افضل 10 افلام حزينة في التاريخ

- -

اذا كنت من الاشخاص مرهفي الحس الذين يبكون دائما امام المشاهد الحزينة او التي تحتوي على المشاعر الانسانية، أو كنت من الاشخاص الذين لا يبكون ابدا امام الافلام فنأتي إليك بافضل واقوي  10 افلام حزينة في التاريخ ابكت كل من شاهدها.

1- فيلم اسمي خان – My name is khan
صدر الفيلم عام 2010، يحكي الفيلم قصة حياة شخص يدعى رضوان خان وهو مسلم يعيش في الهند ومصاب بمرض التوحد، يسافر إلى الولايات المتحدة الامريكية ليتعرف هناك على فتاة هندوسية تدعى مانديرا ويتزوجها، ويبدأ حدوث أزمة في وجود المسلمين بداخل الولايات المتحدة بعد انهيار برج التجارة العالمي ويبدأ تعرض المسلمين للاضطهاد، الفيلم من تأليف شيباني باتجي وبطولة الممثل الهندي شاروخان والممثلة كاجوال ومن اخراج كاران جوهر.

فيلم my name is khan

2- فيلم انا اسطورة- I Am legend
صدر الفيلم عام 2008، تحكي قصة الفيلم عن عالم الفيروسات الذي يبقي وحيدا في العالم بعد اصابة جميع البشر بفيروس يحولهم إلى وحوش بشرية ويحاول البطل طوال الفيلم في ايجاد علاج لهذا الفيروس من اجل انقاذ البشر، الفيلم من تأليف اكيفا جولدسمان ومارك بروتروسفيتش ومن بطولة ويل سميث،وأليس براغا ومن اخراج فرانسيس لورانس.

فيلم I Am Legend

 

3- فيلم تيتانيك- Titanic
صدر الفيلم عام 1997، يحكي قصة الفيلم عن قصة غرق السفينة تيتانيك ومحاولة قانتين السفينة الهرب من الغرق مع وجود بعض مشاعر الحب والرومانسية بين بطلي الفيلم لإيصال حالة الغرق والالم على المفقودين بصورة حقيقية، الفيلم من بطولة  ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت ومن إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون.

فيلم titanic

4- فيلم فوق – up
صدر الفيلم عام 2009، وتحكي قصة الفيلم عن رجل عجوز وامرأته كانوا يحلمان بالسفر الي امريكا الجنوبية، ولكنها توفيت قبل تحقيق حلمها فقرر الذهاب إلى امريكا الجنوبية ليحقق أمنية زوجته فاصطحب بيته الخشبي معه طوال الرحلة من خلال منطاد من البالون ليشعر بوجود زوجته بجانبه، الفيلم بأداء صوتي بيتي دوكتر، اد اسنر  ومن اخراج وتأليف بيتي دوكتر، بوب بيترسون.

فيلم up

5- فيلم عقل جميل- A Beautiful mind
صدر الفيلم عام 2001، يحكي الفيلم قصة العالم العبقري جون ناش الذي كان يعاني من مرض الفصام وحياته ما بين الحقيقة والخيال بالرغم من انجازاته العبقرية في مجال الرياضيات الفيلم من بطولة راسل كرو وجينيفر كونلي ومن اخراج  رون هاوارد.

فيلم A Beautiful mind

6- فيلم دفتر الملاحظات- The note book
صدر الفيلم عام 2004، يعتبر من افضل افلام الرومانسية تدور احداث الفيلم حول فتاه تقابل شاب فى احد المهرجانات وتقع فى حبه، ولكن عائلة الفتاه تفرق بينهم لان نوح من عائلة فقيرة وتقرر الاسرة ان  يتم اعلان خطبتها الى جندي يمسى ومع مرور الايام تشاهد صورة نوح فى احدى الصحف حيث يحول المنزل القديم الى قصر بديع، الفيلم من تأليف جيمس غارنر ومن بطولة رايان غوسلينغ، رايتشل مكأدامز ومن اخراج نيك كاسافيتس.

فيلم The note book

7- فيلم انا سام- Iam sam
صدر الفيلم عام 2001، تحكي قصة الفيلم عن قصة حقيقية عن رجل معاق ذهنيا ولديه طفلة تتركه زوجته مع تلك الطفلة مما يأتي على حمله تربية الطفلة، ولكن تظهر مشكلة عند بلوغ الطفلة سن السابعة من عمرها أن السلطات الامريكية تبعد طفلته عنه للخوف من تأثيره عليها ليبدأ في رحلة دفاع عن ابنته، الفيلم من بطولة  داكوتا فانينغ وشون بن ومن اخراج  جيسي نيلسون.

فيلم iam sam

8- فيلم الرجل الفيل- the elephant man
صدر الفيلم عام 1980، تدور أحداثه حول طبيب يحاول مساعدة حالة بها تشوهات خلقية منذ الولادة جعلت شكله أشبه بالفيل من بطولة جون هورت، أنتوني هوبكنز ومن اخراج وتأليف ديفيد لينش.

فيلم the elephant man

9- فيلم السعي للسعادة- the pursuit of happiness
قصة السيرة الذاتية للمليونير الامريكي كريستوفر غاردنر الذي يحاول بشتي الطرق توفير حياة كريمة لاسرته حتى يستطيع تحقيق ذلك بالفعل، الفيلم من بطولة ويل سميث وابنه جيدن سميث ومن تأليف ستيقن كونراد ومن اخراج غابيريل ماكينو.

فيلم The Pursuit of Happyness

10- فيلم الميل الاخضر- the green mile
صدر الفيلم عام 1999، مأخوذ عن رواية كتبها المؤلف ستيفن كينج، تدور احداث الفيلم عن ظابط مخصص لتنفيذ حكم الاعدام والذي يبدأ بسرد قصته حيث يتأثر بها إحدى نزيلات دار المسنين التي يقضى بها ما تبقى من عمره، الفيلم من بطولة توم هانكس، مايكل كلارك دان ومن اخراج  فرانك دارابونت.

فيلم the green mile

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *