تاريخ نادي ستوك سيتي الإنجليزي بالصور

- -

نادي ستوك سيتي هو أحد أهم الأندية الإنجليزية الذي يلعب في الدوري الممتاز الإنجليزي ويقع نادي ستوك سيتي في مدينة ستوك أون ترينت والجدير بالذكر فإن نادي ستوك سيتي الإنجليزي يعد ثاني أقدم نادي انجليزي، وقد تم تأسيسيه ويعد من كبار الأندية الإنجليزية وقد تم انشاءه خلال عام 1863.

وبعد غياب دام لمدة 23 عام عاد فريق ستوك سيتي لدوري الدرجة الأولى حيث قد ظل مبتعدا كل تلك الفترة عن دوري الدرجة الأولى وعاد مرة أخرى خلال موسم 2009/2008 ويذكر أن أخر بطولة قد حققها النادي في الدرجة الثانية كانت على المركز الأول في ذلك الدوري.

ويعد نادي ملعب بريطانيا هو الملعب الرسمي لنادي ستوك سيتي ووفقا للتقارير الكروية فإن نادي ستوك سيتي منذ عودته لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي وهو عضو فعال في تلك البطولة ويذكر أن أفضل مركز قد تمكن نادي ستوك سيتي من تحقيقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز كان وصوله للمركز الرابع مرتين وكان خلال عام 1936 و 1947.

بدايات فريق ستوك سيتي الإنجليزي :
تم تأسيس نادي ستوك سيتي الإنجليزي خلال عام 1863 وكان يطلق عليه نادي ستوك رامبلرز ولكن قد تم تغيير الاسم الخاص به خلال عام 1925 إلي ستوك سيتي بعد أن أصبحت مدينة ستوك مدينة والملعب الرئيسي للنادي الحالي هو ملعب بريطانيا.

وعلى الرغم من مشواره الكبير في عالم كرة القدم إلا أنه لم يحقق سوى إنجاز واحد يذكر له ويعد هذا النادي هو ثاني أعرق نادي إنجليزي متواجد حتي الآن وقد كانت رحلته بين الصعود والهبوط حيث قد عاد الفريق إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام لمدة 23 عام إلا أن مستوى النادي في تحسن كبير.

وقد عرف عن النادي عقب عودته مرة أخرى إلى الدوري الممتاز على أنه فريق بدني حيث يعتمد الفريق على الكرات الهوائية بشكل كبير كما أن لقب الفريق هو عاملوا الخزف نسبة إلي مهنة صناعة الخزف المنتشرة بشكل كبير في المدينة ويعد المدرب طوني وادينجتون من أهم المدربين الذين عملوا علي تدريب الفريق تحت 17 عام كما أن الفريق له خلافات مشهورة مع كل من ناديي لفر هامبتون وويست بروميتش البيون.


أفضل إنجازات فريق ستوك سيتي في العصر الحديث :
على الرغم من أن نادي ستوك سيتي يعد هو ثاني أعرق نادي في إنجلترا إلا أن ذلك النادي لم يستطيع أن يحقق أي من البطولات الهامة في انجلترا إلا أن للفريق قصة حظ خاصة به والتي قادت الفريق لتحقيق أفضل الإنجازات خلال العصر الحديث.

حيث قد شهد موسم 2011/2010 أهم إنجازات الفريق حيث قد تمكن نادي ستوك سيتي الإنجليزي من الوصول إلي المباراة النهائية في كارديف وقد أكد البعض على أن مسألة وصول ستوك سيتي لتلك المباراة النهائية بمثابة حظ فقط حيث أن طريقة كان به منافسين أقل منه في المهارة بكثير.

إنجازات في تاريخ نادي ستوك سيتي الإنجليزي :
كانت اكثر إنجازات نادي ستوك سيتي الإنجليزي في دوري الدرجة الثانية
1-  بطل دوري الدرجة الثانية الإنجليزي خلال موسم 1933/1932
2-  بطل للمرة الثانية لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي بموسم 1963/1962
3- وصيف دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2008/2007

أما عن دوري الدرجة الثالثة والذي قد شارك به أيضا النادي فقد أحتل النادي المراتب التالية :
1-  بطولة دوري الدرجة الثالثة خلال موسم 1993/1992
2-  الوصيف لمرة واحدة خلال موسم 2002/2001

أما عن البطولات الأخري فلم يستطيع النادي تحقيق أي ألقاب تذكر سوي لقب واحد وهو :
الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال موسم 1972/1971

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *