Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

اسباب تجعل ” الفاونديشن ” يصبح رمادي

الفاونديشن :
يعد الفاونديشن ضروري وأساسي لاستخدامه في اخفائه عيوب البشرة، ويعمل الفاونديشن على توحيد لون البشرة، ولذلك يعرف باسم كريم الأساس، ولكن من الممكن أن يعطي نتائج عكسية، إذا لم يسستخدم بالطريقة الصحيحة،لذا يجب على كل سيدة النوع المناسب لها.

فكل سيدة تحلم أن تكون في غاية الجمال والروعة وماكياجها هادئ وجميل ولا يوجد بها أي غلطة وخاصة الفاونديشن الذي هو أهم مرحلة في المياج، هناك بعض النصائح التي لابد الالتزام بها عند تطبيق الفاونديشن على البشرة للبعد تماماً عن الأخطاء الشائعة التي تصاب بها حتى نجمات هوليوود، ومن ضمنها السماكة المفرطة، اللمعان الكثير، إبراز التجاعيد وتغير اللون خلال ساعات النهار.

 أهم أخطاء الفاونديشن التي تجعله يتحول للون الرمادي :
1- استخدام الفاونديشن الذي لا يناسب البشرة، فعند اختيار لون فاونديشن أغمق من لون البشرة يتسبب في الشحوب، وعند اختيار لون أفتح من البشرة يمنحها لوناً مائل للرمادي، فعليك بالتعرف للون بشرتم والاستعانة بمتخصصين ماكياج لاختيار اللون الملائم لبشرتك.

2- جهل البائعين بالمحلات عن المعلومات الكافية والمطلوبة عن المستحضر لمساعدتك، فعند طلبك لنوع مناسب لبشرتك يعطيك نوع أخر ويقول لك هذا ما يناسبك وعند الاستخدام يتحول للون الرمادي مما يجعل مظهر البشرة غير محبب.

أبرز الأخطاء التي تتبع عن استخدام الفاونديشن وطرق تفاديها :
1- استخدام الفاونديشن لتسمير لون البشرة:
دائما ما يقع اخصائين التجميل في خطأ عند اختيار فاونديشن أغمق بدرجة من لون البشرة، ويقومون بمده حتى يصل إلى الرقبة، لتوحيد اللون، ومن المعروف أن تلوين الرقبة بالفاونديشن يتسبب في تلطيخ البلوزة.

ومن الأفضل تغطيته بالبودرة فقط، ولابد من استخدام فاونديشن بلون البشرة نفسه وتطبيق نقطتين من البرونز ثم فرده على عظمتي الخدين وعلى الجبهة لكي يتم تسمير البشرة طبيعيًا.

2- الإفراط في بودرة الوجه :
هناك العديد من السيدات تعتمد على وضع بودرة الوجه مرات كثيرة خلال النهار، حيث يقوم بامتصاص زيوت الوجه، ولكن عند تراكم الزيوت تحت البودرة يعمل على تكوين طبقة واضحة ومرئية.

فالحل الأمثل لإزالة الزيوت بالتربيت بمنديل ورق على البشرة، ووضع القليل من البودرة على فرشاة وتمريرها على البشرة.

3- تطبيق الفاونديشن كامسك :
لا تقوم بفرد الفاونديشن على الوجه بالكامل، وتحديد بالقرب الجذور الشعر وحول منطقة الفك، واكتفي فقط باخفاء شوائب البشرة كالاحمرار والتلونات الغامقة.

4- استخدام الفاونديشن لتحديد زوايا الوجه :
لا تقومي بتقنية تحديد زوايا الوجه بالفاونديشن وتحديداً في وقت النهار، لأنه سيكون مزيف كالقناع، فقط اعتمدي على كريم التسمير البرونز ليعمل على نحت الوجه في وقت النهار ويمنحك إطلاله رائعة وطبيعية عامة، وهناك كريمات مخصصة لتحديد زوايا الوجه بدلاً من الفاونديشن.

5- عدم استعداد البشرة، لا تهتم العديد من السيدات من ترطيب البشرة الجافة، أو تجفيف زيوت البشرة الدهنية أو المختلطة، قبل البدء في تطبيق الفاونديشن على الوجه، فتظهر البشرة الجافة كأنها متشققة، والبشرة الدهنية تظهر أكثر لامعاناً، جهزي البشرة بالكريم الملائم لنوعها، وانتظري قليلاً حتى تمتصه البشرة تماماً قبل البدء في وضع الفاونديشن.

نصائح عند وضع كميات كبيرة من البرايمر :
1- وضع كميات كبيرة من البرايمر :
وهو مصنوع من مادة السيليكون والتي إذا زادت من الصعب وضع أي مستحضر أخر فوقها، من الأفضل أن تختار نوع برايمر خفيف للتخلص من احمرار البشرة وإضاءة بريقها، وضعي القليل من منه حول منطقة الأنف، وعلى منتصف الجبهة وأعلى عظمتي الخدين.

2- الإضاءة الخطأ :
لا تستخدمي الإنارة، بل اعتمدي تماماً على ضوء النهار عند وضع الفاونديشن على الوجه، لأنه إضاءة المصابيح الموجودة جانب المرأة لن يسمح لك برؤية اللون الحقيقي للوجه، بعد تطبيق الفاونديشن.

3- استعمال الأدوات الغير صحيحة :
من الخطأ استخدام الأصابع أو الاسفنجة الجافة لتطبيق الفاونديشن، استخدام إسفنجه مخصصة ورطبيها بالماء ثم تعصر جيداً، وقومي بتطبيق القليل من الفاونديشن على ظهر اليد مع إضافة القليل من أحد الزيوت الخاصة للوجه وقومي بخلطهم جيداً، ومن خلال الإسفنج الرطبة ضعي الخليط على البشرة، ومن خلال فرشاة نظيفة افردي بودرة خفيفة على الوجه كلمسة نهائية.

4- الكريم الواقي من الشمس :
إذا كنتي مدعوة إلى مناسبة خاصة بها تصوير بالكاميرات، لا تقومي بوضع الفاونديشن بقصد الوقاية من أشعة الشمس، لأن فلاشات الكاميرات تتفاعل معه ويعمل على جعل المنطقة التي قمت بتغطيتها أفتح من لون البشرة الحقيقي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *