Wednesday, Sep. 20, 2017

  • تابعنا

أفضل 10 طرق لتحضير القهوة في العالم

سبتمبر 14, 2017 - -

تختلف طقوس ورغبات شرب القهوة من شخص إلى آخر . ولكنه من المعتاد أن تكون القهوة المرغوبة فاتحة ، أو داكنة ، أو متوسطة .البعض يرغب فيها زيادة السكر والبعض يفضلها بدون سكر والبعض يفضل وضع بعض البهارات والاضافات مثل الحبهان والقرنفل والزعفران .ولكن في بعض الدول يقدمون أنواع مختلفة وغريبة من القهوة سوف نتعرف عليها الآن .

1- القهوة التركية
تعتبر القهوة التركية من أشهر أنواع القهوة بعد القهوة العربية في الوطن العربي والعالم ايضا وتعتبر المذاق المفضل في الكثير من المناطق في أوروبا تمتد أصولها إلى أكثر من أربعمائة سنة مع بعض التطويرات البسيطة في التحضير.

طريقة التحضير
_ يتم غلي الماء قليلا مع السكر ثم وضع القليل من القهوة والحبهان ثم يعاد غلي الخليط
_ تترك بعد الغلي على نار هادئة حتى تتجمع الرغوة ويتم صبها في فنجان صغير الحجم يشبه كوب الاسبرسو أو الأكواب الايطالية وتمتع بالمذاق المختلف .

2- القهوة الفيتنامية
تنتشر المشروبات الساخنة في قارة آسيا منذ القدم . وجازت القهوة الفيتنامية على شهرة واسعة حديثاً . ولها شعبية عظيمة في المقاهي في فيتنام كما أنها توجد بأشكال مختلفة في شرق آسيا .

القهوة الفيتنامية عبارة عن طبقتين ففي القاعدة يكون الحليب المحلى المكثف ثم القهوة الغامقة في المنتصف وعلى الوجه تمتلئ بالرغوة وتكون مسكوبة على مكعبات من  الثلج . ويستخدم بن سمي بن روبوستا في تحضير هذا النوع من القهوة .

3- القهوة التايلاندية
يطلق على القهوة التايلندية اسم أوليانق أو قهوة مصنوعة من الذرة والسمسم وفول الصويا ، وتكون مثلجة . يتم تحضيرها عن طريق خلط القهوة مع الذرة والسمسم وفول الصويا ووضعهم في مصفاة  قماش مخصصة لهذا النوع من القهوة تسمى (Coffee Sock) ويتم سكب الماء المغلي عليها وتترك 10 دقائق قبل إضافة السكر ثم تسكب على مكعبات من الثلج . وبعد ذلك يضاف الحليب المحلى المكثف .

4- القهوة بالشاي الصينية
يقدم مشروب القهوة بالشاي أو ما يسمى يان يانج في هونج كونج  ، وهي المشروب المفضل هناك . يقدمها ستار بكس هونج كونج كمشروب فرابتشينو في فترات معينة . وتحضر عن طريق احضار شاي اسود غامق في وعاء ويضاف إليه حليب محلى مكثف والقهوة ويضاف السكر حسب الرغبة . ويقدم مع بعض البسكويت .

5-القهوة البرتغالية
القهوة البرتغالية هي قهوة تقدم مع الليمون وتسمى مازاقران. ويعتبر هذا المشروب من المشروبات المنعشة جدا . وتحضر عن طريق  نوع قوي من القهوة مع عصير الليمون المضاف اليه السكر للتحلية ويتم سكبها على مكعبات من الثلج .

6- القهوة اليونانية
ويطلق عليها مشروب الفرابي اليوناني . وهو مشروب منتشر في اليونان ومرغوب جدا .ويحضر عن طريق إضافة القليل من الماء البارد إلى القهوة سريعة الذوبان مع السكر ويتم وضعهم في الخلاط ومزجهم جيدا لمدة من 10 ثواني الى 20 ثانية حتى الحصول على الرغوة . وتقدم على مكعبات الثلج مع الماء والحليب.

7- القهوة الايرلندية
القهوة الايرلندية من اشهر انواع القهوة في ايرلندا ويتم تحضيره عن طريق وضع سكر بني مع الكريمة المخفوقة كاملة الدسم وتعتبر من اجمل مشروبات التحلية في العالم .

8- القهوة الألمانية
وتسمى مشروب الروم فريزر وهي من أقدم المشروبات في ألمانيا . ويتم تحضيرها عن طريق إضافة السكر إلى القهوة ويتم تزيين الكوب بالكريمة المخفوقة والكاكاو على شكل طبقات .

9- القهوة المكسيكية
ويطلق عليها اسم دي اولا او قهوة القرفة المكسيكية . وتختلف هذه القهوة عن القهوة الايرلندية والألمانية في أنها لا يضاف إليها المياه الكحولية  وتتشابه في أنها تعتبر تحلية أكثر من مشروب قهوة، يتم تحضيرها عن طريق غلي القهوة الخشنة مع الماء والسكر البني والقرفة . وبعد الغليان يترك المزيج لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويقدم . ويمكن أن يضاف إليه القليل من الكريمة المخفوقة للتزيين .

10- القهوة الاثيوبية
تتميز القهوة الاثيوبية بمراسم مختلفة عند تحضيرها وتقام هذه المراسم عند استضافة الأصدقاء بالذات . فتقوم السيدات حرق البخور لطرد الأرواح الشريرة .ثم يتم وضع إبريق القهوة المصنوع من الفخار على الفحم ثم يوضع البن الأخضر حتى يحمص ويقشر ، حتى يصل الى اللون البني المتوسط ثم تطحن الحبوب ويتم غليها وتضاف اليها خلطة خاصة قبل سكبها في الفناجين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *