أفضل تطبيقات تحرير وتعديل الصور للهواتف الذكية

لا يمكن لأحد أن يستغنى عن الهواتف الذكية ، و ربما يستغنى البعض عن إستعمال كاميرات التصوير الفوتوغرافي و يستخدم عوضا عنها كاميرا الهاتف الذكي ، لما لها من إمكانيات مذهلة ، و نظرا لذلك فيحتاج الإنسان عادة إلى برامج من أجل تعديل و تحرير الصور و إضافة أجمل المؤثرات عليها ، و في المقال التالي سنتعرف سويا على أفضل عشرة تطبيقات لتحرير الصور و المؤثرات للأندرويد و الأيفون .

تطبيق AirBrush
هذا التطبيق مناسب جدا لتعديل و تحسين صور السيلفي و إخفاء أي عيوب في صور المستخدم ، فمثلا التطبيق يساعدك على الحصول على صور بدون حب الشباب و بأسنان ناصعة البياض ، فالتطبيق يقدم لك تلك المزايا من أجل تحسين الصورة و جعل الوجه أكثر أشراقا.

airbrush

airbrush

تطبيق Adobe Photoshop Express
لقد حقق برنامج الفوتوشوب نجاح مذهل على شاشات الحاسب الألي ، لذا نجد هذا التطبيق من افضل تطبيقات تحليل الصور مع قدرته على إضافة تأثيرات جميلة مع المحافظة على جودة الصور ، و قد حقق عدد من التحميلات الهائلة تتجاوز تقريبا خمسون مليون تحميل ، و هذا التطبيق مناسب للأجهزة ضعيفة الأداء و صغيرة المساحة  .

Adobe Photoshop Express

Adobe Photoshop Express

تطبيق Photo  Editor
يقدم مجموعة هائلة جدا من الأدوات لتعديل الصور و قصها و كتابة كلمات عليها ، و هو من أشهر التطبيقات التي تستخدم أدوات خاصة في تعديل أبعاد الصور و زوايا الرؤية .

تطبيق Photo Editor

تطبيق Photo Editor

تطبيق Enlight
تطبيق مميز جدا في مجال دمج الصور بطريقة مميزة و جذابة مع المحافظة على الجودة ، حيث يوفر البرنامج العديد من الأدوات التي توفر خيارات إبداعية للإنتاج صور مميزة ، لكن التطبيق ليس متاح بصورة مجانية على الأيفون ، أما بالنسبة للأندرويد فتتوافر عملية الشراء من داخل التطبيق  .

تطبيق Enlight

تطبيق Enlight

تطبيق VSCO
هذا التطبيق مناسب جدا بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون توثيق اللحظات و الذكريات الجميلة و إضافة اللمسات عليها ، حيث يوفر هذا التطبيق عدة تأثيرات متميزة يمكنها تحويل صورك إلى لقطة من فيلم ، فإذا رغبت في تحويل صورة من ألوان ذو جودة عالية إلى صورة وكأنها ملتقطة قبل خمسون عاما فيمكنك إستخدام هذا التطبيق ، و سيمنحك جمال خاص للصورة الخاصة بك ، و هذا التطبيق متاح بشكل مجاني لكل من الأندرويد و الأيفون .

تطبيق VSCO

تطبيق VSCO

تطبيق Cymera
هذا التطبيق مميز جدا و يمكنه توفير العديد من الطرق للتصوير و تحليل الصور ، و هو يدعم أيضا الكتابة على الصور باللغة العربية.

تطبيق Cymera

تطبيق Cymera

تطبيق PhotoDirector
التطبيق يمكنه تحسين الصور بشكل كبير جدا ، و يمنحها شكل إحترافي مذهل و ذلك من خلال مجموعة من الأدوات لتعديل الألوان و تنسيق الصور و إظهارها و كأنها تم إلتقاطها بخاصية HDR  ، التطبيق مناسب جدا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خبرة مسبقة في تصحيح الصور .

تطبيق PhotoDirector

تطبيق PhotoDirector

تطبيق Snapseed
لقد قامت جوجل بشراء هذا التطبيق و هو يعتبر واحد من أقوى التطبيقات و مميز بالعديد من الأدوات و التأثيرات البسيطة و السهلة في الإستخدام ، كذلك يقدم ميزة هائلة ألا و هي إزالة الإجسام الغير مرغوبة في الصورة ، و هذا التطبيق متاح بشكل مجاني لكل من الأندرويد و الأيفون .

تطبيق Snapseed

تطبيق Snapseed

تطبيق Superimpose
هو تطبيق يقدم ميزة مختلفة و تجربة نوعية ، ففي حالة إمتلاكك صورة لها خلفية لا تعجبك و ترغب في تغيرها ، فأن هذا التطبيق يقدم لك المساعدة المناسبة ، حيث يساعدك على حذف الخلفية و أختيار خلفية مناسبة من أختيارك ، وفي حقيقة الأمر أن هذا التطبيق ليس مجاني و لكن يعتبر سعره بسيط جدا فهو لا يكلفك سوى سعر دولار واحد

تطبيق Superimpose

تطبيق Superimpose

تطبيق TouchRetouch
بمجرد لمسات بسيطة من يديك على الصورة يمكنك التحكم في درجة سطوح الصورة من خلال هذا التطبيق ، و يقدم التطبيق ميزة إزالة الإجسام الغير مرغوبة بشكل مميز عن باقي التطبيقات ، لكن التطبيق ليس مجاني و إنما تحتاج فقط لمبلغ أثنان دولار للحصول عليه .

تطبيق TouchRetouch

تطبيق TouchRetouch

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مصطفى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *