبعد هذا اقرأها بشكل جيد” .. هذه احدى كتابات محمد الرطيان في هذا الكتاب الذي ابدع فيه فتشعر ان الكتاب غذاء لروح الانسان به عاطفه وحكمة بالغه، أما عن أهم النصائح التي قدمها الرطيان في هذا الكتاب فهي (لا تدع الأفكار “السائدة” تمنعك من إبتكار فكرتك “السيدة”! ، لا توجد فكرة متطرفة، يوجد تفكير متطرف ، دع عقلك يحاكم عقلك!، ستكتشف أن ألف فكرة سائدة “تعتقله” وهو يظن أنه حر )، حقق هذا الكتاب مبيعات عالية جدا في الرياض .

كتاب محاولة تالته

كتاب محاولة تالته

ثالثا: كتاب ” كتاب!” .. أذا اردنا ان نصف هذا الكتاب فلا يوجد مانقوله سوى انه كتاب غريب في أسلوبه وطريقة عرضه ومحتواه ،فلقد ابدع فيه الرطيان أيضا خاصة لانه قام بأستخدام مجموعة من الكلمات التي تعطي معنى مؤلم يدخل القلب مباشرة.

كتاب! محمد الرطيان

كتاب! محمد الرطيان

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *