Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

طرق تنظيف شاشات التلفاز المسطحة

- -

تحتاج شاشات التلفاز الحديثة إلى عناية فائقة من أجل تنظيفها ، حيث أنها تختلف عن شاشات التلفاز القديمة التي لم تكن تتطلب الكثير من العناية ، و يتم تصنيع تلك الشاشات الحديثة من البلاستيك و الذي يعيبه سهولة خدشه حيث من الممكن أن يتلف نتيجة الاستعمال الخاطئ لأجهزة التنظيف و تعرضه للمواد الكيميائية الكاشطة ، لذلك سنستعرض في هذا المقال الطرق الآمنة لتنظيف شاشات التلفاز المسطحة .

طرق تنظيف الشاشات المسطحة :
اولاً : التنظيف بواسطة قماش الميكروفايبر
يجب في البداية أن يتم إطفاء جهاز التلفاز ، و أن لا يتم البدء في تنظيف الشاشة على الإطلاق أثناء تشغيل ذلك لأن ذلك قد يتسبب في إحداث بعض الأضرار به ، بالإضافة إلى أن إطفاءه سيساعد على جعل الشخص يرى الأتربة الملتصقة على الشاشة بشكل أفضل ، و ذلك لأن السطح يصير داكناً عندما يتم غلق التلفاز .

بعد ذلك يتم إحضار قطعة من قماش الميكروفايبر و هذا القماش هو الذي يتم الاستعانة به في تنظيف النظارات ، و هو يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة التي يُمكن استخدامها من أجل تنظيف الشاشات المسطحة و ذلك لأنه لا يترك خلفه أي نسالة ، و يجب الحرص على مسح الشاشة به برفق شديد مع مراعاة عدم الضغط عليها بقوة حتى لا يتم الإضرار بها .

لابد من تجنب استخدام أي مناشف ورقية أو ورق المرحاض أو قطعة من الملابس القديمة لتنظيف الشاشات المسطحة ، و ذلك لأن هذه الأشياء قد تؤدي إلى إحداث خدوش في الشاشة ، بالإضافة إلى أنها تخلف نسالة خلفها ، لذلك يجب استخدام قماش الميكروفايبر فقط ، و بعد فحص الشاشة و التأكد من نظافتها يتم في النهاية تنظيف إطارها البلاستيكي .

ثانياً : استخدام محلول الخل و الماء
يجب في البداية أن يتم إطفاء جهاز التلفاز كما ذكرنا في الطريقة السابقة ، و بعد ذلك يتم إحضار محلول مكون من الخل و الماء بنسب متساوية ، حيث يعتبر الخل من المنظفات الطبيعية الآمنة و الرخيصة في الوقت ذاته و يعطي نتائج مرضية ، و يتم وضع قطعة من قماش الميكروفايبر في المحلول حتى تصبح مبللة به ثم يتم البدء في تنظيف الشاشة برفق .

إذا كان هناك بقع تتطلب تنظيف أكثر فمن الممكن الضغط عليها برفق ، و حكها من خلال تحريك قطعة القماش عليها بحركات دائرية ، و يجب مراعاة أن لا يتم وضع المحلول على الشاشة بشكل مباشر إما من خلال الرش أو الرمي لأنه قد يتسبب في تلف الشاشة ، و بعد أن يتم الانتهاء من التنظيف يجب الاستعانة بقطعة أخرى من قماش الميكروفايبر لمسح بقايا سائل المحلول حتى لا يجف على الشاشة و يترك بعض البقع .

يُمكن الاستعانة بالمحلول أيضاً في تنظيف الإطار البلاستيكي الخاص بالشاشة ، و بعد الانتهاء يتم تجفيفه كما ذكرنا سابقاً ، و يجب العلم بأن هذه الطريقة غالباً ما يتم استخدامها إذا كانت الأتربة متراكمة بشكل لا يُمكن تنظيفه بالطريقة الأولى ، كذلك من الممكن استخدام بعض محاليل التنظيف الموجودة في متاجر مستلزمات الكمبيوتر بدلاً من محلول الخل و الماء .

إصلاح الخدوش في الشاشات المسطحة :
أحياناً تظهر في الشاشات بعض الخدوش التي قد تكون ناتجة عن الاستخدام الخاطئ للمنظفات كما ذكرنا من قبل ، و من الممكن إصلاحها إما من خلال عدة إصلاح الخدوش و التي تعتبر من الوسائل الفعالة للتخلص من خدوش الشاشة ، حيث هناك بعض المعدات المتوفرة بمتاجر أجهزة التلفاز تساعد الأشخاص على إزالة الخدوش بسهولة .

أما الوسيلة الثانية فهي استخدام الفازلين ، حيث يُمكن إحضار كرة قطنية و دهنها بالفازلين جيداً ثم بعد ذلك يتم تحريكها على مكان الخدش برفق شديد ، أما الوسيلة الأخيرة فهي استخدام الورنيش حيث من الممكن شراء ورنيش شفاف ثم رش بعضاً منه على مكان الخدش ، و يتم تركه عليه حتى يجف تماماً و بذلك ستختفي تلك الخدوش .

إذا كان التلفاز مازال في فترة الضمان و تم اكتشاف هذه الخدوش بعد شراؤه بفترة قصيرة ، فمن الممكن إعادته إلى الضمان ليقومون بإصلاحه أو تبديله بتلفاز آخر جديد ، و ذلك لأنه إذا تم العبث بهذه الخدوش و الاستعانة بطرق غير صحيحة لمحاولة إصلاحها فإن ذلك قد يتسبب في إحداث تلفيات سيئة للغاية قد لا يقوم الضمان بتغطيها للشخص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *