أشهر أبطال الأساطير الإغريقية

الأساطير الإغريقية أو ما عرفت باسم الميثولوجيا الإغريقية ، و من أجمل ما خلفه الفن في تلك المرحلة ، و قد كانت الشخصيات التي كانت أبطال هذه الأساطير ، البشر العاديين ، و الألهة و أنصاف الألهة و هم من عرفتهم الروايات باسم الأبطال .

أهم أبطال الأساطير الإغريقية (أنصاف الألهة)
ثيسيوس
ثيسيوس هو أحد أبناء الإله بوزيدون و أيثرا ، و لذلك سمي بنصف إله ، حيث أن أمه من البشر و أبيه من الألهة . و قد كان من أشهر أبطال القصص الإغريقية ، و قد كان من أشهر أعماله قتل المينوتور ، و الذي كان يسكن متاهة كبيرة ، و قد استطاع بعد قتل هذا الكائن المخيف الفوز بالوزاج من ، الأميرة أريداني .

أخيليوس
و هو أحد أهم أبطال الأساطير الإغريقية ، و قد كان ابن الملك فيثا ملك بيليوس ، و حورية البحر التي تدعي ثيتس ، و قد كان أشهر أبطال حرب طروادة ، و من أشهر المعارك التي قادها و حقق فيها نصرا هز عرش الطرواديين ، معركته مع هيكتور و التي انتهت ، بمقتل هيكتور و جره حول أسوار المدينة بعربة أخيليوس ، و قد تم قتله على يد باريس ، بمساعدة الإله أبوللو .

بيرسيوس
و هو ابن الإله زيوس ، من الأميرة داناوس ، و قد كانت النبؤة أثناء حمل أمه ، أنه سوف يقتل أبيه ، و حين ولد قام أبيه بإرساله لإتمام مهمة مستحيلة ، و كان الغرض من ذلك أن يتم قتله و يتخلص منه ، و قد كانت المهمة هي أن يقوم بقطع كائن كان يعرف باسم ، ميدوسا ، و كان هذا الكائن يقوم بتحويل أي شخص ينظر إليه لحجر ، و لكنه بمساعدة بعض الألهة تمكن من قتل الميدوسا و قطع رأسها ، و قد تمكن أيضا من إنقاذ الأميرا أندرومينا ، التي تعرضت للخطف من أحد الوحوش التي تسكن البحر ، و قد اشتهرت بطولاته بشكل كبير في الأساطير الإغريقية .

ريموس و رومولوس 
و هم أبناء الإله مارس رب الحرب من الكاهنة ريا سيلفيا ، و قد اشتهرت قصتهما في العديد من الأساطير حيث تركا في العراء ، و قامت بإرضاعهما ذئبة ، و قد اشتهرت بطولاتهما ، حتى استطاعوا تاسيس روما و حكموها و وسعوا حدودها و استمرت المدينة في رخاء ، حتى أربعين عام .

الملك مينوس
و هو ملك كريت و قد كان ابن الإله زيوس ، و كان ابن يوريا ، و قد كان ابنا لفايدرا التي زاع صيتها في الأساطير اليونانية ، وقد كان من أكثر القصص التي اشتهر بها مينوس ، أن زوجته أقامت علاقة مع ثور ، و أنجبت منه وحش مرعب كان يعرف باسم ديدالوس ، و قد أقام مينوس لهذا الولد متاهة كبيرة حتى لا يتمكن من الخروج منها ، و انتهت القصة بموته ، و قد كان مينوس من أحسن الملوك الذين حكموا كريت ، و قد زاع صيته و بطولاته ، حتى أنه ينسب له ، إنشاء الحضارة المينوسية .

هرقل 
و هو أحد أشهر و أهم أبطال الأساطير الإغريقية ، و قد كان هرقل إبنا للإله زيوس من الإنسية ألكميني ، و قد اشتهر بالخلاف الذي كان بينه و بين هيرا ربة الأرباب و التي كانت ترى خطيئته زوجها في وجوده ، حتى أنها قامت بإرساله إلى إثنى عشر مهمة ، و كان عليه إتمامها كاملة ، حتى يتمكن من الابتعاد عن شرها و تتركه يحيا بشكل طبيعي ، و قد كان من أشهر هذه المهام قتل أسد نيما ، و قتل الهيدرا ذات الرؤوس المتعددة ، و الإمساك بخنزير ضخم البنيان و شرس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *