اسرار الشخصيات في علم الفراسة

علم الفراسة قد عرفه العرب قديما،و كان الأشخاص الذين يتمتعون بالفراسة عند العرب قديما بمجرد ان ينظرون إلى وجه الشخص و ملامحه يعرفون أين يعيش وما موطنه الأصلي، علم الفراسة يقوم بالتسرب داخل الناس دون ان يدركوا ذلك ليعرفوا ما هي نواياهم هل هذه النوايا خير أم شر، وهذه موهبة من الله ، يمكن تعلم علم الفراسة من خلال القراءة الكثيرة في علم النفس و العلوم الاجتماعية، أهم ما في علم الفراسة ان تعرف قراءة الوجه، يتكون الوجه من عينين و أذنين و حاجبين و فم و أنف، فعليك الملاحظة جيدا ما هو شكله ومن خلالها تستطيع ان تقوم بتحليل الشخص.

معرفة شكل الوجه

الوجه البيضاوي:  الوجه الذي يكون يشبه البيضة يكونوا أشخاص هادئون بشوشون لهم جاذبية و سحر خاص ينجذب إليهم الناس، ويتميزون بنفوس طيبة و ثقتهم الزائدة ببعض الأشخاص، و يقولون أي شيء بطريقة عفوية .

الوجه الدائري: يكون صاحب هذا الوجه شديد العصبية، و حتى يرضي الآخرين يقوم ببعض الأخطاء و يكون ماهر بالإقناع ، و يتأقلم مع مشاكله ويتحداها، في بعض الأحيان أصحاب هذا الوجه الدائري يعانوا من من الوزن الزائد، و يقومون بالضحك على أي شيء يسمعوه أو يروه.

الوجه المثلث ضيق الجبهة: أصحاب هذا الوجه عمليون يتحمسون لعملهم و يحبونه، و ينجزوه في وقت قياسي، لا يحبون المرح، و عندما تقول لهم نكته لا يضحكون عليها.

الوجه النحيف والرفيع: حساسون بدرجه كبيرة لذلك قد يستسلمون لمشاكلهم و يحبطون بصورة سريعة، و لا يقومون بالإفشاء عن الخطط المستقبلية ، و يثقون بنفسهم كثيرا.

الوجه على شكل مربع: يكون شخص ناجح في حياته بصورة كبيرة، و يقوم باتخاذ القرارات بشكل جيد و صارم، يقوم بإقناع من يحيطون به بالحجج و الأدلة، و شخصيته تحب القيادة.

شكل العيون : العين هي تكون مرآة الإنسان، الأشخاص الذين تتحرك أعينهم سريعا أثناء الحديث في جميع الاتجاهات يحملون مشاعر سلبية لمن يتحدثون إليهم، فالعينان التي تنحدر لأسفل تكون للشخص الطيب و يكون كريم، أما الأشخاص الذين لهم عيون نهايتها مرتفعة لأعلى فهذا يدل على أن الشخص مغرور بنفسه و متسلط، إنما أصحاب العيون البنية و السمراء يميلون للغضب بشكل سريع و يجيدون اتخاذ القرارات، و الأشخاص الذين تكون أعيونهم زرقاء أو خضراء يتحملون مشاكل الحياة وصعابها ويكونوا هادئين.

شكل الحواجب : الحواجب القصيرة و الخفيفة صاحبها يكون سيء الطبع، و أصحاب الحواجب الطويلة يكون شخص وسيم،و ذكي بدرجة كبيرة، و الأشخاص الذين في حواجبهم فراغ لا يتمتعون بالحظ في جميع أمورهم، و أصحاب الحواجب المقوسة اعلى الأنف يكون شخص غشاش و مخادع.

شكل الأنف : صاحب الأنف السمين و العريض يكون شخص مفعم بالأمل و التفاؤل، و صاحب الأنف المعقوف يكون صاحبه موهوب و يحب ان يكون مشهور في مجال عمله، صاحب الأنف الصغير يكون ملفت الانتباه و صاحبه جماله ساحر، أما صاحب الأنف التي تكون أرنبتها تكون لأعلى فهذا يعني ان الشخص لا يكون عنده مبالاة لأي شيء.

شكل الخدان : أصحاب الخدود السمينة يكون صاحبها يتمتع بصحة أما أصحاب الخدود الغير ممتلئة و نحيفة أصحابها تكون صحتهم غير جيدة.

شكل الشفاه : هناك للشفاه شفتان شفة عليا و سفلى ، عندما يملك الشخص شفاه يكون بها العليا اكبر من السفلى تكون شخصيته صبورة، أما أصحاب الشفتان الصغيرتان و تكون ايضا مملوءة فهذا يدل على ان صاحبها شخصيته كريمة، و الشخص دو شفاه رفيعة وغير مملوءة يكون شخص يتمتع بالثقة بالنفس، أما أصحاب الشفاه الكبيرة و الواسعة يكون صاحبها دائما يريد امتلاك أي شيء.

شكل الأذنان : أصحاب الأذنين المرتفعة لأعلى فهذا يدل على ان صاحبها يتمتع بالدهاء و الفطنة، و الشخص الذي لديه شحمة الأذن سميكة و تكون طويلة يكون من الأشخاص المحظوظة، أما أصحاب شحمة الأذن الرفيعة لا يكونوا أوفياء بل يغدرون بأصدقائهم و من حولهم، الأشخاص الذين لديهم شحمة الأذن رقيقة يتمتعون بالسعادة في حياتهم.

العادات والسلوكيات : الأشخاص الذين يقومون أثناء الحديث بمسح أيديهم و تنظيف الغبار على ملابسهم فغالبا يشعرون باضطراب داخلي و مشاكل نفسية، و عندما يقوم المتحدث بالتدخين كثيرا و شرب المياه بصورة متكررة فهذا دليل على التوتر، و تشبيك الساقين أو الذراعين دليل على عدم الأمان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    خالد السلمى
    2019-10-04 at 14:47

    الوجه النحيف

  2. Avatar
    خالد السلمى
    2019-10-04 at 14:48

    علامات الطوال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *