ايهم افضل الحجز للسياحة عن طريق البوكين او المكاتب السياحية

یتحیّر العديد من الناس لإيجاد الطريقة الأفضل للحجز ، فالبعض يفضل الحجز من خلال موقع Booking و البعض الآخر يلجأ إلى المكاتب السياحية ، و لكي يقرر الشخص أيهما أنسب فيجب أولاً  أن يتعرف على مزايا الحجز في الطريقتين ، ثم يحدد أيهما يتناسب معه .

معلومات عن الحجز من خلال بوكينج :
يُعتبر موقع بوكينج هو الوسيط الذي يكون بين الشخص و بين عقار السكن سواء الفندق أو الشقة أو غير ذلك ، و يقدّم هذا الموقع العديد من المميزات التي يوفرها للأشخاص و تتمثل في :

– الخصومات : يضمن بوكينج أن يجعل عملائه يحصلون على أسعار مميزة ، كما يقدم لهم مجموعة من الخصومات التي تكون أقل بكثير من سعر الفندق .

– توفير إمكانية العثور على غرف : إذا كان الفندق لا يوفر إمكانية حجز الغرف ، فإن موقع بوكينج يوفر لعملاءه هذه الإمكانية .

– الحصول على ليالي إضافية في الفندق : يُمكن للعميل أن يحصل على ليالي مجانية من خلال الانضمام إلى برنامج المكافآت الخاص بموقع Hotel.com الذي يحتوي على أفضل الفنادق في بوكينج ، كما أن الاشتراك به يكون مجاناً .

– توفير جميع المعلومات حول كل فندق : يوفر بوكينج امكانية معرفة الأسعار و المعلومات و صور مفصلة و تواريخ التوفر و خرائط تفصيلية تقوم بعرض موقع الفندق و أقرب وسائل النقل .

– إرسال المعلومات عبر البريد الإلكتروني : يقوم بوكينج بإرسال جميع المعلومات اللازمة من خلال البريد الالكتروني ، فيطّلع العميل على تفاصيل الاتصال و جميع التعليمات اللازمة للوصول إلى الفندق الذي قام بإختياره .

معلومات عن الحجز من خلال المكاتب السياحية :
تعمل المكاتب السياحية على مساعدة الناس في القيام برحلات في الدول المختلفة ، و تزويدهم باستعدادات السفر من حجز الفندق و وسائل المواصلات و كذلك تنظم لهم رحلاتهم من خلال تعيين بعض المرشدين السياحيين .

توفر المكاتب السياحية امكانية الحصول على جوازات السفر و التأشيرات ، كما أنها تنقسم إلى عدة أقسام خاصة بالسياحة الداخلية و السياحة الخارجية و السياحية الدينية و غيرها .

إذا كان الشخص يرغب بالحجز من خلال مكتب سياحي ، فمن الضروري أن يتأكد من جودة الخدمة التي سيعطونها له ، و التأكد من كونه مكتب موثوق به ولا يقدم عروض وهمية و أن لا ينخدع إذا كانت الأسعار منخفضة  ، فمثلا يجب على الشخص أن يتأكد من نظام الفندق الذي سيتم الحجز به و مدى جودته .

كذلك من الممكن أن يكون الحجز من خلال المكاتب السياحية أفضل في حالة إذا كانت المدة طويلة ، أو عدد الأشخاص كبير حيث توفر المكاتب عروضاً وخصومات قد تكون أفضل من بوكينج في هذا الأمر . و يجب معرفة أيضاً أن المكاتب قد تكون مرتفعة السعر قليلاً عن بوكينج لأنه يحصل على فائدة مقابل حجز الفندق و ما يقدمه من خدمات .

بعض النصائح الهامة عند الاختيار بين بوكينج و المكاتب :
– إذا كان الشخص يريد فندق محدد ، فمن الممكن أن يقوم بمقارنة الأسعار التي تقدمها كل من بوكينج و المكتب السياحي لهذا الفندق ، فإذا كان هناك فرق فيختار الأفضل بينهما .

– تختلف جودة المكاتب السياحة و خدماتها بحسب البلد الذي يريد الشخص أن يتوجه إليه ، بل إن أحياناً لا تتواجد مكاتب عديدة لحجز السياحة في بعض البلاد ، لذلك يجب معرفة كل هذه المعلومات قبل التوجه للحجز .

– هناك بعض الناس يفضّلون بوكينج و البعض الأخر يفضلون المكاتب السياحية ، لذلك فلا يُمكن الأعتماد على أراء الناس الشخصية ، بل يجب الاختيار بناءاً  على المعلومات التي يجمعها الشخص و التجربة .

– من الممكن القيام بالحجز من خلال الانترنت ثم اتمامه عبر المكتب السياحي ، و هي خدمة توفرها بعض المكاتب السياحية و التي قد توفر على عملائها معرفة الكثير من المعلومات عبر الانترنت .

– يُجمع العديد من الناس على تفضيل بوكينج لما يتميز به من عروض و خصومات قد تتفوق على المكاتب السياحية ، و لكن يبقى الاختيار الأخير معتمداً على الجهة السياحية المقصودة و فروقات العروض التي يقدمها بوكينج و المكاتب المختلفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *