ماهي اضرار القرفة .. و ماهي الكمية الامنة اليومية

- -

القرفة أحد أنواع التوابل و الأعشاب ، التي نعتاد على استخدامها بكثرة ، سواء من خلال إضافتها للأطعمة ، أو من خلال تناولها كمشروب ، أو إضافتها إلى بعض المشروبات ، و ذلك لأنها تمتاز بالعديد من الفوائد ، و من أكثر الأشخاص التي الذين يعتادون على تناول هذا النوع ، من المشروبات هم من يسعون بشكل مستمر لإنقاص الوزن ، و ذلك لأن القرفة تعمل على حرق الدهون ، و تحفيز الغدد الحارقة للدهون .

القرفة
القرفة تبدو على شكل شجيرات ، تمتاز بطول عمرها و قوة رائحتها ، كما أنه تمتاز بأوراق ملساء ، تبدو على شكل قلب و تمتاز بشدة خضرتها ، و تنبت في هذه الشجيرات ثمار صغيرة ، تميل إلى السواد الشديد ، أما عن القرفة فيتم استخلاصها من اللحاء ، من خلال القشط و تستخرج القرفة ، من أجزائها و تمتاز القرفة بمذاقها الحلو .

أضرار القرفة
– القرفة لها فوائد عديدة ، و لكن على الرغم من كثرة هذه الفوائد ، إلا أنها قد تتحول لأضرار عند تناولها بشكل زائد ، عن الحاجة أو بجرعات زائدة .

– من أهم أضرار القرفة أنها قد تؤدي إلى الإجهاض ، و ذلك لأنها من أهم المنشطات الرحمية ، و التي تعمل على زيادة انقباضها فيمنع تناولها طول فترة الحمل ، إلا عند اقتراب موعد الولادة ، و ذلك لأنها تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية .

– كثرة تناول القرفة تؤدي إلى حدوث بعض التقرحات ، في المعدة و القنوات الهضمية ، و ذلك لأنها ينتج عنها الإصابة بتهيج في الأغشية المبطنة للجهاز الهضمية .

– من أهم أضرارها أيضا أنها ، تؤثر على عمل الكلى و نشاطها .
– يمنع تناول القرفة أثناء الدورة الشهرية ، لصغيرات السن و ذلك لأنهن أكثر عرضة للإصابة بالنزيف .
– قد تؤدي القرفة لتضرر الطحال ، لمن يعانون من مشاكل صحية تتعلق به .
– إذا كان الغرض من تناول القرفة ، علاج أيا من الأمراض فلا يصح تناولها لفترة ، تزيد عن أسبوعين كما أنها قد تؤدي إلى أضرار بالغة ، إن لم يتعدى عمر من يتناولها الأربعة أعوام .

– قد تحدث القرفة أضرار بالغة إذا تم إضافتها ، إلى أي نوع من الأعشاب الأخرى ، و كذلك إذا تم تناولها أثناء تناول عقاقير ، تزيد من ميوعة و سيولة الدم ، و ذلك لأنها قد تزيد من شدة سيولة الدم بشكل بالغ .

أضرار القرفة على الكبد
قامت العديد من الدراسات حول أضرار القرفة ، على الكبد و قد ثبت فعليا أن كثرة تناول القرفة ، بشكل بالغ قد يتسبب في ما يعرف بظاهرة تشمع الكبد أو تليف الكبد ، و ذلك لان القرفة تحتوي على ، بعض المواد التي تؤدي إلى تضرر الكبد ، و بشكل خاص إذا كان حساس .

مادة الكومارين
– تحتوي القرفة على مادة تعرف باسم الكومارين ، تلك المادة تعتبر من ضمن المواد السامة ، في حالة تناولها بشكل زائد .

– كما أن هذه المادة قد خضعت للعديد من الدراسات ، و التي بينت أن تناولها دون تناول أيا من المشروبات ، ورائها يؤدي إلى جفاف الفم ، بشكل فوري كما أنها قد تؤدي إلى الاختناق ، في حالة استنشاق المسحوق الخاص بها .

الجرعة المسموحة من تناول القرفة يوميا
ينصح بتناول القرفة يوميا بحد أقصى 5 جرامات فقط ، على المستوى العام و ينصح باستشارة الطبيب ، في ذلك منعا لتضرر المريض أما عن المدة المسموح تناوله بها ، فهي لا تتعدى الإسبوعين في حالة تناولها ، بغرض التداوي من مرض معين أما عن الطريقة المثلى لتناولها ، فهي إما مغلية على الماء أو مضافة إلى المأكولات ، مثل باقي أنواع التوابل .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *