انواع كلاب البوميرينيان بالصور

 كلاب البوميرينيان، يتميز هذا النوع من انواع الكلاب الرقيقة بالصوت العالي على الرغم من صغر حجمها، كما تتميز بالذكاء وسرعة التعلم والتدريب الذي يقوم صاحبها بتدريبها عليه. أما لو جاء ذكر الإخلاص  فهي من نوع الكلاب المخلصة للغاية لصاحبها، وتتسم هذه الأنواع من الكلاب بالرقة والحنان واللطف والحيوية، فهي نشيطة للغاية فلا تكل سريعًا، كما تتميز أيضًا بالعصبية والجرأة والشجاعة، فلا تتردد في أن تهاجم الكلاب الأكبر منها في الحجم. وإذا ذُكرت كلاب البوميرينيان، ذُكر كثرة النباح  والجلبة التي تُحدثها في محاولة منها للفت الأنظار إلى ما تراه حولها. أما بالنسبة لعلاقاتهم بالبشر، فيتميز هذا النوع من الكلاب بأنه كثير التحفظ تجاه الغرباء، وكثيرًا ما تنبح عليهم عند رؤيتهم بل وتحاول عضهم في بعض الأحيان.

1-كلاب البوميرينيان
يتميز هذا النوع من الكلاب بصغر حجمه ومظهره الخلاب، كما يتميز أيضًا بأنها حنونة للغاية، ويغطيها الكثير من الفرو الناعم والذي يأسر نظرك للأبد. وتتسم هذه الكلاب الرقيقة بصوتها المرتفع أثناء النباح، لذلك يُنصح بوضعها في مكان بعيد عن غرفة النوم، وهذه الكلاب جسورة للغاية وواثقة من نفسها بشكل مدهش، فهي لا تتردد في مهاجمة الكلاب الأكبر  منها في الحجم دون خشية. وكذلك تهم بمهاجمة الغرباء ومحاولة عضهم في بعض الأحيان، لذا احذر عند تعاملك مع الغرباء عندما تكون هذه الكلاب بصحبتك. ويتراوح عمر هذا الكلب من 14 إلى 16 عامًا.

2-كلاب بوسطن تيرير
ظهر هذا النوع من الكلاب في سبعينيات القرن التاسع عشر على يد روبرت هوبر من ولاية بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وبسبب ذلك يعود تسميته ببوسطن، أما تيرير لكونه من سلالة كلاب التيرير. ويعتبر كلب بوسطن تيرير مزيجًا من كلاب البولدوج الإنجليزي وكلاب الصيد وسلالات أخرى من الكلاب. ويتميز هذا النوع من الكلاب باللطف والمرح والكوميديا، فهو يفضل اللعب مع الأحذية وقطع الأثاث. وتتراوح مدة حياة هذه الكلاب بين 11 إلى 15 عامًا، ويعتبر آمنا عند تعامله مع الأطفال والغرباء والقطط وأنواع الكلاب الأخرى.

3- كلب البودل
يعتبر كلب البودل من أغرب كلاب الزينة بسبب حجمه وفروته المجعدة، ويحظى هذا الكلب بشهرة واسعة في المجتمع الفرنسي مما جعلهم يخصصون يومًا عندهم يسمونه يوم البودل. يتسم هذا الكلب بالحيوية وحبه للماء واللعب، ولا يتخذ أي موقف عدائي تجاه الغرباء وآمنا تجاه الأطفال. وهناك ألوان عديدة لكلب البودل ومنها الرمادي والبني البندقي والبيج، ويأتي بثلاثة أحجام، الحجم الطبيعي والحجم المتوسط والحجم الصغير. ويتميز هذا النوع من الكلاب بمناعته القوية ضد الأمراض ويتحمل قساوة الطقس ويفضل الطعام المجفف المخلوط بالماء.

4-كلب شيواوا
يعتبر هذا الكلب أصغر أنواع الكلاب الموجودة في العالم، وقد سُمي نسبة إلى ولاية شيواوا في المكسيك. أما بالنسبة لشراسة هذا النوع من الكلاب فتعتمد على السلوك الذي عوده المالك عليه، لذا احذر عند شرائك كلب شيواوا من مالك سابق. ويتميز هذا الكلب بفروته الخفيفة بما يتلاءم مع درجة الحرارة في المكسيك وكذلك بالذكاء والفروة الناعمة التي لا تتساقط وقابليته للتأقلم. وتتراوح مدة حياة هذا النوع من الكلاب بين 12 إلى 18 عامًا.

5-كلاب تشيهتزو
يعتبر هذا النوع من الكلاب من الأنواع اللطيفة غير المؤذية والهادئة للغاية فهي لا تنبح كثيرًا. وتعد الصين المنشأ الأصلي لهذه الكلاب. تزن هذه الأنواع من الكلاب من 4 إلى 7.25 كيلو جرام، وتتميز بشعرها الحريري الناعم الطويل. فهو كلب صغير له أنف قصير وعينان كبيرتان داكنتان، ويأتي في مجموعة مختلفة من الألوان تتضمن اللون الذهبي واللون الأبيض واللون البني. وتتراوح مدة حياة هذه الكلاب من 10 إلى 16 عامًا.

6-كلاب البيج pug
تعتبر الصين الموطن الأصلي لهذا النوع من الكلاب، فهو يتسم بأطرافه الصغيرة ووجهه المليء بالتجاعيد. ويزن هذا الكلب من 6 إلى 8 كيلو جرام، ويأتي باللون الأسود والمشمشي والفضي. ويتميز هذا الكلب بالذكاء والجاذبية وحبه للعب مع الأطفال والقطط والكلاب الأخرى ولا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية. ولكنه يصدر بعض الأصوات المزعجة أثناء نومه، لذا لا يُفضل نومه في غرفتك. وتتراوح مدة حياة هذا الكلب من 12 إلى 15 عامًا.

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *