استخدامات منزلية مفيدة لفرش الأسنان القديمة

كتابة: sarah آخر تحديث: 21 سبتمبر 2017 , 22:05

بالطبع نستخدم جميعا فرشاة الأسنان التي تناسب كل منا، ونحرص على تغييرها كل بضعة أشهر كي نحافظ على صحة اللثة والأسنان، وأول ما نفعله هو أن نلقي بفرشاة الأسنان القديمة في صندوق القمامة، دون أن ندري أننا يمكن أن نستخدمها في عدة أعمال منزلية كثيرة مثل تنظيف الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها، كما يمكننا استخدامها في بعض العادات الجمالية للنساء .

استخدامات منزلية لفرش الأسنان القديمة
1- تنظيف البلاط
إن الخطوط الضيقة التي تفصل كل مربع من البلاط عن الآخر، هي منطقة تتجمع فيها الأوساخ والأتربة، وتعتبر منطقة ضيقة يصعب الوصول إليها وتنظيفها عن طريق فرش التنظيف الكبيرة، لذا إن فرشاة الأسنان عملية للغاية في الوصول إلى هذه الزوايا الضيقة، بسبب صغر حجمها، استخدميها في تنظيف هذه الفواصل بعد إضافة القليل من المنظف إليها .

2- تنظيف صنبور المياه
إن صنبور المياه تتجمع حول قاعدته البكتيريا والفطريات، وذلك بسبب أن المكان دائما مبلل بالمياه، وتتجمع هذه الأوساخ في الخطوط الرفيعة لقاعدة الصنبور مما يصعب تنظيفها بالإسفنجة، لذا قومي باستخدام فرشاة الأسنان مع إضافة سائل التنظيف إليها، وقومي بفرك هذه المنطقة لتتخلصي من البكتيريا العالقة بها .

3- تنظيف بقع البوتاجاز الصغيرة
عندما تتركين بقع الطعام على البوتاجاز لفترة طويلة حتى تتجمع وتقومي بتنظيفها، ستلاحظين أن البقع أصبحت قوية وشديدة الالتصاق، وبالطبع لن تستطيعي تنظيف كل بقعة صغيرة بواسطة الإسفنج  التي ستجبرك على تنظيف البوتاجاز كاملا، لذا استخدمي فرشاة الأسنان في تنظيف البقعة الصغيرة في هذه المساحة الضيقة فقط، دون أن تضطري لغسل سطح البوتاجاز كاملا، وستساعدك فرشاة الأسنان بشعيراتها الخشنة من تنظيف هذه الدهون بسهولة .

4- تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر
بالطبع يزعجنا الأتربة والأوساخ التي تتراكم بين أزرار لوحة المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر، ونجد صعوبة في الوصول إلى هذه الزوايا الضيقة لتنظيفها، لذا فرشاة الأسنان هي الحل الأمثل لتنظيف هذه الأتربة، قم بفصل لوحة المفاتيح عن الكهرباء، ونظفها بفرشاة الأسنان دون استخدام أي سائل تنظيف أو ماء .

5- تنظيف مجفف الشعر
مجفف الشعر يتراكم عليه الأوساخ والأتربة، مثله كمثل أي شيء يصدر هواء، لذا فرشاة الأسنان هي الأداة المثالية لتنظيف هذه الأوساخ المتراكمة عليه، ولكن عليكي بالطبع فصله عن الكهرباء، واستخدام الفرشاة جافة دون سائل تنظيف أو ماء .

6- تنظيف الحزام المطاطي بالثلاجة
إن الجزء المطاطي الذي يتسبب في غلق باب الثلاجة جيدا، وهو عبارة عن حزام طويل به شقوق رفيعة، وبالطبع يتراكم فيها الأتربة والأوساخ التي يصعب تنظيفها والوصول إليها، لذا فقد نصح خبير التنظيف المنزلي بفلادلفيا ( ديان ريجال )، بتنظيف الأتربة والأوساخ العالقة في هذا المكان بفرشاة أسنان بعد غمرها في سائل تنظيف مناسب .

7- تنظيف عصارة الفواكه
إن قلب عصارة الفواكة وما بها من فتحات دقيقة، والتي تعلق بها الشعيرات الدقيقة لبعض الفواكه مثل المانجو والبرتقال، يصعب تنظيفها بالطرق التقليدية، لذا قومي بفكها ووضعها قليلا في ماء دافئ مضاف إليه سائل التنظيف، ثم قومي بفركها بفرشاة الأسنان القديمة، لكي تتخلصي من بقايا الفواكه العالقة بها، والتي تتسبب في تراكم البكتيريا عليها .

8- تنظيف الخضروات الصلبة
إذا كنتي ممن يفضلون سلق بعض الخضروات بقشرتها، فيجب عليك حينها تنظيف سطحها جيدا، استخدمي فرشاة الأسنان في تنظيف هذه الخضروات مثل البطاطس، والبطاطا الحلوة وغيرها .

9- تثبيت الشعيرات المتطايرة برأسك
احتفظي دائما بفرشاة أسنان في حقيبتك عند الخروج، لكي تتمكني من تثبيت الشعيرات التي تتطاير من رأسك وتتسبب لكي في الإحراج، دون أن تضطري إلى فك تسريحة شعرك كاملة لكي تمشطيها بفرشاتك العادية .

10- تنظيف الأظافر
إن الأظافر معرضة لتراكم الأوساخ بها، والتي تتسبب في مظهر سيء، وتؤدي إلى تراكم البكتيريا المسببة لبعض الأمراض، والوصول للأظافر لتنظيف ما تحتها صعب بسبب ضيق المكان، لذا بإمكانك استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف ما تحت أظافرك، مع إضافة سائل تنظيف مناسب للبشرة .

11- صبغ الشعر
إن استخدام فرش صبغ الشعر التقليدية قد لا تمكنك من الوصول إلى بعض الأماكن الضيقة، خصوصا شعر ما وراء الأذن، لذا يمكنك استخدتم فرشاة الأسنان في صبغ شعرك، والتي تمكنك من الوصول إلى كل الأماكن الضيقة دون أن تلطخ مساحات أخرى من الجلد .

12- تمشيط الحواجب
يمكنك تمشيط الحواجب  بفرشاة الأسنان القديمة، قبل أن تشرعي في البدأ بوضع مستحضرات التجميل .

13- تنظيف فرشاة الماسكرا
إن فرشاة الماسكرا تتراكم على شعيراتها الدقيقة بعض التكتلات التي قد لا تجعلها تؤدي النتائج الصحيحة عند وضعها، لذا يمكنك استخدام فرشاة الأسنان في التخلص من هذه البقايا المتكتلة العالقة بها .

14- تقشير الشفتين
إذا كنتي ترغبين في الحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية، يمكنك عمل تقشير لشفتيك، عن طريق استخدام القليل من السكر المضاف إليه القليل من عسل النحل، واستخدام فرشاة الأسنان في فرك شفتيك بهذا الخليط في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق .

15- تنظيف الاكسسوارات الصغيرة
إن الاكسسورات الصغيرة خصوصا تلك التي تحتوي على فصوص، تتراكم عليها الأوساخ مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى تراكم أوساخ سوداء بحوافها، وبالطبع الماء قد يعرضها للتلف، لذا استخدمي فرشاة الأسنان الجافة في تنظيفها .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: