التخصصات المطلوبة في البنوك

كتابة: A آخر تحديث: 01 فبراير 2019 , 00:54

تعلن البنوك كل فترة، عن حاجتها إلى موظفين يعملون فيها، وغالبا يكونون من خريجي  كليات الاقتصاد والتجارة و القانون وبعض الكليات التي تعادلها، وهذا لشغل العديد من التخصصات الموجودة فيها، وهذا يكون ضمن مجموعة من الشروط الأولية، التي يتم من خلالها الموافقة على المتقدمين واختيارهم، فيجب الاطلاع على تفاصيل التوظيف التابعة للبنوك، وقد يتطلب توظيف الموظفين دون طلب شهادة الخبرة، ويتم توظيفهم في بعض الوظائف منها، إدراة المراجعة للبنوك، ومحلل مكافآت وتعويضات، وغيرها من الوظائف، ويتم مليء البيانات الخاصة بالتوظيف في البنوك، على الموقع الرسمي الخاص بهم، من خلال تسجيل ووضع البيانات الصحيحة الخاصة بالفرد.

الشروط المطلوبة في البنوك
– يشترط صحة البيانات المكتوبة على الموقع الرسمي للبنوك، ب اللغة العربية.
– التقدير مقبول للمتقدمين له و طبيعة العمل لهم مختلفة، حيث يوفر القدرة على التعامل مع شركات التوظيف.
– بالنسبة للمتقدمين من حاملي تقدير جيد، فيعملون داخل البنك، لبعض التخصصات من تجاري و إدارة أعمال وعلوم حاسب.
– يتم القبول للجامعات المعتمدة من المجالس العليا للجامعات، ولن يقبل أي فرد من الجامعات الغير تابعة للمجلس الأعلى.
– يتم ارسال الرسائل النصية للمتقدمين، في حالة الرغبة في إبلاغهم بمواعيد الاختبارات الخاصة بالبنوك.
– يتم التسجيل من خلال رابط الموقع الخاص بهم، للتأكد من صحة التقديم، ويتم كتابة البيانات باللغة العربية الفصحى.

طريقة التسجيل في وظائف البنوك بالتفصيل
– يتم الدخول على الرابط الخاص بالبنك المتقدم للعمل به، وبعدها كتابة الرقم الخاص، وتكرار كتابة الرقم، حتى يتطابق الرقمين على بعضهم البعض، ويتم الضغط على التالي.

–  يتم وضع البيانات الشخصية في الخطوة الثانية، حيث كتابة الأسم باللغة العربية، وأسم الأب، وأسم الجد وأسم الجد الأكبر باللغة العربية الفصحى، وأيضا كتابة تاريخ الميلاد والنوع ذكر أم أنثى، وأيضا الحالة الاجتماعية، ويتم الضغط على التالي.

– كتابة العنوان وبياناته، ويتم كتابتها باللغة العربية، وكتابة المدينة والمركز، والدولة.

– يتم وضع رقم التليفون الخاص بك، ووضع التليفون الأرضي في حالة توافره، ويتم كتابة مفتاح المدينة به، وتسجيل البريد الالكتروني الخاص في الخانة الخاصة به، وكتابته مرة أخرى، ويتم الضغط على التالي.

– تسجيل وكتابة البيانات الدراسية، من خلال كتابة إسم المدرسة، وتاريخ الحصول على شهادة الثانوية، وتسجيل النسبة المئوية، ويتم كتابتها دون أي كسور أو علامات مئوية، ويتم اختيار نوع الشهادة الثانوية، من خانة اختيار شهادة.

– وبعدها يتم التسجيل في صفحة الجامعة (الصفحة التالية)، يتم التسجيل وكتابة الشهادات الجامعية من هذه الصفحة، ويتم وضع كليتين مختلفتين، في حالة الحصول على دبلومة أو ماجيستير.

– ويتم اختيار التخصص والتقدير والكلية وأسم الجامعة من خلال الخانات الموضحة.

– في حالة الرغبة في تسجيل جامعة أخرى، يتم اختيار إضافة بيانات جامعية جديدة، يتم استخدامها في أكثر من مرة، ويتم تكرارها والضغط على التالي.

– في الصفحة التالية يتم كتابة المهارات اللغوية، والتي تتمثل في اختيار اللغة، ودرجة الإجادة للغة التي تم اختيارها، وكم لغة يتم التحدث بهم، وإضافة المهارات المتعلقة بالحاسب الآلي، والمهارات الشخصية.

– يتم إضافة المزيد من خلال الضغط على المزيد، يتم الضغط على الصفحة التالية ليتم استكمال البيانات للتسجيل في الموقع الخاص بالبنك.

التخصصات المطلوبة في البنوك
تطلب البنوك العديد من التخصصات المختلفة، نظرا لتوافر عدد كبير من العمالة الخالية التي تحتاج لشغلها، وهذا من خلال الحصول على مجموعة من الطلاب الممتازين في المجالات، حيث يتم اختيار مجموعة من المتقدمين، لديهم مهارات عالية تساعدهم على خدمة وظيفتهم في البنوك، وهذه التخصصات تتمثل في التالي:

متخصصين في اللغة الانجليزية واللغة الألمانية أو الفرنسية.
خريجي كلية التجارة العربي أو الانجليزي.
خريجي كليات إدارة الأعمال.
خريجي كليات الحقوق العربي والانجليزي.
تخصصات موارد بشرية.

ملاحظات في التقدم للبنوك
لابد من أن يكون التقدير جيد أو أعلى من هذا.
يجب أن يجتاز المتقدم الاختبار الشخصي والمقابلة الشخصية التي يتعرض لها في الاختبار.
يتم تعيين في كل قسم من اقسام البنوك، التخصصات المناسبة في الوظائف المناسبة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق