جولة داخل جامعة بريمن الالمانية

- -

تعد جامعة بريمن ، من أكبر الجامعات الالمانية ، و من أكثر الجامعات عالميا اهتماما بمجالات البحث العلمي ، و تضم الجامعة آلاف الطلاب سنويا ، ما بين الطلاب الالمان و الطلاب الأجانب ، فضلا عن أنها تضم لفيف من أكبر الأساتذة ، في كافة المجالات .

نبذة عن جامعة بريمن الالمانية
– تضم الجامعة ما يتعدى 23 ألف شخص ، من الأساتذة و الطلاب ، و الباحثين و العاملين بالجامعة .
– تصنف الجامعة في المركز الحادي عشر ، من بين أفضل جامعات العالم .
– تضم الجامعة أفضل مركز بحث علمي ، في المانيا كما أنها تسعى بشكل دائم ، على تحفيز الطلاب من أجل البحث العلمي ، و بشكل خاص في مجالات العلوم ، الإجتماعية و الإنسانية .

– استطاعت الجامعة من خلال مراكز البحث العلمي الخاصة بها ، الوصول لحلول فعالة للعديد من مشاكل المجتمعات العالمية .
– تستقبل الجامعة أيضا ، العديد من الطلاب بشكل سنوي ، من أجل إثراء البحث العلمي .
– خلال الأربعين سنة الماضية تمكنت الجامعة ، من تكوين مجموعات أكاديمية لتحفيز الطلاب ، و تمكينهم من الوصول لأدق المشاكل في المجتمع الالماني ، و إيجاد حلول لها .

– قدمت الجامعة ما يتعدى 400 بحث علمي ، في العديد من مختلف المجالات ، و من أهمها المجالات التكنولوجية .

تخصصات جامعة بريمن
تضم الجامعة العديد من التخصصات العلمية الهامة ، و المتميزة و التي يتم تقسيمها ، على النحو التالي :

كلية الهندسة الفيزيائية و الإلكترونية
و تضم هذه الكلية أفضل المعامل الإلكترونية ، المجهزة على أعلى مستوى ، فضلا عن أنها تتيح للطلاب الاحتكاك ، بالعالم الخارجي ، مما يوفر لهم الفرصة لريادة سوق العمل ، بشكل أكثر تمكنا .

كلية العلوم البيلوجية و الكيميائية
و تضم هذه الكلية العديد من المناهج المتخصصة ، في علوم الكيمياء و الكيمياء العضوية ، و الكيمياء التحليلية ، و علوم البيوكيمياء و علوم الأحياء ، فضلا عن إتاحة مراكز بحثية متخصصة ، في هذه العلوم و معامل على أعلى مستوى .

كلية الإقتصاد و إدارة الأعمال
و هذه الكلية توفر العديد من المناهج المتعلقة ، بالمالية العامة و علوم الإقتصاد ، فضلا عن توفير العديد من المناهج البحثية ، التي تمكن الطلاب من إيجاد حل ، لأغلب المشاكل الإقتصادية التي تواجه العالم .

كلية علوم اللغات و أدابها
و هذه الكلية يمكن من خلالها  ، دراسة العديد من اللغات العالمية ، و مراحل تطورها قديما و حديثا ، و العلوم و الآداب المتعلقة بها ، و التي نشأت خلال مراحل هذا التطور ، و على رأسها اللغة الالمانية ، بالإضافة لعدد من اللغات الأخرى ، و منها اللغة الإنجليزية و الاسبانية ، و الإيطالية و الروسية ، و اليونانية .

كلية العلوم الجيولوجية
و هذه الكلية تتيح عدد من المراكز البحثية التي تمكن الطلاب ، من دراسة الصخور و علوم طبقات الأرض ، و كيفية الإستفادة منها و مواجهة المشاكل التي تتعلق بها .

كلية العلوم الإجتماعية
و هي من أفضل كليات الجامعة و من أكثر كليات الجامعة ، إهتماما و إثراء للمجتمع الالماني ، حيث أن هذه الكلية تعمل بشكل مستمر على تحديد المشاكل ، التي تواجه المجتمع الالماني ، و إيجاد حلول فعالة لها من أجل النهوض بالمجتمع .

الكليات الأخرى التابعة للجامعة
تضم الجامعة عدد من الكليات الأخرى و التي تتخصص في عدد من العلوم الهامة ، و منها كلية علوم الحاسب الآلي و الرياضيات ، و كلية العلوم الهندسية و كلية الهندسة الميكانيكية ، و كلية القانون و كلية الدراسات الثقافية ، و كلية علوم الإنسان و الصحة العامة و كلية علوم التربية و التعليم .

الدورات التدريبية التي تقدمها الجامعة
تقدم الجامعة باستمرار عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة ، و من أهمها دورة تكنولوجيا التواصل و المعلومات ، و دورة العلوم الفيزيائية البيئية و دورة علوم الفضاء ، و التكنولوجيا و غيرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *