تاريخ نادي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني

يعد نادي ديبورتيفو لاكورونيا واحد من بين أهم الأندية الإسبانية والذي ينتمي إلى مدينة لاكورونيا الإسبانية والتي تقع شمال غرب إسبانيا وقد تم تأسيس نادي ديبورتيفو لاكورونيا يوم الثاني من مارس لعام 1906 ويتخذ النادي من ملعب ريازور كملعب رئيسي له خلال المباريات التي يقيمها وقد تمكن النادي العريق من تحقيق بطولة الدوري الإسباني مرة واحدة فقط كما تمكن من تحقيق جائزة كأس ملك أسبانيا مرتان وله العديد من الإنجازات الأخرى التي سنتعرف عليها.


تاريخ نادي ديبورتيفو لاكورونيا :
حيث يعد نادي ديبورتيفو لاكورونيا من بين أهم الأندية الإسبانية منذ نشأته عام 1906 وحتي الآن وقد تمكن على مدار مشواره الكروي من تحقيق لقب الدوري الممتاز مرة واحدة فقط خلال موسم 2000/1999 كما تمكن من احتلال المرتبة الثانية خمس مرات على مدار تاريخه الأمر الذي قد مكن الجماهير من التعرف بشكل كامل على الفريق.

وقد تمكن النادي من الانتقال إلى الملعب الحالي وهو ملعب ريازور خلال عام 1944 كما انه يعد من بين أكثر الخصوم الهامين لدى نادي سلتا فيجو الإسباني حيث يخوضا الثنائي مع بعضهم البعض ديربي جاليسيا ويذكر أن مدينة لاكورونيا قد عرفت كرة القدم مثلها مثل باقي المدن الإسبانية عقب عودة احد الطلاب من أنجلترا لتنتشر رياضة كرة القدم داخل البلاد.

ويتم انشاء نادي مثل نادي ديبورتيفو لاكورونيا خلال عام 1906 وقد حصل على الصفة الملكية خلال عام 1907، ويذكر أن أفضل الأيام التي قد عاشها نادي ديبورتيفو لاكورونيا كانت مطلع الألفية الجديدة 2000/1999 من الدوري الإسباني الممتاز .

وقد تمكن النادي خلال ذلك الموسم من تحقيق لقب الدوري الممتاز الإسباني بفضل عبقرية المدرب الخاص به وقد تمكن النادي خلال ذلك الموسم من تحقيق اللقب بفارق خمس نقاط عن كل من نادي برشلونة وفالنسيا.

أمور هامة في مشوار نادي ديبورتيفو لاكورونيا :
أصبحت مدينة لاكورونيا ثاني أصغر مدينة إسبانية من حيث التعداد السكاني والتي يفوز النادي الخاص بها بلقب بطولة الدوري الممتاز وقد تمكن نادي ديبورتيفو لاكورونيا مع مطلع القرن الحالي من تحقيق العديد من النجاحات والتي لم يستطيع أن يحققها علي مدار سنوات كثيرة مرت ومنها :

1- وقد تمكن خلال عام 2004 من لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه قد خرج أمام بورتو ولكنه قبل الخروج من البطولة قد تمكن من الفوز علي كل من الفائز ووصيف الفائز بنسخة البطولة السابقة.
2- وخلال عام 2011/2010 هبط الفريق بعد أن أحتل المركز الثامن عشر ولكن قد تمكن من العودة على الفور مع الموسم الذي يليه 2012/2011 .
3-  شعار النادي هو عبارة عن دمج تاريخ الفرسان داخل مدينة ديبورتيفو لاكورونيا بالإضافة إلى وجود تاج في الشعار والذي يعكس الصفة الملكية للفريق.
4- والزي الخاص بالفريق فيعد الزي الرسمي لفريق ديبورتيفو لاكورونيا هو الأزرق في الأبيض وقد تم إعلان ذلك اللون الرسمي له خلال عام 1912 ويعد النادي من ضمن القلائل الذين لم يقوموا طوال مشوارهم الكروي من تغيير الزي والألوان الرسمية الخاصة بهم


إنجازات وبطولات في حياة نادي ديبورتيفو لاكورونيا :
للفريق العديد من الإنجازات والبطولات الخاصة به والتي قد تمكن من تحقيقها على المستوى المحلي أو الدولي والتي منها :

1- يمتلك النادي رقما قياسيا يعد خالدا بالدوري الإسباني والذي يتمثل في أسرع هاتريك في تاريخ بطولة الدوري الإسباني حيث قد تمكن الأسطورة البرازيلي بيبيتو خلال عام 1995 من تحقيق هاتريك لفريقه خلال أربع دقائق فقط.
2-  تحقيق الدوري الإسباني مرة واحدة فقط خلال موسم 2000/1999.
3- وقد حقق الفريق كأس ملك أسبانيا مرتين خلال موسم 1995/1994 وموسم 2001/2000.
4- كما حقق كأس السوبر الإسباني ثلاثة مرات في تاريخه خلال أعوام 1995 و2000 و2002.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *