تمرين قانون الجذب 14×21

كتابة دعــاء آخر تحديث: 09 يوليو 2017 , 10:16

قام الدكتور الفاضل صلاح الراشد بأختراع تمرين قانون الجذب والذي أحدث نتائج مبهرة في تقوية مصدر وطاقة الجذب للإنسان، وكل من قام بتطبيق هذا القانون أشاد بنجاحه الباهر، مدة التمرين هي 14 يوماً وهو يقوم على أساس أن يقوم الشخص بكتابة الهدف الذي يتمناه بالصيغة الإيجابية وكأنه قام بتحقيقه، ثم يكرر ما كتبه 21 مرة في الجلسة الواحدة بدون توقف، وأثناء تكراره للجملة يقوم بكتابة الأفكار التي وردت على باله في ذلك الوقت سواء كانت إيجابية أو سلبية.

خطوات التمرين :
1- فكّر في الهدف الذي ترغب بالوصول إليه بتمعّن، ثم قم بكتابته وكأنه تصريح مثل : (أشعر بالسعادة الآن)، (أنا أمتلك ذاكرة قوية)، (أنا الآن غير مكتئب)، أ(نا لا أشعر بالقلق).
2- يجب التركيز على أن تكون الجملة دقيقة وواضحة وقصيرة، فمثلاً لا تقل (أنا أمتلك أموالاً كثيرة)، بل حدد قيمة الأموال التي تريدها فمثلاً قل (أن أمتلك مليون ريال). كما أن جملتك يجب أن تكون مختلفة عن الواقع الذي تعيشه حالياً، لأنها شئ تتمنى تحقيقه وليس شئ لديك بالفعل، وأثناء نطقك لها يجب أن تستشعر بالقوة تنبعث من داخلك.
3- عليك أن لا تتعجل النتيجة، فإذا كان هدفك كبيراً من الأفضل أن تقوم بتجزئته إلى أهداف أصغر، وفي نفس الوقت تستمر في القيام بالتمرين دائماً، فمثلاً إذا كنت لا تمتلك أى أموال، وكان هدفك أن تصير غنياً وتمتلك مليون ريال، فقم بتقسيم هذا الهدف، ففي البداية أجعل هدفك (أنا الآن معي خمسمائة ريال)، ثم بعد ذلك (أنا الآن معي ألف ريال)، وهكذا.

4- احرص على أن تكون جملتك مبنيّة للحاضر، وليست جملة مستقبلية، بمعنى لا تكتب (سوف أكون سعيداً) أو (سوف أحصل على مليون ريال)، لأنك عندما تفعل ذلك يقوم عقلك الباطن بالإستجابة لهذه الجمله وكأنها أمراً، فيحفظها لتحدث ولكن في المستقبل البعيد، فيبعدك بذلك عن تحقيق هدفك.
5- قم بكتابة ما تفكر به فوراً بعد قيامك بكتابة هدفك، وذلك مهما كانت هذه الأفكار إيجابية أو سلبية، فمثلا إذا كنت كتبت أنا الآن سعيد ثم خطر ببالك (أنا لا أستجيب لهذا التمرين)، فتقوم بكتابة هذه الجملة أمامك، ثم تعيد كتابة جملة (أنا الآن سعيد)، ومره أخرى تسجّل ردة فعلك على الورق، ويجب الحرص على أن يكون كلامك صادقاً بدون مبالغة أو تعديل.
6- من الطبيعي أن تكون ردود الفعل التي ستسجلها مختلفة بحسب الجملة التي تكتبها و درجة قربها من الواقع الذي تعيشه، فمثلا عندما يتمنى شخصاً فقير أن يكون لديه ألف ريال، فأول ما سيتبادر إلى ذهنه أنه لن يحصل على شئ، وذلك لتفكيره بأن طموحاته تتعدى الواقع.

7- واصل تكرار هذا الأمر 21 مرة خلال الجلسة الواحدة بدون توقف، واحرص على أن لا يوقفك أي شئ أثناء أداء هذا التمرين، فلا ترد على التلفون ولا تأكل ولا تشرب الشاي، فقط ركّز فيما تفعل، وإذا قام أحدهم بقطع التمرين عليك فيجب أن تعيده من البداية مرة أخرى، وإن سبب التكرار لمدة 21 مرة يرجع إلى كلام علماء النفس، حيث قالوا أن الإنسان لكي يتبرمج على مسألة أو سلوك معين عليه تكراره من 6 إلى 21 مرة.
8- يجب تكرار التمرين يومياً لمدة 14 يوم، وحتى لو كنت متعباً أو قبل نومك فلا تتكاسل عن أداؤه، فقط أجلس في مكان هادئ و أبتعد بتفكيرك عن كل ما يشغلك وأبدأ بأداء التمرين بجدّية.
9- أجعل تركيزك بأكمله على الجملة التي تهدف لتحقيقها وليس على ردة فعلك الداخلية.
10- جملة التمرين يجب أن تظل ثابتة، وإذا تغيرت تكون فقط تطوير وتحسين لها وليس جملة ذات هدف مختلف تماماً، فمثلا إذا كان هدفك (أنا الآن صحة جيدة)، يُمكن بعد عدة أيام يكون (أنا الآن أمتلك صحة ممتازة).

11- عندما تكتب ردة فعلك لا تحللها أو تفكر بها كثيراً فهذا أمراً خاطئ، فقط ركّز على أداء المطلوب.
12- إذا شعرت بالتعب لا تتوقف، أستمر في التمرين لأنه خاص بعقلك الباطن فقط.
13- تستطيع عمل هذا التمرين لتحقيق هدف أو إبعاد رغبتك عنه، وقم بإنتهاز الفرص التي ستجدها في طريقك لتحقق النتائج التي تتمناها.
14- إذا كان لديك أكثر من هدف، تستطيع أداء التمرين أكثر من مرة على أهدافك المختلفة.
15- إذا انتهيت من تمرين و أردت بدء تمرين جديد، أترك لنفسك فترة راحة أسبوع أو أسبوعين على الأقل.
16- تحلّى بالصبر والعزيمة للوصول لأهدافك.

نتائج التمرين :
سيعمل هذا التمرين على تحفيزك بشكل كبير وملحوظ، فليس المقصود به هو جذب أهدافك إليك، بل يجعلك أنت أكثر تركيزاً واهتماماً بأهدافك، وأكثر سعياً لتحقيقها، فالإنسان الذي يرغب بشئ معين ويضعه نصب أعينه، حتماً سيصل إليه بالسعي والإجتهاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق