جامعة ساراتوف الروسية و أهم تخصصاتها

كتابة: rovy آخر تحديث: 07 أكتوبر 2017 , 22:56

جامعة ساراتوف الروسية ، من أشهر الجامعات في العالم ، و قد تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1909 ، تحديدا في العاشر من يونيو و هي تقع في مدينة ساراتوف ، و قد كان اسمها حين أنشأت نيكولايسفسكي ، ثم تم تغيير الإسم لهذا الإسم الحالي ، و قد كان ذلك في عام 1923 .

أقسام جامعة ساراتوف الروسية
الجامعة هي إحدى أهم الجامعات ، الحكومية هناك و تمتاز هذه الجامعة بتعدد الكليات و المعاهد العلمية ، المتخصصة في العديد من المجالات العلمية ، و التي تتضمنها في حرمها .

كلية علوم الأحياء
و هذه الكلية تعتمد على تدريس كافة العلوم المتعلقة بالأحياء ، مثل علم الأحياء البيولوجية ، و علم البيوكيمياء ، و علوم البيولوجيا الحيوية و غيرها .

 كلية التاريخ و العلاقات الدولية 
و هذه الكلية تهتم بدراسة الخلفية التاريخية ، و الحضارية للعديد من دول العالم ، و تأثير هذه الخلفية على التاريخ المعاصر ، و ما تمثله من اتصل بين العالم ، في وقتنا هذا و علاقات دولية ، بينها و بين روسيا على وجه الخصوص ، و بين كافة بلدان العالم .

معهد التربية الرياضية و التمرينات 
و هذه الكلية تعمل على تخريج مدريبن ، و لاعبين متميزين في كافة أنواع الألعاب الرياضية ، هذا إلى جانب أنها تحتوي في الداخل على عدد من الملاعب الرياضية المتميزة ، و تقام فيها بشكل مستمر عدد من البطولات المتميزة .

كلية الجيولوجيا و علوم الأرض 
و هذه الكلية تعمل على توفير ، عدد من أحدث الأبحاث العلمية باستمرار ، و التي تتعلق بالصخور و علوم الأرض ، هذا فضلا عن أنها تدعم الطلاب في الاستكشاف و البحث العلمي ، و من ثم التوصل إلى أحدث ما له علاقة ، بعلوم الجيولوجيا و الصخور .

كلية علوم الصحافة و فقه اللغة
و هذه الكلية يمكن من خلالها تعلم ، أصول اللغة الروسية و اختلافها ، عبر مراحل تطورها منذ ننشأتها و حتى الأن ، هذا فضلا عن دراسة لكافة أنواع الصحافة و الكتابة ، و طرق تطويرهم على أحدث نحو ، يتوافق مع تطور العالم الأن .

كلية علوم الاجتماع 
و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة كافة المشاكل المجتمعية ، و تطوير مهارات الطلاب من أجل تطوير هذه المشاكل ، و إيجاد حلول عملية لها ، هذا فضلا عن دراسة شاملة تقدم بشكل مستمر ، من خلال الكلية بكافة ما يتعلق بالمجتمع الروسي ، و طرق الخروج من بعض الأزمات .

معهد الفنون الجميلة
و من خلال هذا المعهد يتم تدريس كافة ، ما يتعلق بالفن و المواد الفنية ، و منها التصميم الإبداعي و علوم النحت و الرسم ، و التصوير و علوم الموسيقى ، و تطويرها ، كما أنه يمكن من خلال هذه الكلية الحصول على ، درجتي الماجيستير و الدكتوراه .

كلية اللغات الأجنبية و طرق تعلمها
توفر هذه الكلية دراسة شاملة لعدد من مختلف أنواع اللغات ، و مراحل تطورها حتى وصلت لشكلها الحالي ، فضلا عن دراسة للآداب المتعلقة بها ، و من أهم اللغات التي توفرها الكلية ، اللغة الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية و الإيطالية .

الكليات و المعاهد الأخرى التابعة للجامعة
توفر الجامعة عدد من الدراسات الأخرى ، التي يتم تنظيمها على شكل كليات و معاهد ، على النحو التالي :
– كلية الجغرافيا
– كلية العلاقات الدولية .
– معهد الكيمياء .
– كلية الإلكترونيات اللاسلكية .
– كلية الرياضيات و العلوم الميكانيكية .
– كلية علوم الحاسب الآلي ،و تكنولوجيا المعلومات .
– كلية علوم الكيمياء الحيوية .
– كلية العمليات الغير خطية .
– كلية علوم النفس .
– كلية التربية المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة .
– كلية الفيزياء .
– كلية الفلسفة .
– كلية الإقتصاد .
– كلية القانون .
– معهد الدراسات المستمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى