انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها

الدريل او المثقاب الالي هو احد اكثر الادوات انتشارا بين العاملين في مجال الاخشاب او المباني ، كما يمكن لرب الاسرة ان يحصل على دريل للمنزل فتصليحات المنزل لا تنتهي و هناك الكثيرين ليس بمقدورهم جلب عامل لتصليح كل مشكلة بالمنزل ، كما ان هناك بعض الاشخاص يفضلون صيانة منزلهم بأنفسهم ، عموما اذا كنت تمتلك دريل او ترغب في اقتناء جديد فلابد ان تتعرف على انواع ريش الدريل التي ستتعامل بها .

انواع ريش الدريل : 
هناك العديد من انواع ريش الدريل و لكن خلال مقالنا الحالي نسعى لتقديم افضل و اكثر 6 انواع للدريل انتشارا في الاسواق العربية ، كما سنشير في نهاية المقال الى افضل الشركات التي لها فروع و توكيلات في الدول العربية لتصنيع و بيع ريش الدريل .

النوع الاول الروتري بيت : 
هذا النوع هو الاكثر شهرة و انتشارا بين انوع الريش و له العديد من الاستخدامات في حفر الاسمنت و الحوائط ، هذه الريشة تأتي بالعديد من المقاسات المختلفة من الرفيع للغاية و حتى السميك ، يمكنك استخدام هذه الريشة في الدريل العادي الذي يحتاج الى مفتاح لربط الريشة .

النوع الثاني ريشة براند بوينت : 
ريشة براند بوينت مخصصة للاخشاب فقط ، و تتميز بالدبوس في اعلى الريشة و الذي يسهل بداية الحفر في الخشب مما يعطي لك نقطة ارتكاز قوية للفحر ، هذه الريشة مرنة في حفر الاخشاب كما انها توضع في الدريل عن طريق الربط بمفتح الربط التقليدي .

النوع الثالث ريشة الامباكتب درايف : 
امباكت درايف هو نوع مختلف من الدريل و الذي يأتي بريشة ذات المؤخرة السداسية ، تركب هذه الريشة بطريقة سهلة بمجرد الكبس و لها استعمالات محددة وخفيفة خاصة وان الريشة صغيرة الحجم .

النوع الرابع ريش الكبس DSD Bit :
هذه الريشة تركب عن طريق الكبس مباشرة و دون الحاجه الى مفتاح للربط ، ريشة الكبس تستعمل بشكل كبير في دريل الهيلتي ، تأتي مؤخرة الريشة بشكل خاص و بها بعض الحفر لكي تتمكن من التركيب مباشرة في الدريل عند الضغط عليها و مما يعطي سهولة في التركيب كما انها تستخدم في العديد من الاعمال المرهقة في الحفر .

النوع الخامس الريشة الملتوية :
تتميز الريشة الملتوية او التويست بنها تصلح للعديد من الاستخدامات و ذلك مثل الحفر في الاخشاب او المواد البلاسيتية او المعادن و لكنها لا تصلح بشكل كبير للحفر في الاسمنت او الحوائط ، يتم تركيب هذه الريشة في الدريل من خلال مفتاح الربط التقليدي .

النوع السادس الريشة المجرفة : 
هذه الريشة ايضا تصلح لبعض اعمال الاخشاب و لكنها ذات استخدامات محددة لذلك يتعامل بها اصحاب الحرف وليس لرب الاسرة في تصليع الادوات المنزلية .

افضل شركات تصنيع ريشة الدريل : 
اذا كنت ستقوم باقتناء دريل جديد فستقوم ايضا بالحصول على الريش الخاص به و اذا كنت تمتلك دريل قديم و ترغب في اقتناء بعض الريش الجيدة ، فبحسب اراء الكثير من مستخدمي الدريل هناك نوعان هما الافضل و الاكثر انتشار في الاسواق العربية .

– ريش شركة ماكيتا اليابانية : 
هي شركة يابانية متخصصة في انتاج الادوات الكهرباية و لها مصانع في العديد من دول العالم على رأسها اليابان و الولايات المتحدة الامريكية و الصين .

– ريش شركة بوش الالماني : 
هناك اجماع كبير على اعتبار شركة بوش الالمانية هي الافضل في انتاج الدريل و الريش ، بوش هي واحدة من اكبر الشركات الاوروبية في هذا المجال كما انها تنتج سخانات كهربائية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *