مدة صلاحية فيزا الشنغن وطريقة قرائتها

فيزا الشنغن تتيح لك امكانية زيارة 26 دولة اوروبية و عالمية بدون الحاجه الى تأشيرات لدخول كل دولة منهم ، الفكرة بدأت ما بين عدد 6 دول اوروبية في مدينة المانية تسمى ” شغن ” و بعد الموافقة على الفكرة سميت فيزا لدخول الى هذه الدول باسم فيزا شنغن ، ثم بعد ذلك انضمت العديد من الدول التي تخضع للاتحاد الاوروبي الى فيزا شنجن كما ان هناك دول غير اوروبية انضمت اليها ايضا .

مدة صلاحية فيزا شنغن :
قالت وزارة الخارجية للمملكة  على موقعها الرسمي بأن مدة صلاحية فيزا شنغن هي 90 يوم كحد اقصى خلال نصف السنة اي خلال 6 اشهر و ستجد مكان الصلاحية للفيزا و الايام المصرح بها للبقاء في احدى دول الشنغن في الجزء العلوي من الفيزا و يمكنك مشاهدتهم في الصورة التالية .

و اوضحت الوزارة بأنه لابد من استخراج فيزا الشنغن من السفارة التابعة للدولة التي تنوي قضاء الوقت الاطول بها فاذا كنت تنوي زيارة اوروبا لمدة 10 ايام و ستقضي منها 7 في فرنسا و 3 في المانيا فلابد من اصدار الفيزا من السفارة الفرنسية ، اما اذا تساوت الايام بحيث انهم 5 ايام في فرنسا و 5 ايام في المانيا فان الدولة التي ستصل اليك اولا ستكون سفارتها هي المسؤولة عن استخراج الفيزا .

طريقة قرائة فيزا شنغن : 
فيزا الشنغن غالبا ما ستكون مكتوبة باكثر من لغة و الاكثر شعبية هي ثلاث لغات في نفس الفيزا ” لغة هولندية ، لغة فرنسية ، لغة انجليزية ” السطر الاول من الفيزا سيكون مكتوب فيه ” Valid For ” و المقصود بها هي المناطق التي ستتواجد بها خلال تأشيرتك فاما ان يكون بجانبها متاحة لجميع دول شنغن او سيكون مكتوب بها اسماء الدول المحدد لك زيارتها فقط .

– السطر الثاني ستجد به عنوان ” From ” وهي بداية الفترة الزمنية و ستجد تاريخ البداية و في نفس السطر سجد ” Until ” وهذا يعني تاريخ الانتهاء .
– السطر الثالث ستكون بعنوان ” number of entries ” سيكون مكتوب بجانبة عدد المرات المسموح بها الدخول الى دول شنغن فاما ان يكون مكتوب عدد لا نهائي او رقم 1 او 2 او 3 .
– السطر الخامس ” Type Of Visa ” للتعريف بنوع الفيزا اما انها للمنطقة التجارية فقط او لزيارة الدول لمدة 90 يوم ، اما باقي البيانات في فيزا الشنغن فهي بالتعريف عن دولتك و تاريخ اصدار الفيزا و رقم الفيزا و مكان اصدارها .

قائمة دول الشنغن : 
– دولة فرنسا .
– دولة ألمانيا .
دولة النمسا .
– دولة بلجيكا .
– دولة الدانمرك .
– دولة أسبانيا .
– دولة أستونيا .
– دولة فنلندا .
– دولة اليونان .
دولة المجر .
– دولة إيسلندا .
– دولة إيطاليا .
– دولة ليتوينا .
– دولة لاتفيا .
– دولة لكسمبورغ .
– دولة مالطا .
– دولة النرويج .
دولة هولندا .
– دولة بولندا .
– دولة البرتغال .
– دولة سلوفينيا .
دولة سلوفاكيا .
– دولة السويد .
– دولة سويسرا .
– الجمهورية التشيكية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(3) Readers Comments

  1. رضوان المزوري
    2018-01-28 at 13:28

    انا عندي فيزا سنويه دخلت منطقة الشنغن قبل انتهاء الفيزا باسبوع فهل يحق لي المكوث في اوربا لأكثر من شهر

  2. رضوان المزوري
    2018-01-28 at 13:31

    يعني انتهاء مهلة الفيزا 5-2-2018 وانا دخلت اوربا قبل أسبوع فهل مسموع لي البقاء بعد هذا التاريخ علما اني احمل فيزا سياحية

  3. ميرا
    2018-04-16 at 00:56

    انا سعوديه وادرس بايطاليا لي ٦سنوات عدت للمملكه لتجديد الجواز ومعي أوراق تجديد إقامتي في ايطاليا هل يلزمني استخراج فيزة الشنجن لأعود الى ايطاليا أم أن اوراق معاملة تجديد الإقامه يكفي مع الشكر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *