جامعة الفلبين مانيلا و تخصصاتها العلمية

- -

تعد جامعة الفلبين مانيلا من أقدم و أفضل الجامعات في الفلبين ، و قد تم إنشائها منذ أكثر من قرن من الزمان ، حيث تم إنشائها في الثامن من يوليو من عام 1870 ، و قد كانت منذ أن تم إنشائها و حتى الأن ، منارة لإشعاع عدد من العلوم ، و من أهمها الأدب و الفلسفة ، و عدد من العلوم الإنسانية و الفنون .

نبذة عن جامعة الفلبين مانيلا
– في بداية إنشاء الجامعة كانت تقع في وسط مدينة مانيلا الفلبينية ، و قد كانت تضم أقسام الفنون الجميلة ، و الطب ، و الطب البيطري ، و القانون ، و الزراعة ، و قد كانت هذه الجامعة وقتها تعرف باسم جامعة ماري باتليت ، بعد ذلك تم تحديثها ، و تعديل أقسامها ، و إسمها حتى وصلت مؤخرا لهذا المسمى .

– الجامعة تضم عدد كبير جدا من الطلاب الوافدين ، فضلا عن الطلاب الحاملين للجنسية الفلبينية ، كما أنها قد تم تخريج دفعات من الفنانين ، و الأطباء على أعلى مستوى من الجامعة ، و ذلك لأنها تعمل على توفير مناخ علمي متميز ، و تحفيز على البحث العلمي .

أقسام جامعة الفلبين مانيلا
كلية طب الفم و الأسنان
و هذه الكلية تضم عدد كبير من المعامل المتخصصة ، فضلا عن أنها توفر الفرصة لتعليم الطلاب ، من خلال الاحتكاك بالمرضى بشكل فعلي ، و من ثم يتم تخريج دفعات من أفضل أطباء الفم و الأسنان ، هذا إلى جانب الفرصة التي تتيحها الجامعة للطلاب ، مناخ مميز من البحث العلمي .

كلية الطب
و هذه الكلية تضم العديد من الأقسام الطبية ، و منها طب السرطان ، و الجراحات العامة ، و طب العيون ، و طب النساء ، و طب الأطفال ، و عدد أخر من الأقسام الطبية المتخصصة .

كلية التمريض
و هذه الكلية تتيح للطلاب الاحتكاك العملي بالمستشفيات ، و غرف العمليات بشكل عملي ، مما يوفر للطالب الفرصة لتعلم المناهج التعليمية ، بشكل عملي هذا فضلا عن أن الكلية توفر عدد من المعامل المتميزة ، و المجهزة على أعلى مستوى ، و توفر للطلاب أيضا أحدث الأبحاث العلمية ، و الأجهزة الطبية التي ترتقي بمستواهم التعليمي .

كلية الصيدلة و العلوم الدوائية
و هذه الكلية من أهم و أفضل كليات الصيدلة حول العالم ، و من أهم مميزاتها المعامل و المصانع المتميزة ، التي توفر للطلاب الفرصة للبحث و التجريب ، مما يساعد على إتاحة الفرصة للطلاب ، على البحث العلمي و الكيميائي ، و تعلم التركيبات الدوائية المميزة .

كلية علوم الحاسب الآلي و البرمجة
و هذه الكلية تضم عدد كبير من معامل الحاسب الألي ، بالإضافة إلى أن الكلية تتيح للطلاب الفرصة لمعرفة ، أحدث المعلومات حول تطوير الحاسب الألي ، و علومه و البرمجة و العلوم الرقمية .

كلية البيولوجيا و الكيمياء
و هذه الكلية توفر  عدد كبير من المعامل المتميزة ، و تضم العديد من الأقسام الداخلية ، و منها قسم علوم البيولوجيا ، و البيولوجيا الحيوية ، و الكيمياء و البيوكيمياء ، و الصناعات البتروكيميائية و غيرها .

كلية الفنون الجميلة
و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة تاريخ الفن في الفلبين ، كما أن هذه الكلية توفر عدد من المناهج المتميزة ، و التي تشرح أسس التصميم و الإبداع ، و الفنون و من أهم الأقسام قسم النحت و التصوير ، و فنون المسرح ، و فن الرسم و التصوير ، و قسم التصميم و الإبداع .

يمكن من خلال الجامعة الحصول على درجة البكالوريوس ، و الماجيستير و الدكتوراه من كافة كلياتها ، بشرط اجتياز عدد من الاختبارات بها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *