رجيم يوم لك ويوم عليك

كتابة sahar آخر تحديث: 12 يوليو 2017 , 10:11

بعد ارتفاع النسبة الخاصة بالسمنة ، و بشكلاً كبيراً في مجتمعاتنا العربية أصبح الجسد المثالي هو الهدف الذي يسعى كل من الرجل أو المرأة على حد سواء إلى تحقيقه فالجمال كما هو معروف عبارة عن جزءاً لا يتجزأ من الرشاقة ، و الجسد الصحي، إذ سيبيح لك عنصر الرشاقة الرضا عن النفس ، و زيادة نسبة الثقة بها كنتيجة طبيعية لإمكانية ارتداء كل ما يخطر على بال الشخص من ملبس سواء الرجل أو المرأة فعنصر الجمال يسهل تقبل الآخرين لنا ، و ذلك يكون بالطبع بصور عديدة مما يعود علينا بالراحة في الحياة الاجتماعية.

حيث عندما تتحسن نسبة ثقتنا في أنفسنا ، و في مظهرنا سيتثنى لنا كمثال إجراء مقابلة العمل أو نيل إعجاب الطرف الأخر بنا إذاً فالرشاقة ، و الجسد المثالي هو عبارة عن ذلك العنصر الشديد الأهمية في حياة كل منا، و لكن ما هي الطريقة أو الكيفية السليمة ، و الصحيحة التي يمكننا إتباعها من أجل الحصول أو الوصل إلى هذا الهدف إذ عادةً ما ينتج عن إتباع نظاماً غذائياً خاطئاً لإنقاص الوزن أن يقع أصحاب الوزن الزائد في مستنقع الأمراض ، و المشاكل الصحية المتعددة .

و لذلك فإنه يتوجب علينا إتباع أساليب غذائية ، و مصادر موثوق بها  هذا بالإضافة إلى توافر الأساس العلمي لها حتى يكون لها نتائج مضمونة ، و جيدة ، و سوف نقدم لكم في هذا المقال إحدى الطرق أو الأساليب المثالية للريجيم السليم ، و الصحيح، و الذي سيسهل على الكثيرين ما تعنيه كلمة الرجيم المخيفة إذ أن النظام الغذائي الذي سنقوم بتقديمه يمكن في الأساس على إعطائك فرصة زمنية لمدة يوم كامل لتعيش بها كشخصاً غنياً تتناول فيه كل ما يحلو له ، و تطلبه نفسك من أطعمة أو مأكولات .

ثم يلي هذا اليوم يوماً أخر سوف تعيش فيه كشخصاً فقيراً ، و بالتالي لا تتناول فيه كل ما يحلو لك ، و تطلبه نفسك من أطعمة أو مأكولات ففي هذا النظام الغذائي الذي جربه الكثيرين ، و أثبتت نجاحه فمنهم ما قد تمكن من خسارة ما مقداره (17) كغ فقط من الوزن الزائد في خلال مدة زمنية قدرها (40) يوماً .

بينما تمكن البعض الأخر من خسارة ما مقداره (10) كغ من وزنه الزائد في خلال مدة زمنية قدرها (30) يوماً بينما نجح البعض في خسارة ما مقداره (3) كغ من وزنهم في خلال مدة زمنية قدرها (7) أيام فقط .

النظام الغذائي (رجيم يوم لك ويوم عليك) :-
يقوم مبدأ عمل هذا الرجيم على أساس أنه هناك يوماً تأكل فيه كل ما يحلو لك بشكلاً حراً دون أي قيود ثم يليه يوم أخر تتناول فيه أحد ما يلي :-
في البداية تناول أي كمية من فاكهة الأناناس ، و ذلك منذ فترة الصباح إلى المساء ، و عندما سيكون عليك التوقف عن تناول الأناناس لمدة زمنية قدرها (120) دقيقة لتقوم بتناول ما عدده (موزتان) أو تناول أي نوعاً من أنواع الشوربة الخفيفة مثال شوربة الساليدي و ذلك طوال اليوم ، و بأي كمية تريدها .

ملحوظة :-
سيكون عليك الامتناع الكامل عن تناول كل من الشاي أو القهوة في خلال أيام الدايت ، و طبقاً لهذا فإنك تكون قد قمت بإراحة معدتك لمدة زمنية قدرها (3) أيام ، و بالتالي أشبعت جسدك بكل ما هو ضروري من عناصر غذائية في مدة (3) أيام الأخرى .

إذ يقوم مبدأ هذا النظام على الاعتدال في الأصل (يوم لك ويوم عليك) ، و في حالة إذا كنت تعاني من أي أمراضاً أو مشاكل صحية مزمنة فسيكون واجباً عليك القيام أولاً بإجراء المراجعة الطبية اللازمة لدى الطبيب المتخصص .

و ذلك قبل البدء في إتباع أي نظاماً غذائياً (رجيم) ، و ذلك يكون تجنباً للإصابة بأي مشاكل صحية إذ قد يتسبب إتباع أي نوعا من أنواع الرجيم في التأثير بشكلاً سلبياً على صحتك فكما هو معروف (الوقاية خيراً من ألف علاج ) .

أهم الفوائد الصحية للوزن المثالي :-
لا تنحصر فوائد الوزن المثالي على الناحية الجمالية فقط بل تمتد إلى مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية الهامة و منها :-
1- الإقلال القوي الوتيرة من حدة ، و درجة التوتر .
2-التفادي لتلك الاضطرابات الخاصة بعملية النوم.
3-الإقلال الجيد المعدل لنسبة الكوليسترول الضار في الدم .
4-تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان ، و ذلك بأنواعه.
5-تجنب خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، و بدرجة جيدة .
6-الإقلال من نسبة الإصابة بمرض السكري بالإضافة إلى الأمراض الخاصة بالقلب ، و الشرايين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق