طريقة تنشيط حساب الراجحي المجمد

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 08 أغسطس 2017 , 02:03

مصرف الراجحي من أكبر المصارف الإسلامية في المملكة ، مقره في الرياض ، تم إنشاءه عام 1957 م ، له ما يقرب من 500 فرع في المملكة ؛ منهم فروح للرجال و فروع للنساء ، يعمل مصرف الراجحي على سد الفجوة بين الإحتياجات المصرفية و الشريعة الإسلامية ، يعمل به ما يقرب من عشرة آلاف موظف من ذوي الخبرة و المهارة ، و قد حصل المصرف على عدة جوائز عالمية لإنجازاته .

يقوم المصرف على أسس أخلاقية ثابتة و هي الشفافية و المصداقية ، و تلبية احتياجات العملاء ، و التواضع في التعامل ، و مساعدة العملاء في إيجاد حلول لكافة مشاكلهم ، و تشجيع الإبتكار في العمل و الإهتمام بالأفكار ، و يعتمد الصرف على الشريعة الإسلامية لتنفيذ كافة إجراءاته ، و لا يعمل في الربا بأي شكل من الأشكال ، و مبدأها الأساسي هو الجهد و العمل لجني المال ، و ليس المال يولد المال .

طريقة فتح حساب مصرفي في الراجحي :
أولًا : لايقل سن العميل عن 18 عام ، و يكون من أهل المملكة و يعيش فيها ، يمكن التقديم من خلال الإنترنت عن طريق فتح صفحة إنشاء حساب من البنك ، و الإطلاع على سياسة الشروط و الأحكام و الموافقة عليها .

ثانيًا : يتم ملئ البيانات المطلوبة ، مثل الإسم و الوظيفة و العنوان و معلومات الإتصال ، و الضرائب و الجنسيات ، و الأسرة .

ثالثًا : يقوم العميل بإختيار الفرع المناسب له ؛ لكي يتم فتح الحساب من خلاله .

رابعًا : بعد تقديم الطلب إلكترونيًا ، يتم إرسال رسالة نصية للعميل لتأكيد فتح الحساب ، و يجب أن يقوم العميل بالتوجه للفرع خلال 30 يوم .

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي :
1- تعدد فروعها يتيح للعميل الحرية و عدم التقيد بمكان محدد .
2- يمكن للعميل تحويل أمواله بسهولة و أمان عن طريق الإنترنت .
3- و يتمتع العميل بخدمة إصدار كشف حساب شهري لحسابه .
4- و التمتع بخدمة صناديق الأمانات ، كما يمكن فتح الحساب في أي وقت و بسهولة عن طريق الإنترنت .

تجميد الحساب المصرفي الراجحي و تنشيطه : 
هو عدم قدرة صاحب الحساب على التصرف في ماله ، و يقوم البنك بالإستفادة من هذا المال في معاملاته التجارية ، و يمكن أن يتم تجميد الحساب لمدة قصيرة ، و ذلك ناتج عن إدخال بيانات العميل بصورة خاطئة ، في مصرف الراجحي يتم تجميد في حالة عدم تحديث العميل بياناته لمدة طويلة ، أو في حالة مخالفة العميل لشروط البنك الموضوعة ، أو إنعدام الأهلية ، أو إشهار إفلاس العميل ، أو إذا تم إنهاء الإقامة ، أو تاريخ الهوية ، و يمكن تنشيطه مرة آخرى بالذهاب إلى الفرع و تقديم بيانات العميل .

فروع مصرف الراجحي في المملكة :
أولًا فروع السيدات :
1- فرع الروضة في الرياض .
2- ساجر النسائي في ساجر .
3- فرع طريق الأمير نايف في الدمام .
4- فرع قسم المنصورة النسائي في الرياض .
5- فرع رياض الخبراء النسائي في رياض الخبراء .

ثانيًا فروع دولية :
1- فرع الكويت ، منطقة الشرق – شارع الخليج العربي – برج أحمد الطابق التاسع .

2- الأردن ، شارع عبد الحميد شرف – مبني رقم 67 – عمان .

الحساب الراكد هو الحساب الذي لم يقم صاحبه بعملية سحب أو إيداع فيه لمدة 3 سنوات متواصلة ، و يمكن فك الحساب الراكد في حضور العميل شخصيًا ، و القيام ببعض الإجراءت لتنشيط الحساب ، أما إذا مر 3 سنوات و لم يظهر العميل فيكون الحساب ملغي .

مصادرة الأموال هي الإستيلاء على أموال العملاء من قبل الدولة ، و تقوم بهذا بناءًا على بعض القوانين ، و قد إختلف الفقهاء في جواز شرعية مصادرة الأموال ، فذهب البعض إلى عدم أحقية الدولة بمصادرة الأموال ، بينما ذهب البعض الآخر إلى جوازه .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق