الدول العربية المتأهلة لكاس العالم 2018

سر ولغز يربط عشاق الساحرة المستديرة بها، وهذا هو الحال مع أبناء الوطن العربي الذين قاموا بمتابعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والمقرر إنعقاده بروسيا في عام 2018، حيث تأهلت خلال الأيام الماضية المغرب وتونس لتعلنا وبكل قوة تأهل أربعة منتخبات عربية لكأس العالم المقبل في سابقة تاريخية هى الأولى من نوعها وهذه المنتخبات هى المملكة العربية السعودية، مصر، المغرب، تونس وفي هذه السطور عرض لأبرز أحداث التصفيات.

المملكة العربية السعودية
تأهلت المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2018 وذلك عقب فوزها على منتخب اليابان بهدف مقابل لا شيء في الجولة العاشرة ضمن مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات، حيث تأهل المنتخب السعودي بجانب منتخب اليابان إذ توج منتخب محاربو الساموراي أول المجموعة وذلك بواقع 20 نقطة، بينما إستطاع المنتخب السعودي أن يحقق 19 نقطة متفوقاً على نظيره الاسترالي الذي حقق 17 نقطة خلال هذه التصفيات.

وقد سجل لاعب المنتخب الأخضر فهد المولد هدف المنتخب الوحيد في الدقيقة 63 من عمر المباراة ليحقق السعادة ويبثها قلوب الجماهير السعودية، ويبشر بنجاح المجهودات التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة بالمملكة في إصلاح أحوال الرياضة وكرة القدم تحديداً.

وعقب إنتهاء أحداث هذه المباراة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم روسيا 2018 ليكون بذلك أول المنتخبات العربية المتأهلة للكأس.

جمهورية مصر العربية
إستطاع أحفاد الفراعنة أن يحجزوا لأنفسهم المقعد الثاني بين الدول العربية المتأهلة لكأس العالم 2018 بعد غياب إستمر حوالي 28 عاماً، إنتظر المصريون خلالها التأهل للكأس، وجاء ذلك عقب الفوز على منتخب الكونغو بواقع هدفين أحرزهما اللاعب المصري محمد صلاح، وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، وقد تصدر المنتخب المصري المجموعة بإثنتي عشر نقطة ليلحق به نظيره الأوغاندي مسجلاً ثمانية نقاط خلال التصفيات.

منتخب المملكة المغربية
تأهل منتخب المغرب لكأس العالم روسيا 2018 وذلك عقب فوزه على منتخب ساحل العاج بهدفين نظيفين، وقد أحرز الهدف الأول اللاعب نبيل ديرار وذلك في الدقيقة 25 من عمر المباراة، فيما أحرز مهدي بتعطية الهدف الثاني في الدقيقة 30، وقد إنتهت أحداث المباراة لتعلن تصدر أسود أفريقيا المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وذلك على حساب منتخب ساحل العاج الذي حل في المرتبة الثانية مسجلاً ثمانية نقاط، ليعاود المنتخب المغربي الإشتراك في مبارايات كأس العالم وذلك بعد توقف دام حوالي 19 عاماً حيث كانت آخر مشاركاته عام 1998.

وعقب هذا الفوز لحق المنتخب المغربي بنظيريه المصري والسعودي منتظرين نتيجة المنتخب التونسي لتكتمل الفرحة العربية.

تأهل المنتخب التونسي
تأهل المنتخب التونسي لكأس العالم المقبل وذلك عقب تعادله السلبي مع المنتخب الليبي، وقد تصدر ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس العام 2018 وذلك بواقع نقاط بلغت أربعة عشر نقطة، بينما حل منتخب الكونغو في المرتبة الثانية برصيد نقاط بلغ 13 نقطة، ليعود المتخب التونسي للمشاركة في الكأس بعد أن شارك آخر مرة في عام 2008.

وبذلك تشارك المنتخبات العربية الأربعة في كأس العالم المقبل المقرر إنعقاده في روسيا 2018، لتعم الفرحة أنحاء الشارع العربي، ومن أبرز مظاهر هذه الفرحة تزين برج العرب بعلمي المغرب وتونس عقب إعلان تأهل كلا الفريقين لتعرب دبي عن سعادتها، ودعمها لأشقائها في الفترة المقبلة.

وتعد هذه هى المرة الأولى في التاريخ التي تشارك فيها أربعة منتخبات عربية في بطولة كأس العالم، وإن دل فإنما يدل على تحسن أحوال الرياضة عربيا ومحلياً، وعلى نجاح المجهودات المبذولة من قبل الإتحادات المحلية للمنتخبات المتأهلة.

وبفوز مصر والمغرب وتونس يكتمل العقد الإفريقي للدول الخمس الإفريقية المتاهلة للكأس وهى مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا، ونحن من هنا نتمنى لجميع المنتخبات العربية حظاً وفيراً خلال هذه البطولة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *