شروط القبول في وظائف شركة شلمبرجير

شركة شلمبرجير من أكبر شركات الحفر و التنقيب عن البترول في العالم ، تمتد فروعها إلى أكثر من 85 دولة حول العالم ، تقوم الشركة بعمليات إستكشافية لأماكن النفت ثم تبدأ بعملية إستخراجه ، و تحوي أكثر من مئة ألف عامل من جنسيات مختلفة ، تحتل شركة شلمبرجير المركز الأول في مجال الحلول التقنيه وإداره المشروعات .

تحتاج شركة شلمبرجير إلى الحس الهندسي لذلك فهي تبحث عن الخريج الذي يمتلك قدرة عالية في إتمام المهام المستندة إليه ، و تمتلك الشركة مراكز تدريبية في جميع أنحاء العالم من أجل إرسال مهندسيها لتدريبهم ، و تمتلك الشركة أكبر مركز تدريب مهندسين ، مقره بمدينة أبو ظبي بالإمارات ، كما يوجد بأوروبا مراكز أخري أيضًا مثل باريس و لندن .

الشروط الواجب توافرها في أي متقدم للعمل في شركة شلمبرجير :
1- تبحث الشركة عن الشباب الذين يجيدون العمل الجماعي ، و يرون أنه أفضل وسيلة لتحقيق أهداف الشركة .

2- تبحث الشركة عن موهبة مشرقة مع المؤهلات و الرؤية لحمل عملها دائمًا إلى الأمام ، و تقديم أفكار و حلول للمشكلات بشكل جيد و مفيد لها .

3- تبحث الشركة عن الأشخاص الذين يستطيعون العمل لساعات طويلة و يتحملون الإرهاق البدني و الفكري و الشغل الاكاديمي الصارم ، و مدركون أن المكافاة ستكون علي قدر العطاء و التعب .

4- تسعي الشركة لضم اشخاص استثنائيون من خلفيات مختلفة و ذلك لاحداث فارق في الشركة و يستمروا في تجديد و تطوير الشركة .

5- المتقدم يجب أن يكون حاصل على مؤهل جامعي ، و باكالوريوس في علوم الحاسب الآلي ، خبرة في مجال البرمجة ، 5 سنوات خبرة ، التحدث و الكتابة باللغة الإنجليزية .

كيفية التقديم لشركة شلمبرجير :
يجب على المتقدم للوظيفة تقديم طلب للحصول على وظيفة معينة ، لأن الشركة لا تقبل السير الذاتية التقليدية ، أولاً يجب علي المتقدم مراجعة أماكن الوظائف الخالية التي تعلن عنها الشركة ؛ في موقع الوظائف الخاص بها ، بما في ذلك قسم المؤهلات ، ثم التسجيل للحصول على حساب على الإنترنت ، و يجب بعدها على المتقدم للوظيفة تقديم طلب للحصول على المكان الخالي ، الذي يريده المتقدم ، سوف يتلقى رسالة بريد إلكتروني للتأكيد و سيتم الإتصال به من قبل الشخص المسؤول عن توظيف العاملين في الشركة ، إذا كان هناك دور مناسب متاح ، و إذا كان المتقدم قد تقدم بالفعل بطلب للحصول على وظيفة و يريد التقدم بطلب أخر للحصول على وظيفة أخرى ، فهذا ممكن لأن الشركة تتيح للمتقدم الواحد بالتقديم للحصول على ثلاث وظائف كحد أقصى في وقت واحد .

العروض التي تقدمها شركة شلمبرجير للطلبة و حديثي التخرج :
1- تقدم الشركة برنامج مهني قوي يساعد على زيادة مهارات العاملين بها و تجعلهم قادرين على استخدام نسبة كبيرة من مهارتهم .

2- تعطي الشركة مرتبات للمهندسين و العاملين مرتفعة ، كما أنها تقدم تدريب دائم لمراكز الشركة في جميع أنحاء العالم .

3- كما أن الترقية في الشركة لا تتوقف على السن ، بل يتم ترقية المجدين بعملهم أصحاب الكفائات ، و بذلك تجعل الشخص دائمًا يحاول تطوير نفسه ، و هذا يساعد علي تطوير الشركة ، كما أن نظرة شركة شلمبرجير نظرة مختلفة و خاصة ، حيث إنها ترى أن القوة في الشباب ، فكلما إعتمدت على الشباب ؛ ضمنت مستقبل أفضل .

4- تستثمر الشركة المزيد من الوقت و الموارد في برامج التدريب و التطوير للشباب أكثر من أي شركة خدمات حقول النفط الأخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

(79) Readers Comments

  1. Avatar
    لوي
    2019-04-21 at 20:58

    شمبرجير

  2. Avatar
    يوسف مصطفي محمد جمال
    2019-04-25 at 19:47

    حاصل علي درجة البكالوريوس بكلية التعليم الصناعي وبدرس credit بكلية الهندسه ميكانيكا قسم طاقه جديده ومتجدده

  3. Avatar
    ابراهيم محمد الهران
    2019-05-12 at 18:16

    حاصل على دبلوم في الاكترونيات صناعيه وتحكم واريد العمل في الشركه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *