افضل 10 عطور من شانيل

- -

تعتبر العطور الفرنسية من افضل العطور التي قد تريد اقتنائها عن جدارة، وتقدم كوكو شانيل أفضل ما لديها من اصدارات العطور الفاخرة التي تلبي جميع الاوقات وجميع الاذواق، لذلك نقدم لكم باقة من أفضل 10 عطور قدمتها دور كوكو شانيل حتى الآن.

1-بخاخ ماء العطرN°5
صدر هذا العطر عام 1921، من ابتكار غابريال شانيل يقدم لنا باقة من الأزهار الخيالية المفعمة بأنوثة لا توصف ذلك لأنه إعادة إبتكار للتركيبة الأصلية ودرجاتها الخفيفة وتتوافر بحجم 35 و50 و100مل ويتواجد منه ألوان مختلفة باختلاف تركيزات العطر في القارورة.

بخاخ ماء العطر من شانيل

2- عطر نوميرو فينت دو N°22
صدر العطر عام 1922 هو إصدار مختلف بعض الشيء عن عطر 5°N الشهير حيث يحمل هذا العطر الأنيق للغاية بصمة الجرأة وقوة الشخصية. يتكون من مسك الروم وعطر زهرة السوسن ووردة الشرق، متوافر حصريا لدى بوتيك شانيل في دبي مول، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

عطر نوميرو فينت دو

3- عطر كوكو نوار-  COCO NOIR
يعتبر من أفضل العطور الشرقية التي قدمتها شانيل، يظهر هذا العطر الأنوثة الكامنة بجاذبيته التي  لا تقاوم، تأتي خلاصة العطر بين الياسمين المصري ووردة روزا مايو وزهرة الباتشولي وفول التونكا، مع لمسات فانيلا البوربون وخشب الصندل التي تتفرد بها الخلاصات الكبرى من شانيل حتى يمنح التركيبة جاذبية آسرة و طابعا خاصا.

عطر كوكو نوار

4- عطر ميسيا -MISIA
جمعت ما بين ميسيا سيرت وكوكو شانيل صداقة خاصة اتسمت بالفضول وذلك من خلال شغف شانيل بالفن، وهو عطر  مصنوع من زهرة روزا مايو والبنفسج كما تتلصق رائحته على الجلد وتتبلور على البشرة وتتفتح بالكامل ويتوافر في قارورة 200 مل.

عطر ميسيا من شانيل

5- عطر شانس- chance
ابتكر العطر جاك بولج على شكل مجموعة عطريّة مذهلة ساحرة غني بشذا الأزهار المدهش في توازن يدهش الحواس ويأسرها، يتكون من خلاصة الفانيليا والياسمين الفريد والسوسن مع درجة من درجات المسك الأبيض، يتميز بلون كهرماني جمي،لذلك فهو يعد من العطور الرومانسية الفاخرة.

عطر شانس من شانيل

6- عطر ألور-Allure
يشتهر هذا العطر بالانتعاش مع مزيج من عبير الأزهار، ورائحة الأخشاب، ورحيق الفاكهة كما يحرر الجانب الشرقي مع مزيج من الفانيليا وعشبة البتشول والكهرمان وغنى برائحة التوابل فهو منعش ومثير ولا ينسي ابدا من أنف من رأكي.

عطر ألور من شانيل

7- عطر لي إكسكلوزيف دو شانيل –  LES EXCLUSIFS DE
هو عشق غابرييل شانيل الأكبر ومصدر الهامها الاول يتكون من أريج خشب الصندل ورقيب الشمس، معزز بالجرنوفي والورد لتقوية المزيج بين النيرولي والجريب فروت والخزامى ذو رائحة رائعة ومثيرة.

عطر لي إكسكلوزيف دو شانيل

8-عطر جاردينيا –GARDÉNIA
من ابتكار غابريال شانيل مع أرنست بو، يتميز هذا العطر باحتوائها على  الأزهار البيضاء الناصعة والمثيرة مع وجود زهرة الكاميليا رأس القائمة على الرغم من أن العطر مسمي بإسم زهرة الجاردينيا لكنه لا يحتوي عليها بل النسبة الكبيرة منه زهرة الكاميليا مع رائحة الميموزا اللذيذة والفانيليا فتنتج باقة زهرية مشرقة تشع بأنوثة مطلقة.

عطر جاردينيا

9-عطر كوكو مادمويزيل إكسترايت فلاكون- COCO MADEMOISELLE EXTRAIT FLACON
يعتبر من أفضل اصدارات كوكو شانيل التي يتسم بالخفة والنضارة بطريقة مدهشة، متكون من خلاصة الياسمين وورد أيّار وزهور السوسن مما يعطي احساس بالرقة والثقة والنعومة كما أن تصميم القارورة يوحي بأنافة وفخامة ما يحتويه.

عطر كوكو مادمويزيل إكسترايت فلاكون

10-عطر كوير دو روسي- CUIR DE RUSSIE
صدر هذا العطر عام 1927، وهو عطر ملكي نتج من التأثير الروسي البارز في ابتكارات مادوموازيل من لقائها مع الدوق ديميتري الكبير وهو ابن عم القيصر نقولا الثاني. يفوح منه رائحة النزهات الوحشية على ظهر الجواد مع خلاصة التبغ الأشقر ولِحاء شجر السندر مع شذى البخور وخشب العرعر الكادي مع قشور المندرين وليمون البرغموت الحمضية المثمرة والياسمين وشجرة الأيلنغ. ويخبئ هذا العطر و الطابع القوي والأصيل في طياته أسرار الأنوثة المبهمة.

عطر كوير دو روسي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-11 at 11:51

    ماهي عطور شانيل في عام 2019 ؟ هل هناك عطور جديدة وتم دراستها ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *