تخصصات جامعة القصيم

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 11 يوليو 2017 , 13:57

جامعة القصيم هي واحدة من اكبر الجامعات في المملكة و التي يلجأ اليها الكثير من ابناء الوطن للالتحاق بها بفضل ما تقدمه من مواد علمية و عملية جيدة ، تخصصات جامعة القصيم كثيرة و متنوعة و هذا الامر هو ما ساهم في زيادة اعداد الملتحقين السنوية بهذه الجامعة سواء من المواطنين السعودية او من المقيمين و المغتربين في الدولة .

Qassim University Specializations

تعريف جامعة القصيم : 
جامعة القصيم هي واحدة من الجامعات التابعة لاشراف وزارة التعليم في المملكة و التي فتحت لاول مرة في عام 1424 هجريا ، و تقسم جامعة القصيم الى كليات داخل الحرم الجامعي لها و الذي يقع في مدينة بريدة و مجموعة من الكليات الاخرى الخارجية في عدد من المدن السعودية .

ما هي تخصصات جامعة القصيم ؟ 
اولا قبل ان تخصص في مجال معين للدراسة في جامعة القصيم عليك أن تعلم بوجد سنة مسبقة لذلك يطلق عليها سنة التحضير و التي من خلالها يتم تقييمك لدخول احدى كليات هذه الجامعة و بعد اجتياز هذه السنة ستنضم الى التخصص الذي ترغب فيه اذا كانت امكانيات و نتائجك في سنة التحضير موافقة لذلك .

– تخصص الكليات الشرعية في جامعة القصيم : 
اولى التخصصات في جامعة القصيم هي الكليات الشرعية و لها كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية و التي تقع في الحرس الجامعي و من خلالها يمكنك تعلم ” القران ، السنة ، اصول فقة ، العقيدة و المذاهب العصرية ، الفقة المقارن ” .

– تخصص كليات المجتمع في جامعة القصيم: 
يوجد كليتان لكيات المجتمع في جامعة القصيم الاولى و هي كلية المجتمع بمدينة بريدة و الثانية كلية المجتمع في محافظة عنيرة ومن خلخل هذه الكليات ستتعلم ” الدراسات الاسلامية ، اللغة الانجليزية ، علوم الاقتصاد و الادارة ، علوم الحاسب الالي ، الموارد البشرية ” .

تخصصات كثيرة في جامعة القصيم السعودية
مبنى جامعة القصيم الضخم الذي يحتوي على العديد من التخصصات

– تخصص الكليات العربية و الانسانية في جامعة القصيم : 
ضمن هذا التخصص نجد كلية اللغة العربية و الدراسات الاجتماعية و هي تقع في الحرم الجامعي و ستتعلم خلالها ” اللغة العربية و الانجليزي ، التاريخ ، الترجمة ” ، كذلك نجد كلية الاقتصاد و الادارة داخل الحرم الجامعي و التي من خللها ستتعلم ” مواد المحاسبة ، مواد الاقتصاد ، التسويق ، كيفية ادارة الاعمال ، ادارة الانتاج ” ، و كلية التربية في الحرم الجامعي و ستتعلم من خلال ” علم النفس ، علم التربية الخاصة ” .

– تخصص كليات العلوم و الاداب في جامعة القصيم : 
في هذا التخصص نجد كلية العلوم و الادب في بريدة و عنيزة و الرس و البكيرية و المذنب و محافظة رياض الخبراء و محافظة عقلة الصقور و في البدائع و الاسباح و ضرية و في عيون الجواء و النبهانية و خلال هذه الكلية ستتعلم ” اللغة العربية ، اللغة الانجليزي و الادب ، العلوم القرانية ، مواد الحاسب الالي ” .

– تخصص كليات الهندسة و العلمية في جامعة القصيم : 
يتضمن هذا التخصص عدد من الكليات المختلفة و التي منها الزراعة و الطب الببيطري و تتعلم فيها ” الطب الحيواني ، علوم النبات ، علوم الاغذية ” كلية العلوم و تتعلم فيها ” الفزياء ، الكيمياء ” و كلية الحاسب و تتعلم بها ” علوم الحاسب ، تقنية المعلومات ” و كلية الهندسة لها فرع في الحرم الجامعي و فرع في محافظة عنيزة و يدرس بها ” الهندسة الكهربائية ، الهندسة الميكانيكية ، الهندسة المدنية ” .

يوجد العديد من الكليات في جامعة القصيم السعودية
العديد من الكليات العلمية في جامعة القصيم السعودية

– تخصص الكليات الصحية في جامعة القصيم : 
على رأسها جامعة الطب في الحرم الجامعي و كلية العلوم الطبية و التي نتعلم فيها ” مختبرات ،  بصريات ” و كلية الصيدلة في الحرم الجامعي و في عنيزة ايضا ، كذلك كلية طب الاسنان في الحرم الجامعي و كلية طب الاسنان في محافظة رأس و كلية التأهيل الطبي و كلية العلوم الصحية في محافظة الرس و كلية التمريض و كلية الصحة العامة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق