Sunday, Aug. 20, 2017

  • تابعنا

شرح طريقة معرفة معلومات كرت الشاشة

أغسطس 13, 2017 - -

يعتبر كرت الشاشة من أهم المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز الكمبيوتر أو من الامور الهامة التي يجب معرفتها في أي نوع جهاز هي حجم الرام، وجيل الجهاز، ومواصفات كرت الشاشة. ويعتبر كرت الشاشة من أهم الاجزاء المسؤول عن عرض الصور، والجرافيكس، والبيانات على الشاشة.

أنواع كرت الشاشة
هناك العديد من الانواع ولكن الانواع المتعارف عليها والموجودة في الأسواق: NIVIDIA، و AMD حيث تتنافس الشركات على إصدار كروت شاشة بمواصفات أفضل وأعلى من سابقتها، وهناك كرت شاشة داخلي وخارجي، وتعتبر شركة NIVIDIA نيفيديا هي أفضل الشركات انتاجا لكروت الشاشة وتنافس ما تنتجه الكثير من الشركات.

ما الفرق بين الكارت الخارجي والداخلي ؟
يكون كرت الشاشة الداخلي مدمج مع المعالج نفسه، ويعتمد كارت الشاشة الداخلي أو المدمج على قدرة المعالج والرام في العمل، وإذا كان عملك مقتصراً على تصفح الإنترنت والكتابة ومشاهدة الأفلام وتشغيل بعض الألعاب الصغيرة ذات المساحة الصغيرة والبعيدة عن العاب ثلاثية الابعاد، فإن كارت الشاشة الداخلي سوف يفي بالغرض ولن يجعل سعر الجهاز مرتفع فبإمكانك شراء أى جهاز لاب توب او كمبيوتر حسب الفئة السعرية المتوافرة لديك.

كرت الشاشة الخارجي يكون منفصلا ويمكن شراؤه منفردا هو يعتمد على نفسه دون استهلاك قوة الرام أو المعالج، ويكون أكثر قوة وكفاءة مقارنة بكرت الشاشة المدمج من ناحية معالجة التصميمات ذات الدقة العالية وألعاب الجرافيكس والمونتاج وأعمال الانفوجرافيك وغيرهامن التقنيات الحديثة.

كيفية اختيار ومعرفة كرت الشاشة
لا تقتصر على معرفة اسم كارت الشاشة، إنما الشركة المصنعة وقوة الكارت وقدرته وعدة أمور أخرى، على كل حال فهناك طريقتين لمعرفة نوع كارت الشاشة وتفاصيله، ولن تحتاج لأي برامج أو أمور أخرى لاكتشاف كارت الشاشة سواء الداخلي أو الخارجي.

الطريقة الأولى:
1-من قائمة start اختار control panel، واختار منها hardware and sound ثم اختار منها devices and printers ثم اختار منها مدير الأجهزة Device Manager كما هو موضح في الصورة.

كارت الشاشة

2- عند النقر  المزدوج على (Display Adapter)، سوف يعرض اسم الكرت والشركة المصنعة، ونوع الجهاز.

كيفية معرفة كارت الشاشة

3- وإذا اخترت (Details) سوف تظهر قائمة يتم من خلالها اختيار المعلومة المراد معرفتها حول الكرت وسوف تظهر بصورة واضحة وكافية.

كيف اعرف كارت الشاشة

الطريقة الثانية
1- من خلال نافذة التشغيل عن طريق الدخول إلى قائمة ابدأ (Start) ثم فتح نافذة التشغيل (Run)، ثم إدخال أمر (dxdiag) والضغط على مفتاح (Enter)، أو النقر على (ok).طرق معرفة كارت الشاشة
سوف يظهر نافذة من النافذة التي تظهر يتم اختيار (Display) التي تعطي جميع التفاصيل المتعلقة بالكرت من ضمنها حجم كرت الشاشة مثل
 اسم الجهاز، ونوع كرت الشاشة، وحجمه، وحجم المونيتر. 

كروت الشاشة

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *