شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل

مؤسسة التكافل الخيرية هي إحدى مشروعات المملكة لرفع الأعباء عن الأسر السعودية ، تم إنشاء مؤسسة التكافل عام  1431هـ بأمر من خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ و يقوم بدعم هذا المشروع بنحو نصف مليار ريال سعودي كل عام ، و يهدف هذا المشروع إلى دعم الطلاب و الطالبات ماديًا و معنويًا في أنحاء المدارس بالمملكة .

يشمل البرنامج الدعم الشامل للطلاب و الطالبات بالإعانات المالية بصورة مباشرة ، و أيضًا برامج لوجبات غذائية متكاملة ، و تشترك مؤسسة التكافل الخيرية مع العديد من الجهات الخاصة و الحكومية في دعوة منها لتوسيع نشاطها لإحتواء أكبر عدد من الطلاب و دعمهم في مرحلة تعليمهم في ذلك السن الصغير حتى يتحولوا لمرحلة الإكتفاء الذاتي فيما بعد و يكونوا قادرين على الإعتماد على أنفسهم .

مجالات الإعانات من مؤسسة التكافل :
و قد أعلنت مؤسسة التكافل أن عدد الطلاب و الطالبات الذين يتم رعايتهم من خلال المؤسسة يتزايد حتى وصل إلى 227 ألف طالب و طالبة في مختلف مراحل التعليم ، ماعدا المرحلة الثالثة الثانوية فهم خارج ذلك الدعم ، و قد قامت المؤسسة بتطوير برامجها و خدماتها المقدمة للطلاب حيث أصبحت تشمل خدمات الدعم المادي ، و برامج التدريب ، و برامج التجسير ، و جائزة تفوق ، كما أعلنت المؤسسة أن المبالغ المطروحة في ذلك الدعم تصل إلى 725 ألف ريال سعودي .

شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل :
لكي يتم التسجيل في إعانات الطلاب من المؤسسة يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم بالطلب ، فقامت المؤسسة بتحديد تلك الشروط في عدة نقاط و هي على النحو التالي :

أولًا : ألا يكون الطالب المتقدم بالطلب هو طالب محو أمية ، و ذلك لأن طلاب محو الأمية ليس لهم حق التقديم .

ثانيًا : يجب ان يكون الطالب المتقدم بالطلب حامل الجنسية السعودية ، و هذا لأن تلك الخدمات و الدعم غير متوفر لغير السعوديين .

ثالثًا : يجب أن يكون الطالب تم إدراجه في نظام تكافل المدرسة ، و إلا لن يكون له الحق في الحصول على الدعم من مؤسسة التكافل .

رابعًا : يقوم الطالب بالتقديم في إعانات المؤسسة كل عام ، بمعنى أن الطالب الذي قام بالتقديم العام الماضي و يريد أن يتمتع بالدعم الذي يقدم له ، عليه أن يقوم بالتقديم هذا العام أيضًا ، و يستمر في التقديم كل عام .

خامسًا : طلاب الصف الثالث الثانوي سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا ؛ لا يحق لهم التقديم في إعانات الطلاب من مؤسسة التكافل .

طريقة التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل :
1- يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإليكتروني لمؤسسة تكافل الخيرية ، و الإنتقال إلى أيكونة تسجيل الدخول في المؤسسة .

2- في الخطوة الثانية من التسجيل تظهر شاشة يطلب فيها كتابة بعض بيانات ، و تشمل هذه البيانات اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به ، و يحصل الطالب على هذه المعلومات من خلال مدرسته .

3- بعد ذلك سوف تظهر شاشة يطلب فيها كتابة البيانات المتعلقة بالطالب نفسه ، فيقوم الطالب بكتابة اسمه و اسم والده في الخانات الموضوعة أمامه ، و يضيف الصف الدراسي التابع له .

4- و في تلك المرحلة يقوم الطالب بالإنتهاء من ملئ بياناته ، ثم يقوم بالضغط على أيكونة إضافة حالة ، و يقوم بإدخال حالته الإجتماعية و التأكد من إدخال جميع البيانات سليمة و بصورة صحيحة ، و في النهاية يتم الضغط على زر حفظ ؛ حتى يتمكن الموقع من حفظ البيانات المكتوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(11) Readers Comments

  1. Avatar
    عبدالله محمد الشهري
    2018-03-23 at 13:27

    أريد التسجيل في تكافل

  2. Avatar
    لانا
    2018-04-02 at 07:55

    شهر ٧ الحين بدأ التسجيل في تكافل عن طريق المرشد المدرسي

    • Avatar
      يوسف مانع
      2018-05-18 at 02:32

      ليش لازم اروح لي المرشدة

  3. Avatar
    يوسف مانع
    2018-05-18 at 02:31

    ليش لايحق 3ث التسجيل

  4. Avatar
    يوسف مانع
    2018-05-18 at 02:31

    هل يحق 3ث التسجيل

  5. Avatar
    وجد عوض بن صالح
    2018-08-31 at 01:56

    انا اخواني ياخذون اعانات من مدارسهم انا مدرستي ماتعطي اعانات

  6. Avatar
    سلطان معزي
    2018-09-29 at 17:52

    ابي اسجل في التكافل

  7. Avatar
    حمود عبدالعزيز
    2019-01-23 at 20:16

    عند ثلاث طلاب ابتدائي ومتوسطه ولا سنه اخذنا من تكافل ولهم سنتين يرسلون لي توصلوا مع المدرسه ولم نتواصل مع المدرسه. لكن كيف طريقة حذف بناتي من هذا البرنامج. وشكراً للدولة على جهودها والحمد لله اولاً وثاني

  8. Avatar
    الغاليه محمد
    2019-03-22 at 11:19

    اريد تسجيل في التكافل

  9. Avatar
    ابو فيصل
    2019-03-27 at 14:59

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفسار بسيط لمذا يتم عملية التسجيل عن طريق المدرسه ليه ما يكون فيه برنامج خاص لتسجيل الطالب عن طريق نظام نور مثلا والتاكد من مصداقية احتياجه عن طريق بنك لمعلومات هل هو محتاج ام لا لان فيه ناس كثيره لا تسمح لهم اخلاقهم وعفة انفسهم في الذهاب للمدرسه وابلاغهم باحتياجه

  10. Avatar
    سلطان العتيبي
    2019-07-01 at 01:52

    🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙🤙

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *