شرح طريقة استرداد الضرائب من امازون

موقع امازون من اشهر المواقع في مجال البيع اون لاين و خلال الفترة الماضية ارتفعت اسهم الشركة و ذلك لما تتمتع به من مصداقية و نزاهة في عمليات البيع و تحقق الشركة ارباح سنوية كبيرة نتيجة عمليات البيع المتكررة ، بعد قيامك بشراء منتج من هذا الموقع يمكنك استرداد الضرائب التي قمت بدفعها على قيمة المنتج و ذلك باتباع عدة خطوات ، عموما هناك بعض المنتجات المتوفرة على الموقع ليس عليها ضريبة و البعض الاخر يشمل سعره الضريبة .

تعريف مبسط لضريبة موقع امازون : 
الكثير من الدول حول العالم تفرض ضرائب على المنتجات التي تباع بداخلها فمثلا اذا قمت بالسفر الى دولة معينة على سبيل السياحة و كانت هذه الدولة تفرض ضرائب على ببيع الكتب في الدولة ، ثم قمت انت بشراء احد الكتب فالطبيعي ان تقوم بدفع ثمن الكتاب بالاضافة الى ثمن الضريبة و عند العودة مرة اخرى الى بلدك فيحق لك استرداد الضريبة المدفوعة لانها مفروضة فقط على الاشخاص داخل الدولة .

كذلك هي نفس الفكرة في ضرائب المنتجات التي نقوم باقتنائها اون لاين من موقع امازن ، و لكن حتى يتم هذا الامر لابد من وجود بعض الشروط و الاعدادات التي لابد من اتباعها حتى نقوم بالتواصل مع شركة امازون لاسترداد قيمة الضرائب من الموقع .

خطوات استرداد الضرائب من موقع امازون : 
1- اولا قم بانزال الملف الثاني : https://www.dropbox.com ، هذا الملف يحتوي على بعض العناوين و المتطلبات التي يجب ملئها .

2- قم بالتعديل في هذا الملف بما يتناسب مع المنتج الذي قمت باقتنائه :
Shipment Nu : رقم الشحنة و يمكنك استخراجه من حساببك في امازون .
Item Title : عنوان و اسم المنتج الذي تم شرائه و يفضل اضافة رابط المنتج .
Ordar Nu : رقم الاوردار الخاص بالمنتج على امازون .
Amazon Mail Account : وهو بريك الالكتروني المسجل في موقع امازون
Shipment from Amazon to Aramex Address by UPS Track number :
Aramex Track Number : رقم الشحنة .

3- يتم حفظ الملف على الحاسوب على صيغة PDF .

4- يتم ارسال هذا الملف على ايميل : tax-exempt@amazon.com .

ربما يوجد العديد من الطرق من اجل استرداد الضرائب من امازون و لكن هذه الطريقة هي الاكثر شيوعا و استخدما ، و بحسب بعض الخبراء في مجال الشراء من موقع اماوزن فهذه الطريقة هي الاكثر فاعلية و سيتم الرد عليك و تحويل قيمة الضريبة على شكل حوالة عبر البنك الذي تحدده .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *