اقوى مميزات كروم كاست

- -

شركة جوجل من أكبر الشركات العالمية ، و قد استطاعت الشركة إطلاق جهاز يختص ببث بعض أنواع الوسائط المتعددة ، و هذا الجهاز قد تم إطلاقه منذ عامين و عرف باسم كروم كاست ، و يتمكن الجهاز من بث ما يتعدى 400 مليون محتوى ، و قد تمكنت الشركة من بيع عدد كبير جدا من هذه الأجهزة ، و التي تتناسب مع كافة أنظمة التشغيل و قد تم الإعلان عن إطلاق الجيل الثاني منذ فترة وجيزة .

ما هو جهاز كروم كاست ؟
– يعتبر جهاز كروم كاست هو جهاز يمكنه بث محتويات الوسائط المتعددة ، و يمكن لهذا الجهاز الإتصال بتلفاز من خلال منفذ يعرف باسم HDMI ، و هذه الطريقة تسمح للمستخدم بمشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على شبكة الإنترنت من خلال التلفاز بكل بساطة .

– يمكن للمستخدم أيضا أن يحصل على تطبيق كروم كاست و يستخدمه على حاسبه أو هاتفه ، بدلا من أن يشترى جهاز كروم كاست و سيحصل على نفس الإمكانيات تقريبا كما أن هذا التطبيق يحتوي على زر داخلي يمكن الجهاز من الإتصال بجهاز كروم كاست ، و من ثم بدء عرض مقطع الفيديو المطلوب على التلفاز بعد ثواني من الضغط و هذا التطبيق يمكنه العمل على كافة أنظمة التشغيل .

– يمكن للمستخدم أيضا أن يقوم بعمل إضافة كروم كاست على متصفحه الخاص ، جوجل كروم المثبت على الحاسب الآلي ، ليتمكن من خلال هذه الإضافة بتصفح مقاطع الفيديو أو تصفح خدمات بث المحتوى الموجودة على الإنترنت و مشاهدتها .

– أما عن خدمات بث الفيديو المتاحة بشكل كامل من خلال الجهاز فهي HULU , Net flix , youtube , HBO , Showtime كما أن الجهاز يدعم أيضا عدد من الخدمات الخاصة ببث المقاطع الموسيقية مثل Pandora , Spotify , Iheartradio .

– الجهاز لا تتوقف إمكانياته عند عرض مقاطع الفيديو و الموسيقى فحسب ، بل أنه يمكن المستخدم من مبادلة العروض و الألعاب عن طريق بعض البرامج ، التي تعرف بالبرامج المدعومة و هذه البرامج تتعدى الآلاف و يمكن معرفتها من خلال الموقع الخاص بالجهاز أو متجر جوجل .

– من أهم المميزات الأخرى فى التطبيق ، أنه جهاز منفصل عن التلفاز تماما و بالتالي يمكن ضبطه و ضبط التلفاز ، للحصول على صورة أفضل و صوت أنقى كما أنه يمكن ضبطه و تشغيله بشكل تلقائي عند بث نوع من مقاطع الفيديو التي تفضلها فقط كل ما تحتاجه هو جهاز التحكم عن بعد لإغلاق التلفاز بعد الإنتهاء من مشاهدة الفيديو .

إمكانية استخدام جهاز كروم كاست مع أجهزة التحكم عن بعد
 بعض أنواع التلفاز توفر أجهزة تحكم عن بعد بها بعض الأوامر الأساسية التي تساعد على التحكم فى جهاز كروم كاست ، و منها التشغيل و الإيقاف و الإيقاف المؤقت ، و لكن هذه الإضافات قد تكون غير مفيدة في التحكم في أجهزة كروم كاست ، لأن الجهاز لا يملك بعض الأنظمة الموجودة في التلفاز .

إمكانية جهاز كروم كاست بالبحث بشكل عالمي
من أهم مميزات تطبيق جوجل كروم كاست أنه يمكن المستخدم من البحث عن كافة خدمات بحث مقاطع الفيديو ، و من ثم يمكنه مشاهدة المقطع الذي يرغب به من أي مكان ، و لكن هذه الخدمة متاحة من خلال أنظمة تشغيل أندرويد فقط ، و قد صرحت الشركة أنه سيتم إتاحة هذه الإضافة قريبا في أنظمة التشغيل الخاصة بالأيفون .

مميزات أخرى لكروم كاست
– يمكن التحكم بالجهاز عن بعد من خلال الهاتف أو الحاسب اللوحي عبر الاتصال بشبكة الإنترنت .
– الجهاز يتميز ببطارية ذات عمر طويل .
– يمكن استخدام الجهاز لعرض المقاطع المرغوب مشاهدتها ، على أي نوع من الأجهزة مهما كان حجم الشاشة ، و إن لم يتمكن الجهاز من عرض المحتوى المطلوب فعلى المستخدم أن يتأكد من دقة المحتوى و ملائمته .

– تم إضافة أحد المميزات الجديدة للجهاز و التي تساعد على سرعة عملية البث و تعرف باسم فاست بلاي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *