جامعة جورج واشنطن الأمريكية و أهم تخصصاتها

تم تأسيس جامعة جورج واشنطن الأمريكية عام 1821 ، و قد تم بنائها في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، و يمكن من خلال هذه الجامعة الحصول على ، كل من درجات البكالوريوس و الدراسات العليا ، الماجستير و الدكتوراه كما أن الجامعة تمتاز ، باحتوائها على عدد كبير من البرامج الدراسية المتخصصة .

نبذة عن جامعة جورج واشنطن الأمريكية
– تحتل الجامعة مركز 301 ، من بين أفضل الجامعات الأكاديمية العالمية .
– تضم الجامعة حوالي 127 جنسية ، مختلفة بخلاف الطلاب الأمريكيين .
– تتيح الجامعة الالتحاق بالدراسة بها ، دون الحاجة للانتظام بها ، حيث يصل عدد الطلاب الملتحقين ، بالجامعة حوالي ربع عدد الطلاب .

– تهتم الجامعة بتخريج طلاب قادرين على ريادة سوق العمل ، بمنتهى التميز و ذلك نظرا لاهتمام الجامعة ، بكافة النواحي الطلابية ، من مواد علمية و مواد بحثية ، و مختبرات متخصصة و غيرها .

– يصل مستوى البحث العلمي بالجامعة ، إلى حوالي 30% من نشاطاتها .

تخصصات جامعة جورج واشنطن الأمريكية
تسعى الجامعة بشكل دائم إلى التميز العلمي ، و التميز الطلابي من خلال إمداد الطلاب ، بمختلف الاحتياجات العلمية ، و التي تساعدهم على تنمية مهاراتهم ، و التطور و التحرك باتجاه المستقبل ، و بناء على ذلك تعمل الجامعة على توفير ، عدد كبير من البرامج المتخصصة للطلاب و الخريجين .

كلية العلوم و الفنون الكولومبية
و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة مختلف المواد الدراسية ، المتعلقة بالفن و العلوم ، و منها دراسة تاريخ الفن ، و دراسة البيئة و دراسة التصاميم الفنية ، و كافة العلوم المتعلقة بالغذاء ، كذلك طرق الاستفادة من الطاقة الشمسية ، هذا إلى جانب برامج متخصصة في تحليل و تطوير علوم التواصل .

كلية الفن و التصميم
و هذه الكلية تعمل على إثراء الطلاب ، بمختلف أنواع الفنون و طرق تطويرها ، و من بينها الفنون المنطوقة ، كما أن الكلية تعمل باستمرار على توفير معارض فنية للطلاب ، و قد كان أول إنشاءات الجامعة للمعارض الفنية في عام 1869 .

كلية إدارة الأعمال
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة الإقتصاد العالمي ، و طبيعة تطوره و تغيره و طبيعة إقامة العلاقات الإقتصادية ، عالميا فضلا عن دراسة الأمور المالية ، و اخلاقيات المهنة و القوانين المتعلقة ، بها و هذا القسم من الجامعة على تواصل مستمر ، مع عدد من الكليات المشابهة في البرازيل و الصين و غيرها .

كلية التعليم و التنمية البشرية
و من خلال هذه الكلية يتم إعداد المدرسين ، على أعلى مستوى فضلا عن تدريبهم بشكل مستمر على التعامل ، مع طلاب حقيقيين داخل فصول مدرسية ، هذا إلى جانب التنمية البشرية ، التي يتم تعليمها للطلاب ، من أجل تعلم كيفية التعامل مع الصغار و طبيعة الأطفال السيكولوجية ، و طريقة التعامل معها و تنميتها .

كلية الهندسة و العلوم التطبيقية
و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة مختلف أقسام الهندسة ، و منها الهندسة الكهربائية و الهندسة الميكانيكية و غيرها ، كما أن الجامعة توفر الالتحاق بأكبر المصانع الأمريكية ، من أجل التعليم و التدريب مما يتيح للطلاب التعلم التطبيقي ، على أرض الواقع ، هذا فضلا عن دراسات العلوم التطبيقية ، التي توفرها هذه الكلية .

الكليات الأخرى التابعة للجامعة
توفر الجامعة عدد من الكليات الأخرى و منها كلية اليوت للشئون الدولية ، و التي تعمل على تخريج عدد من مختلف التخصصات من أشهرها الصحافة ، و كلية القانون و كلية علوم التواصل ، و الميديا و كلية الطب و العلوم الإنسانية ، و هذه الكلية توفر باستمرار عدد كبير من الأبحاث العلمية و كلية التمريض و كلية الدراسات السياسية و غيرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *