طريقة ترقية المستوى الثاني للخدمات الالكترونية في مكتب العمل

یتیح الموقع الإلكتروني لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكة خدمات الكترونية تُسهل على الأفراد و الوافدين إلى المملكة أن يقوموا بكافة الإجراءات اللازمة التي يحتاجونها ، كما يُمكنهم من الاستعلام عن جميع الخدمات المتعلقة بوزارة العمل بكل سهولة .

كيفية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل :
خصصت وزارة العمل بالمملكة رابط محدد للخدمات الإلكترونية ، و قد حددت بعض الخطوات التي تتضمن طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل و هذه الخطوات تشتمل على أن يقوم الشخص اولاً بالدخول على الموقع الرسمي لخدمات وزارة العمل ، و بعد ذلك يجب أن يُدخل الخدمة التي يُريد الاستعلام عنها من بين الخدمات المتاحة ، ثم يتم وضع رقم الطلب و إضافة التاريخ الخاص به ، و في النهاية يتم الضغط على كلمة بحث و سوف يتم الحصول على النتيجة .

يُمكن أن يقوم الموظفون الوافدون أيضاً بالاستعلام عن كافة البيانات التي يريدونها بخصوصهم ، حيث كل ما عليهم فقط هو الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن موظف وافد ، ثم يتم اختيار الخدمة المطلوبة ، و يجب أن يتم تزويد الموقع إما برقم الهوية أو رقم الجواز أو رقم الحدود الذي يمتلكه الوافد ، و في النهاية يضغط الشخص على أيقونة بحث ، و سوف يتم إرسال النتيجة إليه بعد وقت قصير .

الهدف من تطبيق الخدمات الإلكترونية :
يعمل هذا الموقع على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي تعمل على تقديم المساعدة للمواطن السعودي فيما يخص كافة الخدمات التي يرغب في البحث عنها ، و تشتمل هذه الخدمات على كافة الأمور التي تتعلق بالعمالة و وزارة العمل ، و يتم الاستعلام عن جميع الخدمات المطلوبة بمجرد اتباع بعض الخطوات البسيطة التي توفر على الشخص عناء الوقوف في طابور طويل من أجل الاستفسار عن هذه الأشياء .

يتميز هذا الموقع بسُرعة وصول النتيجة حيث لا يستغرق الأمر سوى بضع ثواني ، كما أن المملكة تحاول تسهيل هذه الإجراءات و إدخال التعديلات على الموقع حتى يصبح أفضل و لكي تتيح جميع البيانات عليه ، و يُمكن من خلال ضغطة زر واحدة العثور على موظف وافد حيث كل ما يتطلبه هذا الأمر هو وضع رقم الحدود أو رقم الجواز بطريقة بسيطة كما ذكرنا خلال النقطة السابقة .

طريقة ترقية المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية :
اولاً : شروط الترقية
هناك شرطين من الضروري الانتباه إليهما قبل القيام بترقية المستوى الثاني الخاص بالخدمات الإلكترونية ، حيث ينص الشرط الأول أنه إذا كان الشخص الذي يقوم بتقديم الطلب هو وكيل أو مفوض ، فيجب أن يمتلك خطاباً للتفويض كما لابد أن يكون هذا الخطاب مصدقاً من الغرفة التجارية الصناعية أو الوكالة الشرعية و أن يحتوي على صلاحية من أجل استخدام المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية .

أما الشرط الثاني الخاص بترقية المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية فهو ينص على ضرورة امتلاك حساب الكتروني خاص بالمستوى الأول للخدمات الإلكترونية من قِبل الشخص الذي يتقدم بطلب لتفعيل المستوى الثاني ، حيث لا يُمكن أن يتم الترقية دون أن يكون هذا الشخص من الأساس يستخدم المستوى الأول من هذه الخدمة ، لذلك يجب مراعاة هذين الشرطين بشكل جيد و بعد ذلك يتم الانتقال إلى الخطوة الأخيرة .

ثانياً : المستندات المطلوبة
تتضمن الخطوة الأخيرة على المستندات التي من الضروري توافرها من أجل التقديم على الترقية للمستوى الثاني ، حيث يجب أن يمتلك الشخص خطاباً من الكيان الذي يرغب في هذا التفعيل و لابد أن يكون هذا الخطاب مختوماً و مصدقاً عليه من الغرفة التجارية الصناعية .

إذا كان مقدم هذا الطلب ليس صاحب العمل فيجب أن يكون معه تفويض للقيام بهذا الأمر ، كذلك يجب أن يمتلك نسخة من هوية مقدم الطلب أو ممثل الكيان ، كما أنه يجب أن يكون معه أصل هذه النسخة أيضاً لكي تتم مطابقة النسخة بالأصل و التأكد من أنها صحيحة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *