نبذة عن حياة الشاعر صباح الهلالي

صباح الهلالي هو واحد من أهم الشعراء العراقيين والذي قد تميز عن غيرةه بعذوبة وسلاسة شعره فقد عرف عن صباح أن شعره سهل جدا على الجميع بالإضافة إلي إنتقاءه للمفردات الجميلة كما أن شعره يدخل القلوب بدون أستئذان وقد اشتهر بين الأوساط العراقية في كثير من  الملتقيات الشعرية.

لصباح الهلالي العديد من الأشعار التي قد أشتهر بها منذ انطلاقه، هذا وقد قدم خلال مسيرته الفنية بعض المواويل للفنان العراقي كاظم الساهر بالإضافة إلي الكثير من فناني العراق الذين تغنوا بشعره خلال الفترة الماضية.

وقد أكد الفنان العراقي كاظم الساهر علي مدي فخره بالتعاون مع الشاعر العراقي صباح الهلالي وقد كتب له المراية وشيب القلب وغيرها من الأعمال التي قد جمعت اسم صباح الهلالي مع أسماء كبار المطربيين في العراق علي وجه التحديد.

حياة الشاعر صباح الهلالي :
هو صباح عبد المحسن زويد الهلالي من مواليد العاصمة العراقية بغداد يوم الرابع وعشرون من شهر مايوم لعام 1969 ، تزوج الشاعر مرتان وقد أنجب أربع أبناء هم الحر وشمس ولميس وأخرهم الدر وهو خريج الدراسات الاعدادية وقد سبق وأن صرح صباح أنه يسكن في كرفان من الخشب لأنه لايمتلك شبرا واحدا من الأراضي العراقية.

وقد ظهر الشاعر صباح خلال برنامج أكو فد واحد والذي قد أستحوذ خلال السنوات الماضية علي اهتمام الكثير من الشعب العراقي والذي قد ظهر خلاله الشاعر صباح، وقد تطرق الشاعر إلي حياته الشخصية والتحدث عنها باستفاضة فقد تحدث عن سنوات الحرمان التي قد عانا منها خلال فترة طفولته حيث كان يلعب الكرة مع أصدقاؤة الصغار.

وقد أشار انه يوجد من أصحابه من أصبح الآن لاعب لكرة القدم ومشهور كما انه قد أكد علي انه مشجع ومتعصب لنادي برشلونة الاسباني ومن مشجعي نادي النوارس البيضاء العراقي كما انه قد أكد خلال الحوار أنه دائما ما يبحث عن حقه ولا يحب ان يظل مهمشا داخل بلاده مؤكدا على أن من يود أن يكون مهمشا في حياتة سيظل ولكن الباحث عن حقة لن يصبح يوما ما مهمشا داخل بلاده.

رأي الشاعر صباح الهلالي في الشعر الشعبي :
كان للشاعر صباح رأي في من يقوموا بتسجيل انفسهم في الشعر الشعبي فقط وهم انصاف شعراء حيث قد أكد علي أنه يتم ذلك الأمر لصالح من قاموا بدخول كل تلك الأرقام إلى اتحاد الشعراء الشعبيين في أشارة منه إلي أن أجمالي عدد الشعراء الشعبيين في العراق هو 6500.

ليس منهم سوي 100 شاعر فقط من هم فعليين ويمتهنون الشعر بالفعل وقد أكد من خلال تصريحاته قبل وقت سابق علي أن مجلس إدارة الشعراء الشعبيين قد أصبح ضعيف ويأتي بأنصاف شعراء كما انه قد طرح الحل خلال ذلك الوقت وهو أن يمر الشاعر بالعديد من الاختبارات قبل أن يتم اطلاق لقب شاعر عليه مشيرا انه لابد أن يتعذب الشاعر لكي يحصل على إسم شاعر شعبي.

الشاعر صباح الهلالي وعروض التمثيل :
أشار الشاعر صباح الهلالي خلال حديث سابق له علي أنه قد تلقى بالفعل عروض للتمثيل داخل قناة السومرية وقد طلب منه أن يمثل البديل عن الممثل إياد راضي خلال مسلسل سبايكي إلا أنه لا يحب أن تكون بدايتة في عالم التمثيل كبديل لممثل في حجم راضي وهو ممثل كوميدي عراقي مشهور لأنه ذائما ما سيتم مقارنته به ولكن لو دخل عالم التمثيل سيمثل هو كما يجب أن يكون لا تقليدا لأحد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *