تخصصات جامعة كلاوستال

تعد جامعة كلاوستال التقنية من أحد أهم ، و أشهر الجامعات العالمية في ألمانيا حيث تبلغ نسبة الطلبة الأجانب أو غير الألمانيين بها ما نسبته 30 % تقريباً من عدد الطلبة بالجامعة ، و قد تم تأسيسها في خلال عام 1775م في مدينة كلاوستال تسيللرفيلد ، و الواقعة في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا .

و تضم جامعة كلاوستال ما عدده 3 مراكز بحوث متعددة التخصصات بالإضافة إلى عدد من الكليات التي يدرس بها عدد من التخصصات الدراسية الهامة علاوة على وجود مكتبة عامة بها بالإضافة إلى مركز رياضي .

تخصصات جامعة كلاوستال الألمانية :- يوجد عدد من التخصصات الهامة بجامعة كلاوستال ، و هي :-
1- تخصص علوم الكمبيوتر .
2- تخصص الاقتصاد .
3- تخصص الرياضيات .
4- تخصص العلوم الطبيعية ، و المادية .
5- تخصص إدارة الأعمال .
6- تخصص هندسة النفط ، و البترول .
7- تخصص الهندسة الميكانيكية .
8- تخصص الهندسة الكيميائية .
9- تخصص الكيمياء العضوية .
10- تخصص الجيولوجيا ، و علوم الأرض .
11- تخصص هندسة الميكاترونيك .

مميزات الدراسة بجامعة كلاوستال الألمانية
يوجد عدد من المميزات التي يحصل عليها الطالب عند الالتحاق بجامعة كلاوستال ، و من أهمها :-
1- تعد جامعة كلاوستال من أحد أقوى الجامعات الألمانية في مجال دراسة الهندسة ، و جدير بالذكر أن جامعة كلاوستال بالعلاوة إلى جامعة فرايبرغ في ألمانيا هما الجامعتان الوحيدتان اللتان تقومان بتدريس تخصص هندسة البترول في ألمانيا إلا أن جامعة كلاوستال تتفوق بشكل كبير على جامعة فرايبرغ في تدريس هذا التخصص .

2- يستطيع الطالب بجامعة كلاوستال استعارة الكتب أو المراجع العلمية بالإضافة إلى استعمال أجهزة الحاسب الألي بمكتبة الجامعة بشكل مجاني علاوة على إمكانية طباعة الأوراق ، و مسحها ضوئياً عن طريق استخدام السكانر .

3- يتواجد بمكتبة الجامعة مطعم خاص للطلاب ، و يتميز هذا المطعم بوجباته الرخيصة الثمن للطلبة .

4- تتميز جامعة كلاوستال بوجود السكن الجامعي ، و غرفه الرخيصة جداً ، و هذا بالإضافة إلى إمكانية قيام الطالب باستئجار شقة للسكن في داخل المدينة ، و هي رخيصة الثمن بشكل كبير ، و خاصةً إذا ما قورنت بالسكن في المدن الألمانية الأخرى من ناحية التكلفة المادية .

5- مدينة كلاوستال ، و الموجود بها الجامعة هي من إحدى المدن الألمانية التي يسهل بها عملية التنقل سيراً على الأقدام نظراً لأنها مدينة ريفية صغيرة في الأصل .

6- تتميز الجامعات الألمانية بشكل عام بالمصروفات الدراسية المنخفضة .

أهم شروط ، و متطلبات الدراسة الجامعية في ألمانيا
يوجد عدد من الشروط ، و المتطلبات الأساسية للدراسة الجامعية في ألمانيا ، و هي :-
1- صورة من شهادة الثانوية العامة ، و يشترط أن تكون مصدقة من خارجية البلد الأم للطالب الراغب في الدراسة هذا بالإضافة إلى اشتراط التصديق عليها من السفارة الألمانية في بلد الطالب الراغب في الدراسة بألمانيا .

2- نسخة من شهادة الثانوية العامة ، و يراعى أن تكون مترجمة عند مترجم  معتمد هذا بالإضافة إلى ضرورة وضع ختم المترجم على النسخة المترجمة .

3- ما عدده 1 صورة من جواز السفر الخاص بالطالب الراغب في الدراسة ، و يراعى أن تكون مسحوبة ضوئياً (سكانر) إلى جانب ضرورة أن يكون جواز السفر سارياً لمدة عام على الأقل .

4- يكتب الطالب سيرة ذاتية خاصة به مع مراعاة ترجمتها إلى اللغة الألمانية ، و في حالة إذا تمت ترجمة السيرة الذاتية للغة الإنجليزية بدلاً من اللغة الألمانية فهي مقبولة ، و لا توجد أي مشكلة في قبولها .

5- بعد إتمام كافة متطلبات ، و شروط الدراسة في ألمانيا يقوم الشخص أو الطالب بالتقدم للحصول على قبول جامعي علاوة على قبول لغة من جامعة كلاوستال ثم يقوم الطالب بفتح حساب بنكي في إحدى البنوك الألمانية ، و إيداع ما قيمته 8000 يورو في هذا الحساب ، و يراعى أن يكون هذا الحساب البنكي عليه تفاصيل الحجز الشهرية ، و التي تمكن صاحبه من القيام بسحب مبلغ شهري لمدة عام من اصل المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب من أجل الإنفاق .

6- بعد قيام الطالب بإتمام كافة الإجراءات السابقة يقدم الأوراق مع المستندات الخاصة بالقبول من أجل حجز موعد في السفارة الألمانية لإجراء المقابلة ، و من ثم الحصول على الفيزا الدراسية الخاصة به .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    أنس بدري بدوي
    2017-09-25 at 19:49

    أفضل جامعة لدراسة طب العلاج الطبيعي

  2. Avatar
    علي الديب
    2017-10-03 at 00:47

    سلام عليكم اخي الفاضل انا اسمي علي واحتاج ان اتواصل مع شخص بيدرس هندسة معلوماتية في كلاوستل ممكن مساعدة بلطلب دا وشكرا كتير على جهدك

  3. Avatar
    Ali Ali
    2018-03-21 at 17:42

    اريد اتواصل مع احد يدرس هندسة النفط في كلاوستال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *