طريقة فتح حساب في بنك أمريكي

عادةً ما نحتاج لفتح حساب في بنك أمريكي ، و ذلك يكون لحاجتنا إلى القيام بإجراء العديد من العمليات المالية مثال إرسال أو استقبال الأموال ، و التمكن من سحب أي مبالغ مالية بسهولة في بلدك بواسطة أي ماكينة صراف ألي (ATM) فعند استخدام حساب بنكي أمريكي ستتمكن من الحصول على العديد من التسهيلات ، و ذلك دون أن تكون متواجداً في أمريكا .

الطريقة التي نتمكن بها من فتح حساب في بنك أمريكي :- توجد شركة أمريكية تسمى (بيونير Payoneer)  تقدم لك خدمة الحصول على حساب بنكي حقيقي مثلك مثل أي مواطن أمريكي ، و هو بنك (Bank OFAmerica) .

حيث ستقوم الشركة بفتح الحساب لك في هذا البنك ، و بالتالي تتمكن من الحصول على بطاقة ائتمان من نوع (Master card) فيمكنك استخدام الحساب البنكي في تحويل الأموال ، و ذلك بكل حرية من ، و إلى حسابك .

و ذلك يكون بعدة طرق مثال الجولات ، الحسابات البنكية العادية أما بالنسبة لبطاقة الائتمان (ماستر كارد) ، و التي سوف نستقبلها منهم فيمكنك من خلالها القيام بسحب ما هو موجود في حسابك من أي مكان أو أي دولة في العالم من خلال الصراف الألي .

فبإمكانك القيام بتحويل الأموال إلى البطاقة بشكل مباشر من خلال بعض المواقع المعتمدة لدى (بيونير) مثال موقع (Codecayon.net) أو (Freelancer.com) أو بوابة الدفع (2checkont) أما بالنسبة للرصيد الخاص بالبي بال فبإمكانك تحويله إلى حسابك البنكي بشكل مباشر.

طريقة فتح حساب في بنك أمريكي والحصول على البطاقة :- للقيام بفتح حساب بنكي أمريكي ، و من ثم التمكن من الحصول على البطاقة الخاصة بك سيكون عليك إتباع الخطوات  الأتية :-
1- قم أولاً بالدخول إلى موقع الشركة لبدء عملية التسجيل به مباشرة ثم أذهب إلى الصفحة الخاصة بالانضمام ، و هي على الرابط التالي  www.payoneer.com ، و سوف تظهر لك هذه الصفحة الموجودة في الأسفل.

إذ سيلاحظ أنه في الأعلى يوجد صندوق للغات محدد باللون الأحمر ستقوم باختيار اللغة العربية (Arabic) منه ، و من ثم أضغط على الزر (سجل الآن) .
2- بعد قيامك بتنفيذ الخطوة الأولى سيظهر لك الصفحة التالية ، و هي عبارة عن النموذج الخاص بالتسجيل إذ سيكون عليك مراعاة القواعد الأتية :-
– سيتوجب عليك أن يكون الاسم الأول ، و الأخير باللغة الإنجليزية .
– يتوجب عليك وضع بريد إلكتروني صحيح ، و من ثم تعيد إدخاله في صندوق التأكيد .
– ادخل تاريخ ميلادك بشكل صحيح ، و ذلك راجعاً إلى أنك سوف تحتاجه في بعض من المعاملات بشكل لاحق .

3- بعد قيامك بإدخال المعلومات المطلوبة منك كما هو موضحاً في الصورة التوضيحية الخاصة بالخطوة الثانية ثم قم بالضغط على الزر (واصل) ليتم نقلك إلى المرحلة التالية ، و هي معلومات الاتصال ، و تكون كما تظهر لك في الصورة التالية الخاصة بالخطوة الثانية للتسجيل .

أهم القواعد الواجب مراعاتها عند قيامك بتعبئة النموذج في الصورة التالية :-
يراعى تحديد دولتك بشكل صحيح .
اكتب عنوانك ، و بشكل كامل باللغة الانجليزية ، و هو سيكون على النحو الأتي ( رقم المنزل ثم أسم الشارع مع مراعاتك أن يكون اسم الشارع متبوعاً بالحرفين (st) ، و هما اختصار لكلمة شارع .
بعد قيامك بملأ صندوق العنوان الأول أكتب اسم الحي مع مراعاة كتابته أيضاً باللغة الإنجليزية.
قم بكتابة الرمز البريدي الخاص ببلدك أو بمدينتك ثم أكتب رقم الهاتف المحمول الخاص بك .
– بعد انتهائك من تعبئة النموذج الخاص بمعلومات الاتصال قم بالضغط على الزر (واصل) ليتم نقلك إلى المرحلة التالية ، و هي مرحلة (تفاصيل الأمان) كما هو موضح في شكل الخاصة بالخطوة الرابعة للتسجيل .
إذ سيطلب منك إدخال (الباسورد) الذي ستخدمه لحسابك الذي تريد إنشائه ، و من خلاله ستتمكن فيما بعد من الدخول إلى حسابك ، و يراعى أن تكون كلمة المرور الخاصة بك عبارة عن حروف ، و أرقام معاً ، و باللغة الانجليزية ، و ألا تقل عن ما عدده (7) خانات .
بالنسبة إلى سؤال التوثيق فسوف يتم استخدامه عند فقدانك لكلمة المرور ، و لذلك أختر أي سؤال تريده ، و من ثم جوابه ، و يشترط أن يكون باللغة الانجليزية ، و لا تكتب شيئاً باللغة العربية كما هو موضح في الشكل الخاص بالخطوة الثالثة للتسجيل .

4- بعد قيامك بتعبئة جميع البيانات كما هو مبين في الشكل رقم (4) اضغط على زر (واصل ) لينقلك المتصفح إلى أخر مرحلة من مراحل إنشاء الحساب ، و هي (على وشك الانتهاء) كما هو موضح في الشكل الخاص بالخطوة الرابعة للتسجيل .


5- و في تلك المرحلة ستقوم باختيار رقم التعريف الخاص بك ، و هو رقم جواز السفر (passport ID) الخاص بك أو رقم الهوية (National ID) أو رقم رخصة سيارتك (Driring License) أختر رقم الهوية (National ID) أكتبه بشكل صحيح ، و ذلك يرجع إلى أنه سوف يطلب منك إرسال صورة سكان منها إلى الموقع من أجل التأكيد ثم قم باختيار البلد مرة أخرى ، و هذه المرة بلد إصدار الهوية ، و من ثم علم المربعات الثلاثة في الأسفل ، و أضغط على الزر (FINISH) .


6- بعد قيامك بالضغط على الزر (FINISH) ، و الخاص بالانتهاء سوف تظهر لك رسالة كما هو مبين في الصورة الخاصة بالخطوة الأخيرة للتسجيل ، و هي تعني أن طلبك قيد التدقيق ، و هناك بريد إلكتروني تم إرساله إليك ملحوظة :- من الممكن أن يتم رفض الطلب ، و ذلك يرجع لسبب أو لأخر سيوضح لك من خلال البريد ، و على العموم يجب عليك ترقب أي بريد من (بيونير) ، و من ثم قم بالرد عليه لو تطلب الأمر ذلك ، و إلى حين الموافقة على حسابك .
7- قم بفتح الصفحة الرئيسية www.payoneer.com  ، و قم بتسجيل الدخول إلى حسابك .

ملحوظة هامة :- قم بقراءة أي بريد وارد إليك من (Payoneer) بكل دقة ، و عناية فقد يطلبوا منك شيئاً في خلال فترة زمنية ، و قد يوقفوا الحساب الخاص بك إذا تأخرت عن إرسال الشيء المطلوب منك ، و هو في الغالب يكون صورة هوية أو صورة شخصية لك أو استبيان عنك ، و عن مصدر الدخل الخاص بك لتقوم بتعبئته .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    Amna
    2018-08-03 at 18:35

    اذا ابي اشتري شي وطلب البنك شنو راح اختار هل الي ذكرت اسمه payoneer هو شركة بنك ؟!

  2. Avatar
    mahmoud
    2018-09-05 at 09:06

    بارك الله فيكم علي الشرح الجميل والبسيط

  3. Avatar
    جزرواي
    2018-11-24 at 17:49

    اريد افتح حسب كيف ممكن المساعدة

  4. Avatar
    Abderezak
    2018-12-31 at 13:34

    شكرا للمعلومات القيمة

  5. Avatar
    هند
    2019-01-18 at 17:29

    عند التسجيل يطلب حساب بنكي وانا لا املك حساب بنكي

  6. Avatar
    Sanad
    2019-05-19 at 05:26

    مالمدة ويتم ارد على حسابك في بايونير اريد المساعدة في اسرع وقت

  7. Avatar
    Abdalla Ghazi
    2019-06-05 at 22:50

    I want to open a bank account

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *