معلومات عن جامعة نيويورك أبوظبي

تعتبر الجامعة من أشهر و أفضل جامعات الإمارات ، و هذه الجامعة قد تم إنشائها في جزيرة السعديات ، و تبلغ مساحة الجامعة حوالي 450 ألف متر مربع ، و تعتبر من أهم الصروح العلمية في المنطقة العربية ، كما أن الجامعة تمتاز بمناخ تعليمي و بحثي مميز .

لمحة عن جامعة نيويورك أبوظبي
– الجامعة من أفضل الجامعات هناك ، و ملحق بالجامعة مكتب متخصص للاستشارات الهندسية ، كما أن الجامعة تمتاز بعدد كبير من القاعات الدراسية المتميزة ، فضلا عن عدد من المعامل المجهزة على أعلى مستوى ، كما أن الجامعة تضم قاعات متعددة الاستخدامات .

– الجامعة تضم عدد كبير من المراكز البحثية ، و من خلال هذه المراكز قد تم تطوير عدد كبير من الأبحاث العلمية ، و إثراء العالم بها .

تخصصات جامعة نيويورك أبوظبي
تضم الجامعة عدد كبير من مختلف التخصصات العلمية ، و منها تلك التخصصات الأدبية أو العلمية التالية :

قسم عوالم و معالم عربية 
و هذا القسم يعمل على تدريس كافة العلوم ، و الثقافات التي تتعلق بعالمنا العربي و الإسلامي ، و ما يتعلق بها من اقتصاد و موارد و غيرها .

– قسم علم الإقتصاد
و هذا القسم يعمل على تدريس كافة العلوم الإقتصادية ، و الخدمات الإقتصادية ، المقدمة من كافة الدول في شتى أنحاء العالم ، كما أنه يعمل على تخريج طلاب قادرين على التفكير ، في حلول مبتكرة في مشاكل الإقتصاد العالمية ، و ما يرتبط بها من علوم سياسية و تاريخ .

كلية الأفلام و صناعة الميديا
و يعتبر هذا القسم من أفضل الأقسام ، التي تقدم هذا النوع من العلوم في العالم العربي ، كما أنه يعمل على تقديم مختلف أنواع العلوم المتعلقة بصناعة الأفلام ، و منها تاريخ الفن ، و تاريخ الأدب ، و طرق الكتابة المبتكرة ، و بعض العلوم المجتمعية ، و تاريخ المسرح .

قسم التاريخ
و هذا القسم ينقسم داخليا  ، للعديد من الأقسام التاريخية ، و منها التاريخ الإسلامي ، و تاريخ الإمارات و التاريخ العربي ، و غيرها .

قسم الأدب و الكتابة الإبداعية
و هذا القسم يتخصص في تخريج طلاب متخصصين ، في كافة العلوم الأدبية ، و على رأسها الصحافة ، و العلاقات العالمية ، و القانون ، و الميديا و غيرها .

قسم الموسيقى
و يمكن من خلال هذا القسم دراسة مختلف أنواع تاريخ الموسيقى و ما يتعلق به من فلسفة و علم نفس و على رأس هذه المواد دراسات أفريقية حول الموسيقى و موسيقى المسرح و غيرها .

هذا إلى جانب أن الجامعة توفر عدد كبير من التخصصات الفنية  و الحياتية ، و التي يمكن من خلالها الحصول على درجة البكالوريوس ، و منها كلية الفلسفة ، و كلية العلوم السياسية ، و كلية علوم النفس ، و كلية المسرح ، و كلية الفنون المرئية ، و كلية الأبحاث الإجتماعية و السياسة العامة ، كما أن الجامعة يمكن من خلالها الحصول على درجة البكالوريوس ، في عدد من التخصصات العلمية و منها .

قسم علوم الأحياء
و هذا القسم يمكن من خلاله دراسة كافة المواد العلمية ، المتعلقة بعلم الأحياء ، كما أنه يوفر باستمرار أحدث الأبحاث العلمية للطلاب ، من أجل الإطلاع عليها و دراستها و تطويرها .

قسم علوم الكيمياء
و يمكن من خلال القسم دراسة العديد من العلوم الطبية ، و الكيمياء الفيزيائية ، و البيوكيمياء ، كما أن الجامعة توفر أفضل معامل الكيمياء المتخصصة .

هذا إلى جانب عدد من الأقسام الأخرى ، و منها قسم الهندسة المدنية ، و قسم هندسة الحاسب الآلي ، و قسم علوم الحاسب الآلي و قسم الهندسة الكهربائية ، و قسم الهندسة العامة و قسم الرياضيات ، و قسم الهندسة الميكانيكية و قسم الفيزياء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *