جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية

تم إنشاء الخطوط السعودية عام 1945م في عهد سمو الملك عبد العزيز آل سعود  ، و في هذا العام قام الرئيس الأمريكي فرانكلين بإهداء المملكة إحدى الطائرات من طراز دوغلاس دي سي3 ، و تعتبر الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية في المملكة و قد أصبحت أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي .

تطور الخطوط السعودية :
تم إفتتاح أول مطار رسمي في المملكة عام 1945م في مدينة جدة ، و  بعد ذلك تم توسيع شركة الطيران حتى اصبحت تقبل على العديد من الوجهات و مع مرور الوقت و التطورات التي مرت بها المملكة توسعت الشركة لتصبح صاحب أكبر خطوط طيران في العالم العربي ، كما استطاعت الحصول على العديد من الجوائز .

يعتبر مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة هو المركز الأساسي لعمليات الخطوط الجوية السعودية ، و تم تصنيفها كأحد أكبر الخطوط في العالم العربي و تقوم بتغطية ما يقرب من 100 وجهة في مختلف قارات مثل آسيا و أفريقيا و أوروبا و أمريكا ، و حسب الإحصائيات الأخيرة فيتم إقلاع طائرة من تلك الخطوط كل ثلاث دقائق .

إنجازات الخطوط السعودية :
أولًا : استطاعت الخطوط السعودية تحقيق إنجازات عظيمة و في وقت قياسي ففي عام 205م نجحت في نقل ما يقرب من 116.379 راكب من مصر للمملكة من خلال 367 رحلة ، كما نجحت الشركة في نقل 134.819 قطعة أثاث يصل وزنها نحو 2.8 مليون كجم ، و المثير للدهشة أن تلك الإنجازات تمت من قبل الشركة خلال 31 يوم فقط .

ثانيًا : تمكنت الخطوط السعودية من شراء ما يقرب من 63 طائرة على أحدث طراز ، و جاء ذلك بهدف تحديث الإسطول الجوي للشركة ، و قد تم ضم تلك الطائرات إلى الطائرات التي تم أخذها من باريس بواسطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان و الذي يصل عددهم نحو 50 طائرة و ذلك عام 2015م ، و قد أعلنت الجهات المسؤولة أن شراء الطائرات يتم بصورة كبيرة بهدف تطوير الأسطول الجوي للمملكة .

الجوائز التي حصدتها الخطوط السعوية :
أولًا : نجحت الخطوط السعودية في الحصول على عدد من الجوائز في فترة زمنية قصيرة ، و من بينها تصنيف شركة ” Apex ” ، حيث قامت الشركة بإعطاء الخطوط السعودية تصنيف 4 نجوم ، تم هذا التصنيف من خلال حفل بمركز لونغ بيتش للمؤتمرات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، و تم تسليم شهادة الأربع نجوم لمدير الخطوط السعودية في الولايات المتحدة الامريكية .

ثانيًا : و حصلت الخطوط السعودية على جائزة التميز في حقيبة الترفية الجوي للأطفال ، و تلك الجائزة هي أحد جوائز ستيرلينغ فن التي يتم تقديمها لمن قام بصنع منتجات للترفيه عن الأطفال على مستوى العالم أجمع ، و قد حصلت عليها الخطوط السعودية لصنعها الحقيبة الترفيهية التي يتم تقديمها للأطفال خلال رحلاتهم الدولية .

ثالثًا : حصلت الخطوط على جائزة التميز في خدمات الطعام على متن الطائرات لمنطقة الشرق الأوسط ، و تم هذا عام 2016م في معرض هامبورج للمقصورة الداخلية للطائرات ، هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة أفضل شركة طيران على مستوى الشرق الأوسط و ذلك في مجال الترفيه اللاسلكي عبر الأجهزة الشخصية ، و تم تسليم الجائزة للشركة في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح مقصورة الطائرات عام 2017م أثناء حفل مبهر مدينة دبي .

رابعًا : استطاعت الشركة الحصول على جائزة ذهبية لأفضل تصميم لبدلة النوم في جناح الدرجة الأولى ، الذي تم بالتنسيق مع شركة بورشه ديزاين ، و حصلت أيضًا على جائزة ذهبية أخرى عن إعداد أفضل حقيبة نسائية أثناء السفر و التي تغني المرأة المسافرة عن أي مستلزمات تحتاجها ، و قد تم تصميم تلك الحقيبة من قبل فورلا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *