عالم الرياضيات الامريكي جيفري لانج وحقيقة اسلامه

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 28 يوليو 2018 , 18:41

جيفري لانج عالم رياضيات أمريكي ، له تجربة فريدة في الإنتقال من المسيحية إلى الإلحاد إلى الإيمان و اعتناق الإسلام ،ولد في جيفري لانج في عائلة كاثوليكية ، ورغم أنه درس بمدرسه كاثوليكيه طوال سنوات حياته إلا أنه كان كثير التساؤل وكثير الشك ، ولم يجد أحدا يجيب على تلك التسائلات ، سنتعرف معا على حياة جيفري لانج وحقيقة اعتناقه للإسلام .

نشأة جيفري لانج وحياته قبل اعتناق الإسلام
– ولد في 30 يناير 1954 بمدينة برديجبورت الأمريكية ، في أسرة كاثوليكية لأم ملتزمة ، و أب مدمن للخمر يمارس العنف الأسري على والدته،لدرجة أنه أعتقد أن والده سيقتل أمه يوماً من كثرة الضرب .

– نتج عن تلك المعاملة السيئة داخل الأسرة أنه أصبح لا يهتم بديانته، التي رأي فيها عذاب والدته أمام عينيه على الرغم من درسته بالمدرسة الكاثوليكية طوال عمره .

-كانت عائلته تتجاهل الإجابة عن كافة التساؤلات التي كان يطرحها من أجل معرفة معالم الكون وخصوصياته، خاصة أنه كان كثير التساؤل والشك على الدوام .

– بحث بشكل جدي عن ديانة أخرى تكون أكثر تسامحا ، حتى أعلن أنه ملحد وعمره لا يتعدى السادسة عشرة من عمره ، وأدمن الخمر و المخدرات لفترة تجاوزت السنتين ، ثم تمكن من الإقلاع عنها بمساعدة والدته وبعض رجال الدين في المدينة .

– واستمر في البحث  عن أي وسيلة تثبت وجود إله حتى لحظة حصوله على درجة الدكتوراة في الرياضيات في الثمانينيات من جامعة سان فرانسيسكو ، اعتقد جيفري أن السعادة تكمن في اللقب الأكاديمي ، وقرر عدم البحث مرة أخرى عن حقيقة وجود الله .

-تعرف على (محمد قنديل ) في مكتبة الجامعة عندما ساعده في اعادة ترتيب بعض الكتب التي سقطت منه ، وعندما شكره على تلك المساعدة ، أخبره قنديل بكل احترام أن هذا واجب عليه فرضه عليه دينه ، الذي يوجب عليه ساعدة الآخرين عند الحاجة للمساعدة .

توطدت علاقته بمحمد قنديل و لكن لم يكن الإسلام محل نقاش بينهم إلا أنه كان يسأله أحيانا بعض الأسئله عن الله والأمور العامة ، الطالب العربي كان مسلم ولكن كان يجد صعوبة في الرد ،ففكر إهدائه كتاب يحتوي على كل اجابه لكل سؤال لديه .

–  بحث ( قنديل ) في المكتبة على نسخة مترجمة من القرأن وقدها إلى جيفري لانج ، الذي قرأه بفضول واهتمام .

– ذهب جيفري لانج إلى المسجد ليسأل صديقه محمد قنديل بعض الأسئله عن الإسلام إلا أنه وجد نفسه يعلن الشهاده، ويصلي مع الجماعة ،وشعر براحة كبيرة بعد ذلك لأنه أصبح مسلم .

القرآن الكريم وتأثيره على جيفري لانج
تبدو العلاقة بين القرآن الكريم وجيفري لانج ذات طبيعة خاصة،فلقد تعامل جيفري مع القرآن بعقلانية  ومنطقية شديدة ، وكان يجد اجابة لكل تسائلاته ،التي قضى عمره يبحث عنها ، مما جعله يقر بقوته وحجيته وتأثيره الهائل على العقل .

جيفري لانج بعد اعتناقه الإسلام
– يعمل د.جيفري لانج بروفيسيراً في قسم الرياضيات بجامعة كنساس.
– تزوج لانج تقريبا بعد أعلان إسلامه بأربعة عشر عاماً من سيدة سعودية مسلمة ولديه منها ثلاثة أطفال هم ( جميلة و سارة وفاتن)  .

– كتب جيفري لانج عن تجربته عن البحث عن الله ومسيرته إلى أن إعتناق الإسلام  في كتب ترجمت إلى العربية وهي ( الصراع من اجل الإيمان – حتى الملائكة تسأل) ، وقد أشار في تسمية كتابه ( حتى الملائكة تسأل ) أن حتى الملائكة التي لا تعصي الله أبداً تسأل ، دعوة منه لكل أب وأم في الإجابة على تسائلات أبنائهم .

يعتبر السيد لانج اليوم هو أحد الأصوات النشطة لدائرة إسلامية،وهو  أحد المتحدثين المعروفين لـ (مركزية مكة) وهي منظمة تعليمية أمريكية مسلمة.
– أسس السيد لانج مجموعة جيل الإسلام  المعتدل في أمريكا الشمالية ، ويعمل بها بصفته مستشار وعضو مؤسس .

0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق