طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 09 نوفمبر 2017 , 13:42

كثير ما نتعرض في حياتنا للإصابات والجروح والحروق  البسيطة، ونحتار كيف نستطيع علاج تلك الجروح بلا طبيب ، وبدون استخدام بعض المراهم والكريمات الغير أمنه، اطمئني سيدتي إن آلامك سوف تنتهي وبدون أي خوف عند استخدام مرهم ميبو المخصص لعلاج الجروح والحروق .

كريم ميبو:  هو عبارة عن مرطب فسيولوجي يعمل على  توفير بيئة رطبة و مغذية للخلايا الموجود في منطقة الجرح أو الحرق مما يؤدي إلى سرعة التئام للجروح بسبب العناية الكاملة بخلايا المنطقة المصابة.

فوائد كريم ميبو واستخداماته
– يستخدم في علاج الحروق من الدرجة الثالثة، كما يستخدم في علاج الجروح مرضي السكري، والطفح الجلدي، وحرقات الشمس.

فوائد كريم ميبو للوجه: يحتوي كريم ميبو على مواد مرطبة ومغذية جداً للبشرة، ويفيد في إزالة آثار الندبات كما أنه يساعد على تفتيح البشرة، ولكن قد لا يفضله البعض بسبب قوامه الزيتي اللزج ، لأنه لا يعد من مستحضرات التجميل.

كريم ميبو بعد الليزر: يعتبر من أهم استخدامات كريم ميبو هو امتصاص الحرارة ، وترطيب الجسم لذلك ينصح باستخدامه عند التعرض لأشعة الليزر لأنه يقي من أي ضرر قد يحدثه.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق:
– يستخدم كريم ميبو لترطيب وتغذية الخلايا الموجودة في منطقة الجرح، لذلك يجب وضع طبقة سميكة من الكريم على مكان الجرح

– عند استخدام كريم ميبو لعلاج الجروح والحروق السطحية، يلزم وضع طبقة رقيقة تغطي منطقة الجرح ، ثم وضعي فوقه الشاش الطبي المناسب للحالة واحرصي ألا تقومي بشد الشاش بقوة حتى لا يتأذى الجرح، واحرصي على التغير على الجرح دوريا بتغير الشاش القديم ووضع طبقة رقيقة من الكريم مرة أخرى حتى يلتأم الجرح.

– عند استخدام ميبو لعلاج الجروح والحروق العميقة، يجب وضع كمية سميكة من الكريم، لكي تغطي منطقة الجرح، واحرصي على وضع ضمادة طبية أو شاش ، وقومي بالتغير على الجرح مرة كل يوم بإزالة الشاش ووضع شاش جديد وطبقة كريم سميكة إلى أن يلتئم الجرح.

– طريقة استخدام كريم ميبو للعملية الولادة القيصرية: يساعد كريم ميبو في علاج جرح العملية القيصرية ويقوم بإخفاء أي أثر لها أو ندبة، ويسرع من التئام الجرح ، وذلك عن طريق وضعه على منطقة الجرح مرتين كل يوم وتغير الضمادة الطبية عند كل تغير.

يتكون كريم ميبو من :
(زيت السمسم، فيتامين E، بعض الأحماض الدهنية، شمع النحل،18 حمض أميني).

 الأعراض جانبية لكريم ميبو
يعد كريم ميبو من الكريمات الطبيعية حيث أنه يحتوي على بعض المواد النباتية وبالتالي الآمنه جدا على بشرة وصحة الإنسان، الا في حالة وجود حساسية من أي  من مكوناته .

– يمكن اجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد قبل الاستخدام، إذا لاحظتي أي احمرار أو تهيج في الجلد فلا تستخدمه، لذلك ينصح بإجراء اختبار التحسس قبل الاستعمال.

–  يعتبر من أكثر العيوب في كريم ميبو أن له رائحة سيئة، هذا العيب يشتكي منه الكثير، مما يؤدي إلى عدم استخدام الكثيرله في حل مشاكل البشرة.

سعر كريم ميبو في المملكة:
– سوف تجد سعر العبوة الـ15 جرام بسعر 36 ريال .
– والعبوة  الـ30 جرام بسعر 65 ريال والذي يعتبر غالي مقارنة ببعض الأدوية التي تؤدي نفس عمله.
– والعبوة الـ 75 جرام سعرها 120 ريال، والتي تعد غالية أيضاً

احذ من استخدام المراهم الغير مسجلة بوزارة الصحة:
سوف تجدوا في الصيدليات الكثير من الكريمات والمراهم التي تستخدم في علاج الحروق، ولكنها غير مسجلة في وزارة الصحة، وهذه المنتجات مصنعة بطريقة عير علمية مما يؤدى إلى حدوث أضرار بالغة للبشرة، لذلك يجب التأكد من أن الكريم أو المرهم الذي ستبتاعه هو مرخص من وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق