8 مخترعين ماتوا بسبب اختراعاتهم

هناك أشخاص ضحوا بحياتهم من أجل تجاربهم العلمية حتى يفيدوا البشر ويطوعون الطبيعة ، لتكون عنصر مساعد في تسهيل الحياة على البشر وليت مصدر للكوارث والأمراض ، وقد تنوعت طرق وفاة هؤلاء الأشخاص بين من حاول الطيران أو حقن جسده بتركيبة غريبة ، وفيما يلي سنعرض لم أبرز 8 حالات حدثت في التاريخ .

1- هنري وينستلي والمنارة
يعد هنري وينستلي واحد من أهم المعمارين الذي عرفهم التاريخ وبالتحديد في مجال تصميم المنارات البحرية ، وقد توفي هنري بسبب اختباره لقدرة تحمل منارة إيديسون ، حيث بقى بداخلها هو و خمس من مساعدي خلال العاصفة التي ضربتها ، وانتهى الامر بتدمير المنارة ووفاة هنري ومساعديه .

2- ألكسندر بوجدانوف وتجديد الشباب
ألكسندر بوجدانوف هو واحد من أشهر الفيزيائيين الروس كما كان طبيب وكاتب قصص خيال علمي أيضاً ، وقبل وفاة ألكسندر كان يعمل على فكرة تجديد الشباب عن طريق نقل الدم ، وعلى الرغم من أن المجتمع الروسي بأكمله كان معارض هذه الفكرة إلا أن ألكسندر قام بتطبيقها على نفسه ، وذلك عن طريق نقي دم من أحد مرضاه وكان هذا المريض مصاب بالملاريا والسل وتوفي ألكسندر بعد تنفيذ تجربته بد فترة صغيرة .

3- كوبر كولز فيبس والسفينة المقاومة للأعاصير
قام كوبر كولز فيبس بمحاولات عديد لتصميم سفينة بحرية لنقل الجنود خلال حرب القرم على أن تكون هذه السفينة مقاومة للأعاصير ، وبالفعل أنتهى من تصنيعها في عام 1870 ولكن اثناء التجربة غرقت السفينة وتوفي كولز ومعه 500 شخص كانوا على متن السفينة .

4- سلفستر روبر والدراجة البخارية
قام سلفستر روبر بتصميم اختراعه الفريد وهو الدراجة التي تعمل بواسطة محرك عام 1896، وقام روبر بعمل تحدي اشترك به عدد كبير من أشهر راكبي الدراجات في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبالفعل استطع روبر أن يتفوق على كل المشاركين في السباق ، ووصلت دراجته إلى سرعة 64 كيلو متر في الساعة ، ولكن السباق انتهى بحدث مؤسف للغاية ، حيث سقط روبر من على دراجته وعند فحصه تبين أنه توفى بسبب أزمة قلبية ، وحتى اليوم يظل الأمر لغز عن السبب في حدوث الأزمة القلبية المسببة للوفاة .

5- ويليام بولوك والطابعة الدوارة
أحدث ويليام بولوك ثورة حقيقية في عالم الطباعة بعد ان قام باختراع الطابعة الدوارة ، ولكن بولوك راح ضحية لاختراعه ، حيث كان يقوم بإصلاح أحد الطابعات ولسوء حظه علقت رجله في الطابعة ، ونقل إلى المستشفى على أثر الإصابة التي كانت تتطلب بتر قدمه ، وخلال العملية الجراحية توفى بولوك .

6- إسماعيل بن حماد الجوهر
يعد إسماعيل بن حماد الجوهر واحد من أهم علماء اللغة الذي أتوا من مدينة ( فاراب ) التركية ، وكان بن حماد يحاول اختراع وسيلة تمكن الإنسان من الطيران مثل الطيور ، مما جعلى إلى محاولة تنفيذ ذلك عن طريق استخدام أجنحة خشبية والقفز من فوق سطح أحد المساجد ، ولكن الأمر انتهي في الأخير بوفاته .

7- هنري سلمونسكي
رغم اختراع وجود طيرات حقيقية في زمانه وامكانيته أن يسافر بواسطتها بكل سهولة ، إلا أن هنري سلمونسكي حاول أن يحول سيارته على طائرة في عام 1973 ، وذلك عن طريق تزويدها بأجنحة أحد الطائرات ، ولكن الأمر أسفر عن تحطيم سيارته تماماً ووفاته .

8- توماس ميدجلي
كان توماس ميدجلي مهندس ميكانيكي وايضاً كيمائي شهير استطاع أن يحصل على أن يحصل على براءة اختراع في مجال الميكانيكة والكمياء ، ولكن قبل وفاته أصيب ميدجلي بشلل كان يمنعه من التحرك ، ولكنه حاول اختراع لرفعه على السرير ولكن لسوء حظه توفى وهو يقوم بتجربة هذا النظام المعقد مخنوقا بالحبال التي استخدمها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *