جامعة إيموري بالولايات المتحدة الامريكية

جامعة إيموري هي أحدى أشهر و أرقى الجامعات البحثية في الولايات المتحدة و قد تأسست عام 1836م بواسطة الكنيسة الميثودية الأسقفية ، و تطل هذه الجامعة على مدينة اتلانتا من ناحية الشرق و هي عاصمة ولاية جورجيا ، و قد وصل عدد طلابها إلى أكثر من سبعة آلاف طالب حسب آخر أحصائية تمت عام 2014 .

مسار تاريخ جامعة إيموري :
تم تأسيس جامعة إيموري على إسم الأسقف جون إيموري و قد كانت معروفة بإسم كلية إيموري ، و تولى اغناطيوس ألفونسو منصب رئاسة الجامعة آنذاك ، و مع حلول عام 1861م أُغلقت كلية إيموري بسبب الحرب الأهلية الأمريكية  ، ثم في عام 1862م كانت الكلية بمثابة مستشفى لجرحى الحرب في جورجيا ، كما أنها صارت مقراً لجيش الاتحاد .

خرج من كلية إيموري الكثير من الضباط العظماء الذين استطاعوا أن يخوضوا معارك عديدة خلال الحرب ، و قد قُتل أكثر من خمسة و ثلاثين طالب و تم تدمير أجزاء كبيرة من الحرم الجامعي إثر الحرب التي كانت مستمرة في ذلك الوقت .

كافحت كلية إيموري حتى تنتصر على الدمار الذي حل بالبلاد إثر الحرب ، و في عام 1880م قام رئيس كلية إيموري ” أتيكوس غرين ” بإلقاء كلمات تعبر عن فرحه الشديد بإنتهاء عصر العبودية و بداية عصر جديد يطمح إلى التغيير و النهضة .

تم منح الكلية بعض الأموال التي من خلالها استطاعت أن تسدد جميع ديونها ، و تقوم ببناء المنشآت الجديدة عوضاً عن المنشآت التي تم تدميرها ، كما تم تأسيس قسم جديد في الجامعة برآسة هوبكنز و هو قسم التكنولوجيا ، ليصبح هو الرئيس الأول لمعهد التكنولوجيا الذي تم افتتاحه في عام 1888م .

في عام 1915م انتقل مقر كلية إيموري إلى العاصمة اتلانتا و عُرفت بإسم جامعة إيموري و ذلك بفضل الأرض التي وهبها أسا غريغز كاندلر مؤسس شركة كوكاكولا للجامعة ، و خلال العام التالي تم إنشاء كلية الحقوق بها ، و بعد مضي سنوات عديدة تمكنت الجامعة من أن تصبح أحد أهم المؤسسات التي تعمل على تدريس العديد من التخصصات منها الطب و القانون و الفنون و اللاهوت و غيرها .

في عام 1979م حدث تغيير كبير في جامعة إيموري و ذلك بفضل ما قام به روبرت ونشيب وودروف و جورج والدو وودروف عندما منحوا الجامعة مبلغ عشرة ملايين دولار من أسهم الكوكاكولا ، و كانت هذه الهدية بمثابة أكبر الهدايا التي تم تقديمها إلى أي مؤسسة خاصة بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنه كان لها عظيم الأثر على تقدم الجامعة و دفعها لتكون واحدة من أفضل الجامعات البحثية الامريكية .

جامعة إيموري في الوقت الحالي :
تتطلب جامعة إيموري أن يسكن الطلاب في الحرم الجامعي الخاص بها خصوصاً خلال السنة الثانية ، و لكن أغلب الطلاب يلجئون إلى السكن بها خلال جميع سنوات الدراسة ، و تقوم إدارة الجامعة بتنظيم العديد من العروض الموسيقية السنوية و إحضار الفنانين المشهورين .

يوجد بالجامعة منظمة معروفة بإسم متطوعي إيموري و هم مجموعة من الطلبة الذين يقدمون خدمات مختلفة للمجتمع ، و يوجد بالجامعة فرق يجيدون السباحة و الغطس ، كذلك تحرص الجامعة على تقديم دورات في التربية البدنية لجميع الطلاب .



التخصصات الموجودة في جامعة إيموري :

تضم جامعة إيموري مجموعة كبيرة من الكليات و المدارس التي تتيح العديد من التخصصات مثل :
– كلية للفنون و العلوم .
– كلية للدراسات الدينية .
– كلية لإدارة الأعمال .
– كلية إكسفورد .
– مدرسة للحقوق .
– مدرسة للطب .
– مدرسة لعلم اللاهوت .
– مدرسة للتمريض .
– مدرسة للدراسات العليا .
– مدرسة للصحة العامة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *