سلم رواتب موظفي شركة الكهرباء الجديد ” للمهندسين و الفني “

- -

كانت قد قامت شركة الكهرباء السعودية بإصدار بيانها التي أوضحت فيه سلم الرواتب الخاص بها ، و البرامج التي تقوم بتقديمها إلى الموظفين بها هذا علاوة على البدلات ، و ألية التعاقد مع مكاتب العمل بالإضافة إلى الأنظمة المتبعة ، و المعمول بها في الشركة .

سلم الرواتب موظفي شركة الكهرباء الجديد (للمهندسين و الفنيين) :-أشار البيان الخاص بالشئون الإعلامية بشركة الكهرباء أن خريجي معهد التدريب بالشركة ، و الحاصلين على (الثانوية بالعلاوة إلى سنتان في المعهد) يتقاضون راتباً شهرياً قدره (5950) ريالاً هذا إضافة إلى عدة بدلات أخرى إلى جانب برنامج للقروض السكنية .

و الذي تقوم الشركة بتمويل ما يقارب نسبته (70 %) من قيمته المالية التي يحصل عليها الموظف إضافة إلى خدمات الرعاية الصحية ، و نظام توفير ، و ادخار حيث يسمح هذا النظام للموظف بالشركة بادخار  ما قيمته (10%) من راتبه الشهري الذي يحصل عليه

إذ تهدف  الشركة من تطبيق كل تلك المزايا ، و الامتيازات إلى العمل على تحفيز الموظفين بالشركة من أجل رفع كفاءة الأداء ، و بالتالي زيادة الإنتاجية الأمر الذي يأتي مردوده الإيجابي على كلاً من المنتسب للشركة إضافة إلى المواطن الذي يحصل على الخدمة حيث تحرص الشركة بشكل دوري على القيام بمراجعة سلم الرواتب من أجل تحسين الأنظمة المتبعة .

و قد أفادت الشركة إلى أنه قد تم حصر العاملين بها ، و الذين قد بلغ عددهم (27782) موظفاً ، و جدير بالذكر أن نسبة السعوديين بها (86%) من إجمالي عدد العاملين ، و يأتي في مقدمتهم الملتحقون للعمل بالشركة دون خبرة سابقة ، و هم خريجي (بكالريوس الهندسة الكهربائية) ، و الذي يصل إجمالي راتب الحاصل على هذا المؤهل ما قيمته (11) ألف ، (850) ريالاً .

أما بالنسبة لخريج (الهندسة الميكانيكية أو الصناعية والحاسب الألي) فراتبه يكون (10) الأف ، (600) ريال أما بالنسبة لقارئ العداد فيصل راتبه إلى ما قيمته (4) الأف ريال مضافاً إليهم ما قيمته (500) ريال ، و ذلك يكون لمن يستخدم سيارته الخاصة في داخل المدينة .

أما من يستخدمها في خارجها فيحصل على ما قيمته (1000) ريال ، و تزيد هذه القيمة المالية لمن يعمل بها في المناطق البعيدة أو الواعرة لتصل إلى ما قدره (1400) ريال بينما قد سرد البيان أيضاً عدد من المزايا الأخرى التي تمنحها الشركة لمنتسبيها مثال توفيرها للرعاية الصحية .

و الذي على أساسه يعطي الحق لمنسوبي الشركة علاوة على الوالدين ، و كلاً من الزوجة ، و الأبناء في الحصول على الخدمة الصحية المجانية أو هذا يكون من خلال مراكزها الطبية أو المراكز ، و المستشفيات المختلفة في شتى أنحاء المملكة .

هذا إضافةً إلى العديد من البرامج التطويرية المجانية ، و التي تحرص الشركة على تقديمها إلى العاملين بها مثال برنامج التدريب الصناعي ، و برنامج التأهيل المهني علاوة إلى برنامج الواعدين ، و تطوير الخبرات إلى جانب صرف الشركة لبدل الخطر مع حرصها على توفير هذه البيئة السليمة ، و الصحية ، و الأمنة لمنتسبيها .

حيث قد أكدت الشركة على قيامها بتطبيق إستراتيجية جيدة في ذلك يكون هدفها الأول هو عدم وجود أي خطر على منتسبيها بل ، و تلافي ، و إزالة أي مسببات تشكل خطراً في مختلف المواقع على منتسبيها ، و أن الشركة بالفعل تستثمر مبالغ مالية كبيرة من أجل تحقيق هذا الهدف .

و أنها تعمل ، و باستمرار على تطبيق أفضل الوسائل الحديثة المتبعة عالمياً لإزالة المخاطر من بيئة العمل علاوة على قيامها بتدريب العاملين بها على أحدث ، و أفضل منظومات السلامة المهنية عالمياً  ، و ذكرت الشركة في بيانها أن هناك أيضاً عدداً من البدلات التي يتم إضافتها إلى الراتب الأساسي ، و الذي يتقاضاه الموظف بها مثال بدل السكن ، و بدل النقل ، و مكافأة تميز سنوية إضافةً إلى بدل عمل .

و ذلك يكون بالمحطات البعيدة ، و بدل وردية متغيرة إلى جانب وردية ثابته ، و أمن صناعي كما تقوم الشركة بمنح بدلاً للنقا بشكل إضافي إلى قراء العدادات هذا إلى جانب إتاحتها الفرصة لترقية ما نسبته (18%) من إجمالي عدد الموظفين بالشركة بشكل سنوي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

(1) Reader Comment

  1. ن
    2017-08-27 at 07:58

    وينها !! ما شفناها ?!

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *