قصة نجاح صهر ترامب ” جاريد كوشنر ” في اعماله

جاريد كوشنر هو في الأساس رجل أعمال ، و مستثمر أمريكي يهودي الديانة فجاريد هو المالك الرئيسي لشركة كوشنر بروبرتي بالعلاوة إلى صحيفة نيويورك أوبزيرفي بالعلاوة إلى صحيفة نيويورك أوبزفر ، و التي كان قد قام بشرائها في خلال عام 2005 م ، و جدير بالذكر أنه قطب العقارات الأمريكي تشارلز كوشنر ، إيفانكا ترامب ، و الذي قد قام بتعيينه مؤخراً في منصب المستشار الأول له .

بالإضافة إلى أنه أو كل إليه العديد من المهام السياسية الهامة مثال الحرب على داعش ، و عملية السلام في الشرق الأوسط ، و يعتبر جاريد كوشنر شخصية شبه غامضة إذ يبدو أحياناً شخصاً ذكياً ، و ناضجاً ، و أحياناً أخرى يتهمه الكثيرين بأنه قد درس في جامعة عريقة مثل هارفارد دون أي مؤهلات حقيقية سوى وساطة والده .

و عبر إغراء المال بينما يراه آخرون شخصاً ذكياً يعمل في صمت من أجل تمرير أهدافه أو أعماله ، و الدليل على وجهة النظر تلك هو زواجه من ابنة الرئيس الأمريكي ترامب ليقوم بتعزيز الشراكة بين الأمريكي ترامب ليقوم بتعزيز الشراكة بين عائلتين تعملان في مجال واحد ، وهو العقارات بالعلاوة على تمكنه من التخلص من خصوم ترامب في أثناء حملت الانتخابية .

أصول جاريد كوشنر اليهودية
يرجع نسب جاريد في الأصل إلى عائلة يهودية نجت من المحرقة ، و بالتحديد جده الأكبر كوشنر ، و جدير بالذكر أن جاريد كوشنر قد نشأ في داخل بيت يهودي ملتزم إلى حد كبير يقع في ولاية نيوجيرس كما درس في مدرسة يهودية منذ صغره بل أنه كان سبب رئيسي في تحول إيفكانا ابنة الرئيس ترامب إلى الديانة اليهودية بعد زوجها منه.

مما يدل ، و بقوة على ارتباطه الوثيق ، و القوي الدرجة بالديانة اليهودية ، و الدليل الأقوى على هذا هو مشاركة والده في صندوق استثمار عقاري أميركي إسرائيلي منذ ما مدته 10 سنوات تقريباً بالإضافة إلى ما قاله السفير الإسرائيلي السابق بأمريكا ، و أحد مؤسسي هذا الصندوق زلمان شوفان بقوله إذ العائلة أي عائلة جاريد كوشنر تشارك في عدة أنشطة متعلقة بإسرائيل.

قصة نجاح صهر ترامب جاريد كوشنر في أعماله
يعمل جاريد كوشنر ، و بشكل أساسي في مجال العقارات ، و قد كون ثروة مالية كنتيجة لذلك قدرت بما قيمته 20 مليون دولار ، و هو لا يزال طالب جامعي بجامعة هارفارد حيث كان يقوم بشراء ، و بيع المباني في المنطقة بهدف التسلية إلى أن جاء عام 2006م فقام بشراء صحيفة نيويورك أوبريرفر بمبلغ يصل إلى ما قيمته 10 مليون دولار موظفاً بعض من الأموال التي أدخرها في السنين السابقة ، و قد كانت الجريدة واحدة من إحدى وسائل الإعلام الأمريكية القليلة التي ساندت حملة ترامب الانتخابية .

و قد كسب شهرة كبيرة بعد أن قام بشراء مبنى للمكاتب في حي 666 ، و هو لا يزال بعد في سن 26 ، و بالتحديد في عام 2007م إذ تم تقدير الصفقة وقتها بما قدره 1.8 مليار دولار ، و في عام حاول شراء فريق البيسبول في لوس أنجلوس لكنه قام بالانسحاب من الصفقة في الوقت الأخير أما حالياً فهو المالك الرئيسي لمجموعة عقارات كوشنر ، و هو الدور الذي ألقي عليه منذ عام 2008م عندما كان والده يقضي بضع سنوات خلف القضبان نتيجة اتهامه ببعض القضايا التي تشمل التهرب الضريبي بالعلاوة إلى تقديم الرشاوي المالية ، و غيرها .

هذا بالإضافة إلى قيامه بتنظيم حملة تبرعات غير قانونية ، و تقدر ثروة جاريد كوشنر في الوقت الحالي بما مقداره 200 مليون دولار ، و ذلك على حسب ما ذكرته هوليوودتيك عنه .

أهم المحطات الرئيسية في حياة جاريد كوشنر :-
1- جاريد كوشنر من مواليد عام 1981.

2- تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة يهودية تسمى فريش ، و نشأ بها كيهودي ملتزم .

3- ألتحق بجامعة هارفارد الشهيرة في خلال عام 2003م ، و تخرج منها في مجال علم الاجتماع ، و كان والده من أحد أكبر مساندي ، و داعمي الجامعة حيث قام بتقديم منحة مالية إليها قدرها 2.5 مليون دولار.

4- في عام 2007م تخرج من جامعة نيويورك بعد حصوله على الدراسات العليا في مجال القانون ، و إدارة الأعمال .

5- تزوج من ابنة المطور العقاري دونالد ترامب وقتها في خلال عام 2009م بعد اعتناقها الديانة اليهودية ، و أنجب منها أبنائه الثلاثة ، و هم أرابيلا 5 سنوات ، و جوزيف 3 سنوات ، و ثيودور 8 أشهر .

6- تولى الحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذ كان مشرف على النواحي التقنية بها حيث تولى مسئولية مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، و ما يخص الإنترنت بشكل عام من أجل الترويج لوالد زوجته هذا علاوة على توليه تصميم خطة انتقال الرئيس الجديد إلى البيت الأبيض .

7- تولى منصب أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإضافة إلى جانب بعض القضايا الأمريكية ، و التي تتعلق بالصعيد السياسي العالمي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *