طرق آمنة لسحب لون صبغة الشعر

يستخدم كثير من الناس الصبغة لتلوين الشعر، و خصوصا المراة، فالشعر هو زينتها و تاج رأسها، و لذلك يجب الاهتمام به و العناية بمظظهره، و التجديد فيه، و قد تصبغ المرأة شعرها بلون و لا تحبه او ترغب فى تغيير، و لهذا السبب سوف نشرح طرق آمنة للغاية لسحب لون صبغة الشعر.

سحب لون صبغة الشعر عن طريق الزيوت الطبيعية
الزيزت الطبيعية مفيدة جدا للشعر، و تستخدم فى ترطيبه، و علاج التلف و الإجهاد الذي يصيب الشعر، و علاج التقصف و تطويل و تكثيف الشعر، و يمكن استخدام عدة  أنواع مخنلفة من الزيوت، مثل زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت الأرجان و غيرها من الزيوت، و يمكن استخدام الزيوت الطبيعية أيضا لسحب لون الصبغة من الشعر.

و طريقة عمل ذلك أن تقوم بعمل حمام دافئ للزيت حتى يسخن قليلا، ثم يتم تدليك فروة الرأس به، ثم تدليك الشعر جيدا و لفه بمنشفة مبللة بالماء الدافئ لمدة ساعتين، ثم غسله جيدا بنوع شامبو جيد، و سوف يبدا اللون فى الخروج من الشعر مع غسله، و يمكن تكرار الامر عدة مرات أسبوعيا.

سحب الصبغة باستخدام فيتامين C
من الاستخادامات الغريبة لفيتامين C أو كما يعرف أحيانا باسم فيتامين جــ هو أنه يمكنه سحب لون صبغة الشعر، و يكون ذلك عن طريق طحن اقراص فيتامين C، و يمكنك شراؤها من الصيدليات و هى متوفرة بعدة أسماء تجارية مختلفة، و يستخدم مقدار ملعقة أو اثنين من مسحوق أقراص فيتامين سي، و يتم خلطها بقليل من الشامبو و يغسل به الشعر جيدا.

يراعى أن يكون الشامبو من النوع المرطب للشعر، حيث أن هذه الطريقة تسبب الجفاف للشعر، و يمكن وضع القليل من الكريم المرطب على الشعر، أو اي نوع مفضل من الزيوت، لترطيبه من الجفاف، و يجب الحرص على عدم ملامسة ها الخليط للعين، حتى لا يسبب لها تهيج و احمرار شديد، و يمكن تكرار الامر عدة مرات أسبوعيا.

طرق أخري لسحب لون صبغة الشعر
يمكن سحب لون صبغة الشعر بعدة منتجات منزلية أخري، و منها مثلا الليمون، و الأمر منطقي جدا، فالليمون يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، و قد وضحنا أن هذا الفيتامين له قدرة على سحب لون الصبغة من الشعر، لذلك يمكن استخدام عصير الليمون المركز على الشعر، و تركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر بشامبو مرطب.

و يمكن أيضا استخدام الخل فى سحب لون الصبغة، فالحل يعمل على تفتيح لون الشعر، و يكنه تخفيف لون الصبغة فى حالة تم صبغه بصبغة داكنة غير مرغوب فيها، و تستخدم نفس الطريقة التى تم استخدامها مع الليمون، ثم يغسل الشعر بالشامبو المرطب، و سوف يفيد الخل أيضا ف إزالة القشرة من فروة الرأس.

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم الموجودة فى كل منزل للتخلص من لون الصبغة الغير مرغوب فيه، و تستخدم بنفس طريقة استخدام مسحوق اقراص فيتامين سي، حيث تخلط ملعقة او اثنين بالشامبو و يغسل به الشعر جيدا، ثم يتم ترطيبه بالكريمات المرطبة او الزيوت الطبيعية االمخصصة للشعر.

منتجات سحب لون الصبغة
يمكن اللجوء إلى بعض المنتجات المخصصة لإزالة لون الصبغة، و لكنها قد تضر الشعر، لذلك ينصح بتجربتها أولا على خصلتين من الشعر، و إذا نجحت فى سحب اللون و لم تتلف الخصلتين، يمكنك استخدامها على الشعر كله، و يكفى استخدامها مرتين أو ثلاث مرات كي يتم التخلص من اللون، و طريقة الاستخدام تكون موضحة دائما على العلبة، و هى تختلف من منتج لآخر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *