Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

10 تصميمات لعلم أمريكا اقترحت قبل اختياره

أعلام الدول هي الرمز الاساسي الذي يعبر عنها ويرمز غلى تاريخها وحضارتها وأيضاً طبيعتها ، ولذلك فإن اختيار الأعلام من أصعب وادق الخطوات التي تقوم بها الشعوب ، نظراً لرمزيته والدلالات التي يحملها ، وقد شهدت الولايات المتحدة الأمريكية رحلة من البحث والتدقيق للاستقرار على العلم الحالي لها ، ففي عام 1818 أصدر الحكومة بيان رسمي بخصوص شكل العلم الأمريكي ، وهو أن يحتوي على 13 خطاً أفقياً كرمز للمستعمرات الأصلية الموجودة بالأمريكيتين ويرمز لهم باللونين الأبيض والاحمر ، كما يحتوي العلم على مجموعة من النجوم البيضاء على خلفية زرقاء ليرموزوا إلى الولايات في الدولة .

وفي عام 1953 وبعد ان تولى ( دوايت أيزنهاور ) رئاسة الدولة كان قد انضمت جزر ألاسكا وهاواي إلى الدولة ، مما تطلب تعديل تصميم العلم حتى يضاف له نجمتين كرمز لهذه الجزر ، وقرر أيزنهاور في هذا الوقت أن يتشارك كل الشعب في وضع تخيل جديد للعلم الامريكي بعض إضافة النجمتين الجدد.

وبالفعل بدأ أفراد الشعب بإرسال مقترحات وتصورات لشكل العلم الجديد ، وخلال فترة الخمسينيات استقبل صندوق بريد البيت الأبيض أكتر من 3000 اقتراح تنوعت فئات أصحابها بين طلاب المدارس والجامعات والرسامين من الشعب ، وبين هذه التصميمات لوحات بديعة ولكن أصحابها لم يلتزمون بالقانون الذي تم إصداره في عام 1818 والذي يحدد الأسس الذي تحدد تكوين العلم ، ولكن في الأخير تم اختيار العلم الحالي للولايات المتحدة الأمريكية ، وتلكن هذا لا يعني عدم وجود تصميمات رائعة أخرى .

1- التصميم الأول من المقترحات
يحتوي التصميم بالفعل على الخطوط الحمراء والخمسون نجمة التي تمثل الولايات بعد إضافة الولايات الجديدة ، ولكن في حقيقة الأمر تم رفض هذا التصميم  لانه لم يلتزم بما نص عليه قانون 1818 ، وهو ونجوم بيضاء على خلفية زرقاء وليس العكس  .

2- التصميم الثاني من المقترحات
لم يحدد قانون 1818 طريقة ترتيب النجوم التي تمثل الولايات الأمريكية داخل العلم ، مما أعطى الحرية للأشخاص في إبداع تصميمات خارج الصندوق ، وقد قام أحد الأشخاص بإرسال تصميم للعلم الامريكي مكون من الخطوط الحمراء ، ولكنه وضع النجوم التي تمثل الولايات على هيئة نجمة كبيرة توسطها النسر الأصلع الذي يرمز إلى الأعلام العسكرية الأمريكية .

3- التصميم الثالث من المقترحات
لم ينال هذا التصميم إعجاب اللجنة المسؤولة عن الاختيار ، كما أنه لا يتناسب من حيث التصميم أو الألوان مع قانون 1818 ، ولكن فكرنه في المجمل كانت مبتكرة حيث وضع كلمة (USA) والتي تعني الولايات المتحدة الامريكية ، ويمكن لأي شخص يرى العلم من اي اتجاه أن يراها بوضوح .

4- التصميم الرابع من المقترحات
ارسال شخص يدعى فليب من كاليفورنيا مجموعة من التصميمات المختلفة التي تجمع النجوم الخمسين بطرق مختلفة ومبتكرة .

5- التصميم الخامس من المقترحات
قام شخص يدعى إستيل آرثر أوينز بعمل تصميم للعلم الامريكي بنفس طريقة الشرائط الحمراء والبيضاء ، وقام بترتيب النجوم على شكل رقم 1776 وهو العام الذي استقلت فيه أمريكا .

6- التصميم السادس من المقترحات
تم تصميم هذا العلم لتكون النجوم بداخله الشكل الجغرافي للولايات المتحدة الأمريكية ، ووضع نجمتين في الأعلى كرمز لجزيرة هاواي وجزيرة ألاسكا .

7- التصميم السابع من المقترحات
التزم مصمم هذا العلم بقانون 1818 ، ولكنه رتب النجوم البيضاء التي ترمز للولايات على شكل كلمة (USA) وهو اختصار للولايات المتحدة الأمريكية .

8- التصميم الثامن من المقترحات
قام طالب أمريكي يدعى جولي هيرتينج (17 عاماً) بإرسال تصميم مبتكر ، حيث وضع النجوم في شكل حلقة كبيرة وبداخلها شعلة نار .

9- التصميم التاسع من المقترحات
وفي هذا التصميم وضعت النجوم التي ترمز للولايات في شكل دوائر متداخلة .

10- التصميم العاشر من المقترحات
يعد هذا التصميم هو الأقرب لشكل العلم الحالي للولايات المتحدة ، ووضعت النجوم على هيئة 6 صفوف منظمة بالإضافة إلى نجمتين في النهاية تحيطان بشعار الولايات المتحدة (نتق بالله) .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *