طريقة عمل وكالة إلكترونية لمكتب إستقدام في الخارج

الكثير من الاشخاص يبحثون عن كيفية عمل وكالة الكترونية وذلك بسبب انشغالهم في بعض الاوقات عن عملها في مكاتب الوكالة الأساسية أو لان بعض المكاتب الاساسية قد تستغل الأمر وتفرض الكثير من المبالغ المالية التي سوف تتجاوز أكثر من ربعمائة إلى ثمانمائة ريال سعودي والسعر الحقيقي للوكالة هي حوالي عشرة دولارات أو ما يعادل أربعين ريال سعودي، لذلك نقدم لكم طريقة عمل وكالة الكترونية بالخطوات لمكتب استقدام من الخارج.

1- لابد من معرفة رقم التاشيره المراد عمل التفويض وهذا يجب استخراج التاشيره من مكتب الاستقدام للعمالة المنزلية او مكتب العمل للعمالة المهنية.

رقم التأشيرة المستخدمة في الوكالة
2- يجب ملاحظة أنه يجب عليك الانتظار من أربعة أيام إلى أسبوع حتى تظهر الوكالة في أنظمة وزارة الخارجية.
3-يجب أن يكون لديك عنوان المكتب الذي سوف ترسل له الوكالة واسم الشخص المراد عمل له وكالة لاستقدامه من دولته.
4- تذهب لقطاع الافراد اذا كنت فرد او قطاع الاعمال اذا كنت تعمل في مؤسسة او شركة سواء كانت قطاع عام أو خاص.
5- الذهاب إلى قسم الافراد الذي سوف يطلب منك بعض المعلومات ألا وهي رقم التأشيرة الصادرة، محل الاقامة، رقم السجل المدني لصاحب المنشأة، كود التدقيق الذي ظهر لك في موقع انجاز الالكتروني، تحديد جهة القدوم كما هو موضح أمام الجنسية.
6- بعدها توجه لموقع انجاز https://enjazit.com.sa/Enjaz وسجل بياناتك وبيانات الوكيل هناك.

كيفية استخدام موقع انجاز
7-الطريقة الاخيرة هي سداد المبلغ المستحق عن طريق الفيزا او المستر كارد التي لابد أن تكون متوافرة معك ودفع مبلغ 10 دولار فقط ولابد أن لديك أحداها لأنه سوف يطلب منك ادخال رقم البطاقة والكود السري.

الدفع عن طريق الفيزا او ماستر كارد
8-الدخول على الصفحة لإدخال اسم المكتب المراد عمل التوكيل له، وبعد ملئ البيانات سوف تقوم بطباعة الورقة والذهاب بها إلى الغرفة التجارية أو اي مكتب استقدام معتمد كما سنوضح في الخطوات التالية.

وكالة واستقدام من موقع انجاز
9-لابد من كتابة الحروف والارقام بصورة دقيقة وصحيحة لأنه لا يوجد تعديل أو إرجاع المبلغ المدفوع بالفيزا في حالة الخطأ.
10-الخطوة الاخيرة هي بعد عمل الوكالة للمكتب المراد الاستقدام له و الوساطة عن طريقه لابد من تصديق الوكالة وهناك خياران، يمكن التصديق عن طريق اي فرع من الغرف التجارية اذا كان لديك اشتراكات وقد يكلفك هذا الامر حوالي عشرون ريال وقد يتضمن هذا الختم والطابع، او التصديق عن طريق اي مكتب استقدام معتمد وقد يكلفك هذا الخيار حوالي 100 ريال تقريبا.

وهنا قد تكون انتهيت من عمل الوكالة الكترونيا بنجاح وسوف تجد الوكالة موجودة في موقع انجاز أو يمكنك  عدم عمل هذه الوكالة الكترونيا قط، وقم بإرسال طلبك للمكتب في حالة إذا كنت تريد شخص معين أو شخص بوظيفة معينة وتخبره برقم الطلب وينهي كل شئ بنفسه ولكنك سوف تدفع ما بين ستة ألاف إلى سبعة ألاف ريال.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    صالح
    2019-01-06 at 14:12

    الاليه الجديده للتفاويض الالكترونيه تتطلب تصديق مكاتب الاستقدام المحليه علي التاشيرات الفرديه كالعماله المنزليه . ولا يجوز للغرف التجاريه المصادقه للمؤسسات والشركات علي تفاويض لا تخصها ولا علي تفاويض استقدام العماله الفرديه.يجب الذهاب لاقرب مكتب استقدام لعمل الفويض عند استقدام العمالة الفردية "خادمة منزلية او سائق"

  2. Avatar
    عمر الضرغام
    2019-03-13 at 06:00

    تعددت الجهات والوزارات وهذا امر غير سليم ابدا لا نعرف هل نحن مع وزارة العمل ام الداخلية ام الخارجية لماذا هذا التشتت الذي في كل مرة نسال الاخرين ماذا علينا ان نفعل ففي هذه المرة طريقة وروتين وفي السابقة اخرى وفي اللاحقة الله اعلم . العمل الاداري الناجح اساسه الاستقرار وسهولته بالامكان افضل مما كان

  3. Avatar
    عبدالرحمن
    2019-05-09 at 12:29

    عملية التوكيل الالكتروني بالموقع والذي يظهر فيه شعار وزارة الخارجية ، فهو غير مجدي يأخذ المبلغ ولا يسترجع المبلغ حيث لابد بان تعمل هذا التوكيل عن طريق مكتب الاستقدام بمبلغ يتجاوز ٦٠٠ ريال لبعض المكاتب فأنت تستغل من الموقع وتدفع ١٠$ دولار بمايعادل ٤٠ ريال دون الاستفادة ولذلك لا انصح بالدفع للموقع فهدا ليس له جدوي فابتعدوا عن هذه الطريقة ،،،، بالتوفيق ،،،،

  4. Avatar
    ابو البراء
    2019-05-15 at 22:44

    مدري ليش جاني احساس ان الناس اللي عارضت عمل التفويض بنفسك.. أشك انهم أصحاب مكاتب .

  5. Avatar
    منيف المنيف
    2019-06-20 at 14:55

    صحيح.. جربت الخدمة الالكترونية من انجاز واضطريت اروح لمكتب استقدام لاكمال العمل.. خطوة مالها اي فائدة

  6. Avatar
    فيصل القحطاني
    2019-07-01 at 21:51

    حنا طقينا من القوم طحنا في السرية المكاتب المحلية ليش ترجعونا لها الموضوع كله ماله داعي

  7. Avatar
    Ahmef
    2019-07-06 at 07:07

    فعلاً خطوات مالها فايدة ، ترجعك للتصديق من الغرفة التجارية ويبون يصرفونك لان مالهم صلاحية يصدقون على العمالة المنزلية وتضطر تروح لمكتب استقدام وكنك يابوزيد ما غزيت.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *