تاريخ بداية ” لوكاس فاسكيز ” مع الشهرة والعالمية

تحظى كرة القدم بجماهيرية كبيرة، وتتغلغل بين كل فئات المجتمع، شباب ورجال وأطفال، وحتى النساء، وتعتبر كرة القدم رياضة جماعية تلعب بين فريقين، مكون كل فريق منهم من 11 لاعب، وتمارس كرة القدم في أكثر من 200 دولة حول العالم، ويلعبها حوالي 250 مليون لاعب .

وتلعب بكرة بواسطة القدم، ولا يحق لأي من اللاعبين مسكها بيديه أو حتى لمسها، وحارس المرمى فقط هو الذي يحق له مسكها بيديه، والمغزى من اللعب هو إحراز الأهداف، عن طريق دخول الكرة في مرمى الفريق الآخر، ولكرة القدم اتحاد يرئسها يطلق عليه ( الفيفا )، وهي لعبة لها قوانينها الخاصة والمنظمة .

لوكاس فاسكيز
هو لوكاس فاسكيز إيغليسياس المشهور بـ لوكاس فاسكيز، لاعب كرة قدم محترف، يبلغ من العمر 26 عام، من مواليد كورتيس والتي تقع شمال غرب أسبانيا، ولد في الأول من يوليو عام 1991 م، يبلغ طوله 173 سم، ووزنه 70 كجم، انضم إلى نادي ريال مدريد للشباب عام 2007 م، وهو ابن 15 عام، وتم وضعه ضمن الفريق الثاني ( كاستيا ريال مدريد )، وذلك في العام 2011، وتوج حينها الفريق بحصوله على دوري الدرجة الثانية لعام 2011-2012، واستمر في النادي مدة 7 سنوات .

وفي العام 2014 تم إعارة اللاعب لوكاس فاسكيز إلى فريق إسبانيول، ولعب مع هذا الفريق حوالي 39 مباراة، سجل فيها 4 أهداف، وشارك فيها بأربع تمريرات لأهداف قوية وحاسمة، وفي العام 2015 ضمه المدرب رفاييل بينتيز إلى الفريق الأول لريال مدريد مرة أخرى، بعد أن رأى مدى براعته، وأدائه العالي، ورقمه في نادي ريال مدريد ( 17 )، أما رقمه في منتخب أسبانيا ( 9 ) .

صنف لوكاس فاسكيز بأنه أكثر اللاعبين ركضا بين لاعبي الفريق الملكي الأسباني ريال مدريد، وذلك من خلال مبارياته التي لعبها في بداية الموسم تحت قيادة زين الدين زيدان، وقدر ركضه بحوالي 11 كم في المباراة الواحدة، وقد حصل في دوري أبطال أوروربا على الرقم القياسي الأول في الفريق الملكي بـ 12.69 كم، وكان ذلك في دور المجموعات أمام بورسيا دورتموند، كما سجل أمام إسابنيول في الدوري الأسباني الأول 12.54 كم .

خاض لوكاس فاسكيز حتى الآن مع ريال مدريد 31 مباراة، أحرز فيهم ثلاث أهداف، وتسبب في حصول 9 أهداف آخرين، ويقدر لعبه في ريال مدريد حتى الآن بـ 1622 دقيقة من اللعب، ويعد لوكاس مثل الجوكر، متعدد المواهب والأماكن، حيث لعب كلاعب وسط أيمن في 21 مباراة وضعه فيها مدرب إسبانيول، ولعب مباراة واحدة كلاعب وسط أيسر، ولعب 8 مبارايات كلاعب وسط مهاجم .

يأتي لوكاس فاسكيز على قائمة أكثر اللاعبين مراوغة في الدوري الأسباني،وهو في المركز العاشر في هذه القائمة، كما أنه يعد أكثر اللاعبين في الدوري الأسباني الذين يحصلون على الأخطاء، والركلات الحرة، فأصبح لوكاس من أهم العناصر لإسبانيول، إلا أن ريال مدريد قرر إعادته إلى الصفوف في الفريق الأول عام 2015 .

وفي الثاني عشر من نوفمبر للعام 2016، لعب فاسكيز مع ريال مدريد، ضد الفريق البولندي ليجا وارسو، في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، مما جعل لوكاس يشعر بخيبة أمل حيث خسر فريقه نقطتين في هذه المباراة، إلا أنع أعرب عن عزمه على التعويض، والاستفادة من الأخطاء، وفي ديسمبر 2016 تعرض اللاعب لوكاس فاسكيز إلى كسر في الساق، مما غاب على إثرها عن فريق ريال مدريد مدة أربع أسابيع بسبب هذه الإصابة، وعاد بعدها إلى صفوف اللعب .

ويرغب نادي روما الآن بضم اللعب لوكاس فاسكيز إلى صفوفه، بحسب ما ذكرت الصحيفة الإيطالية جازيتا ديلو سبورت، وقال روما أنه على استعداد لشراء فاسكيز بمبلغ 35 مليون يورو .

لوكاس فاسكيز وزوجته
كشف اللاعب لوكاس فاسكيز، خلال مقابلة مع أحد البرامج الترفيهية، عن طريقة تقدمه لزوجته، وأن الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق، وأشار فاسكيز إلى أنه خلال أحد المعسكرات مع المنتخب الإسباني، طلب من زملائه عدة نصائح وطرق للتقدم إلى حبيبته، وبالفعل تقدم لها في إحدى صالات السينما الفارغة، أثناء الاستراحة التي تكون في منتصف الفيلم، عرض خلالها لوكاس مقطع فيديو لهم، مع الأغنية المفضلة التي تحبها حبيبته .

وقد احتفل لوكاس بزواجه من حبيبته ماكارينا رودريغيز في حفل رائع أقيم الثامن عشر من يونيو للعام 2017، بعد علاقة حب دامت عدة سنوات، وحضر الزواج عدد كبير من لاعبي ريال مدريد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *